تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › توقعات بانتهاء دعم الفلاش خلال عامين من الان

صورة الخبر: توقعات بانتهاء دعم الفلاش خلال عامين من الان
توقعات بانتهاء دعم الفلاش خلال عامين من الان

يتطلع الكثير من الأشخاص منذ فترة طويلة، الى الوقت الذي سيصل برنامج أدوبي فلاش Adobe Flash الى نهايته، الا أن تقرير خرج مؤخرا للتأكيد على اقتراب انتهاء دعم مشغل الفلاش خلال الفترة القادمة.

تقرير نشر مؤخرا على موقع Encoding.com، تم التأكيد فيه على أن برنامج أدوبي فلاش Adobe Flash يدعم 6% فقط في عام 2015 من محتوى الفيديو على شبكة الأنترنت والهواتف الذكية، حيث انحصرت النسبة بشكل سريع من 21% في عام 2014، لذا تتوقع شركة أدوبي أن ينتهي العمل ببرنامج أدوبي فلاش بشكل كامل خلال عامين من الأن.

لكن ما هو البديل لمشغل الفلاش Adobe Flash؟

ويعد H.264 هو الأكثر شعبية في تشغيل محتوى الفيديو، حيث يعمل 72% من محتوى الفيديو على شبكة الأنترنت عن طريق هذا المشغل في الوقت الحالي، الا أن مشغل H.264 لمحتوى الفيديو ليس بالجديد، حيث مر على العمل به ثلاثة عشر عاما حتى الأن، لكن الجيل القادم لمشغل الفيديو يبدا العمل به في الوقت الحالي على تدفق محتوي الفيديو steam.

ومن المتوقع أن يكون مشغل WebM المشغل الأكثر انتشارا خلال الفترة القادمة لمحتوى الفيديو، هذا الى جانب 12% من نسبة محتوى الفيديو على كروم Chrome وفايرفوكس Firefox تعمل بمشغل HTML5.

أيضا هناك مشغل H.265 ومشغل الفيديو HEVC أيضا من فئات مشغل الفيديو التي تسيطر على 6% من محتوى الفيديو للاتحاد الدولي للاتصالات ITU، الا أنه لا يقارن بالتقدم السريع لانتشار مشغل H.264، كما يعد مشغل WebM المجاني هو المنافس الأكبر للشركات الأخرى، التي تتطلب دفع رسوم لحقوق الملكية.

من المتوقع خلال الفترة القادمة أن يكون مشغل فيديو H.265 هو الأكثر انتشارا مع WebM، أيضا هناك مشغل H.264 في محتوى الفيديو الذي له القدرة على انتاج المحتوى مع نصف معدل البث، لهذا فان خدمة Netflix تدعم مشغل H.264، لتدفق محتوى الفيديو 4K، كما تدعمها خدمة أبل على أجهزتها الجديدة FaceTime.

المصدر: البوابة العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقعات بانتهاء دعم الفلاش خلال عامين من الان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94398

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام