تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › التركيز على العتاد، وإهمال البرمجيات قد يكون هو مشكلة شركة سامسونج

صورة الخبر: التركيز على العتاد، وإهمال البرمجيات قد يكون هو مشكلة شركة سامسونج
التركيز على العتاد، وإهمال البرمجيات قد يكون هو مشكلة شركة سامسونج

قسم الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج قدم أربعة هواتف أندرويد مميزة في العام 2015 بحيث لم تتعرض هذه الهواتف الذكية للمزيد من المضايقات بشأن التصميم وإستخدام البلاستيك الرخيص.

ومع ذلك، شركة سامسونج تترنح على الرغم من إمتلاكها لأكبر حصة سوقية. تتوقع مؤسسة TrendForce أن تبيع شركة سامسونج في العام 2015 هواتف ذكية أكثر من شركة آبل بنحو 100 مليون وحدة. ولكن حصتها السوقية لا تزال تقع تحت 20% في العام 2015.

كان قطاع الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج وراء 39% من الأرباح التشغيلية للشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام. قارن ذلك بـ 68% من الأرباح التشغيلية في العام 2013. في العام 2015 المنقضي يمكن أن نرى قطاع الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج يقدم أقل مساهمة مالية للشركة منذ العام 2010. الهواتف الراقية مثل Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge و Galaxy Note 5 و +Galaxy S6 Edge قد تكون شعبية جدا، ولكن هذه الشعبية تعد أقل بالمقارنة مع شعبية هواتف سامسونج المتدنية والمتوسطة مثل سلسلة هواتف Galaxy J التي ساهمت في الدفع بمبيعات الشركة الكورية في العام 2015.

وقال الموظفين والمدراء التنفيذيين الذين تركوا الشركة بأن المشكلة هي أن الشركة هي أكثر قلقا على المدى القصير بشأن المعدات والمواصفات التقنية للأجهزة أكثر من الإحتفاظ بالعملاء على المدى الطويل مع منصة برمجية فريدة من نوعها. ويقول المحللون بأنه بدون هذا الأخير، لا يوجد شيء من شأنه أن يسمح للشركة بإبقاء العملاء بعيدا عن شراء أجهزة الأندرويد المنخفضة السعر.

خدمة الدفع الجديدة Samsung Pay يمكن أن تكون واحدة من عروض شركة سامسونج والتي تستخدمها لجعل هواتفها الذكية فريدة عن باقي هواتف الأندرويد. والشيء الذي يجعل خدمة Samsung Pay مميزة وهو دعمها لإمكانية الدفع عبر محطات الدفع التي تدعم تقنية NFC ومحطات الدفع التي تستند على تقنية الإرسال المغناطيسي الآمن MST، وهذا ما يجعل خدمة Samsung Pay تعمل لدى 90% من متاجر التجزئة في العالم. سامسونج لا تزال تواجه منافسة من خدمة Android Pay.

الرجل الذي ساهم في تطوير خدمة Samsung Pay السيد Dongjin Koh أصبح في شهر ديسمبر الماضي الرئيس التنفيذي الجديد لقطاع الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج خلفا للسيد JK Shin. ويمكن لهذا التغيير في المناصب أن يعكس تحولا من جانب شركة سامسونج. ولكن لا يزال أمام الشركة طريق طويل لتقطعه لتغيير ثقافة الشركة التي تركز على العتاد والمواصفات التقنية. وقال أحد الموظفين السابقين في شركة سامسونج بأن الشركة تعطي أولوية أقل للبرمجيات، والذي تعتبره ليس أكثر من أداة تسويقية، وقد صرح هذا الموظف بالقول :

” الإدارة العليا لشركة سامسونج لا تفهم البرمجيات بطبيعتها. إنهم مهتمون فقط بالحصول على العتاد والأجهزة القوية. في الواقع، هم يطورون أجهزة أكثر قوة من أي شركة أخرى، ولكن الأمر مختلف تماما عندما يتعلق الأمر بالبرمجيات “.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التركيز على العتاد، وإهمال البرمجيات قد يكون هو مشكلة شركة سامسونج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33153

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام