تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › بالفيديو.. Sony تعلن عن مستشعر جديد بدقة 22.5 ميغابكسل يدعم تقنية الضبط التلقائي الهجينة

صورة الخبر: بالفيديو.. Sony تعلن عن مستشعر جديد بدقة 22.5 ميغابكسل يدعم تقنية الضبط التلقائي الهجينة
بالفيديو.. Sony تعلن عن مستشعر جديد بدقة 22.5 ميغابكسل يدعم تقنية الضبط التلقائي الهجينة

قامت شركة Sony اليوم بالإعلان رسميا عن مستشعر جديد Exmor R لكاميرات الأجهزة المحمولة يدعى Sony Exmor R IMX318، وهذا هو أول مستشعر CMOS مكدس يضم تقنية الضبط التلقائي الهجينة و3 محاور للتثبيت الإلكتروني للصور.

تقنية الضبط التلقائي الهجينة هي الميزة الرئيسية في هذا المستشعر الجديد. تقنية الضبط التلقائي الهجينة عادة ما تتألف من أكثر من نوع واحد من الضبط التلقائي، وعادة ما تستخدم معالج منفصل لهذا الغرض، ولكن المستشعر الجديد IMX318 هو أول مستشعر يدمج هذه التقنيات في معالج الإشارات الداخلية للمستشعر. وتقول شركة Sony بأن هذا المستشعر يستطيع التركيز في غضون 0.03 ثانية أثناء إلتقاط الصور وفي غضون 0.017 ثانية أثناء تصوير فيديو بسرعة 60 إطار في الثانية.

الميزة الأخرى في مستشعر Sony الجديد هي تقنية التثبيت الإلكتروني للصور الثلاثية المحاور. هذا المستشعر يمكنه تصحيح اللقطات بالإعتماد على مستشعر خارجي للدوران ومعالجتها داخل معالج الإشارات الداخلي الخاصة بالمستشعر. وتساعد المعالجة الداخلية أيضا في المحافظة على الطاقةبالمقارنة مع إستخدام برامج المعالجة للتطبيقات الخارجية. وعلاوة عل ذلك، فيمكن لهذا المستشعر أيضا تصحيح تشوه العدسة جنبا إلى جنب مع الحركة.

مستشعر Sony Exmor R IMX318 الجديد هو من نوع 1/2.6 ويمتلك دقة تبلغ 22.5 ميغابكسل. وهذا المستشعر لديه كل بكسل بحجم 1.0μm، وهذا ما يعني بأن حجم البكسلات في المستشعر الجديد يعد أصغر من حجم البكسلات في المستشعر IMX230 الحالي. ومع ذلك، على الرغم من حجم البكسل الصغير، فشركة Sony تقول بأنه لن يكون هناك إنخفاض في جودة الصور في حالات الإضاءة المنخفضة.

وينبغي أن نبدأ برؤية الهواتف الذكية الراقية والأجهزة الأخرى التي تستخدم المستشعر Sony Exmor R IMX318 الجديد في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. Sony تعلن عن مستشعر جديد بدقة 22.5 ميغابكسل يدعم تقنية الضبط التلقائي الهجينة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98225

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام