تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › الأجيال القادمة من هواتف iPhone قد تدعم تكنولوجيا Li-Fi الفائقة السرعة

صورة الخبر: الأجيال القادمة من هواتف iPhone قد تدعم تكنولوجيا Li-Fi الفائقة السرعة
الأجيال القادمة من هواتف iPhone قد تدعم تكنولوجيا Li-Fi الفائقة السرعة

أنت بالتأكيد تتطلع إلى الحصول على الجيل القادم من iPhone على الرغم من أنك غير متأكد تماما حتى الآن من نوع التكنولوجيا التي سيتضمنها هذا الجهاز؟ حسنا، لا تقلق، ستكون هناك بالتأكيد التسريبات قبل أن يصل الجيل القادم من iPhone إلى الأسواق. ومع أخذ ذلك بعين الإعتبار، فنحن هنا اليوم مع شائعات جديدة تفيد بأن الجيل المقبل من iPhone والذي سيصل أيضا مع سماعات الأذن اللاسلكية سيضم كذلك تقنية Li-Fi، وهي نوع من التكنولوجيا والتي تمتاز بسرعة نقل رهيبة للبيانات تفوق سرعة Wi-Fi بنحو 100 مرة.

كيف تم التوصل إلى هذه المعلومة؟ حسنا، على ما يبدو تم في الأونة الأخيرة إكتشاف تعليمات برمجية في نظام iOS 9 تشير إلى إمكانية إستكشاف شركة آبل لجدوى دمج خاصية Li-Fi في الأجيال القادمة من iPhone. ولمن لم يسمع بتقنية Li-Fi من قبل، فهي تسمح بنقل البيانات عبر الضوء بسرعة قد تصل إلى 224 جيجابايت في الثانية الواحدة، وحسب ما تشير إليه بعض التقارير فهذه التقنية ستعتمد على إستخدام مصابيح ليد والتي تقوم بنقل البيانات عن طريق أمواج ضوئية غير مرئية للعين البشرية عبر أجهزة إستشعارية تم تطويرها خصيصا لهذه التقنية ليتم إستقبالها من مستشعرات أخرى تم تطويرها كذلك لنفس الغرض.

من المزايا التي تجعل تقنية ” Li-Fi ” هي تقنية المستقبل بإمتياز هو كونها تعمل ضمن خط البصر مما يعني أنه بإمكانك إستخدامها داخل المنزل أو المكتب بدون التخوف من هجمات محتملة خارجية كما هو معهود حاليا في الشبكات اللاسلكية التي تعتمد على أمواج الراديو، وتسمح تقنية ” Li-Fi ” كذلك بإستخدام مجال أوسع بحوالي 10 ألاف مرة مقارنة بالمجال المستخدم حاليا في تقنية Wi-Fi وهذا ما يعني إمكانية تبادل البيانات وألاف الإشارات ضمن نطاق واسع مع إمكانية تحديده بدون التخوف من عدم إستيعاب التقنية للضغط.

بطبيعة الحال، لا تزال تقنية Li-Fi تخضع للتجارب في الوقت الراهن، ولكن نظرا إلى أنه تم تضمين بعض التعليمات البرمجية المتعلقة بهذه التقنية في نظام iOS 9، فمن المرجح أن يتم دعم هذه التقنية في الأجيال القادمة من iPhone.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأجيال القادمة من هواتف iPhone قد تدعم تكنولوجيا Li-Fi الفائقة السرعة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85035

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام