تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › شركة AMD تعود لمشروع إنتاج بطاقة معالج الفيديو GPU Fiji XT لتتزامن مع VR

صورة الخبر: شركة AMD تعود لمشروع إنتاج بطاقة معالج الفيديو GPU Fiji XT لتتزامن مع VR
شركة AMD تعود لمشروع إنتاج بطاقة معالج الفيديو GPU Fiji XT لتتزامن مع VR

بدأ العد التنازلي لإطلاق منصات الواقع الافتراضي الرائدة الى الأسواق، وهو ما دفع شركة AMD للعودة من جديد لمشروع اطلاق بطاقة معالج الفيديو GPU Fiji XT، ليتزامن اطلاقها الى الأسواق مع تقنية الواقع الافتراضي.

تعود شركة AMD لإنتاج بطاقة معالج الفيديو GPU Fiji XT، كبديل لبطاقة معالج Radeon R9 290X2 الحالية، لذا من المرجح أن تكون هذه البطاقة الأعلى أداء وأقوى بطاقة PCB في العالم عند اطلاقها الى الأسواق.

الهدف من إطلاق بطاقة معالج الفيديو Gemini الآن، أن تكون متاحة لدعم نظارة الواقع الافتراضي الراقية Oculus Rift، هذا الى جانب نظارة HTC Vive أيضا عند انطلاقها الى الأسواق، حيث تأمل AMD أن تكون مستعدة ببطاقة معالج الفيديو عند انطلاق نظارة الواقع الافتراضي الراقية الأولي Oculus في الربع الأول من عام 2016.

أما نظارة HTC Vive فمن المقرر اطلاقها الى الأسواق في شهر ابريل من عام 2016، لذا من الغريب ما أعلنته شركة AMD من تصريحات أن بطاقة معالج dual GPU ستكون متوفرة في الأسواق في الربع الثاني من عام 2016، أي بعد إطلاق كلا النظارتين الى الأسواق، أي انها ستكون متأخرة بعض الشيء لمن يرغب في تجهيز الحاسب بمعالج فيديو مناسب قبل وصول السماعة الافتراضية.

كان الموعد الأول المقرر لإطلاق بطاقة المعالج Gemini في الربع الأخير من عام 2015، لذا فهي أخبار مخيبة للآمال لبعض المستهلكين الذي توقعوا وصول بطاقة المعالج الى الأسواق في هذا الوقت، الا أن الشركة أكدت أنها أرسلت العينات الأولى من البطاقة الى بعض عملاءها، حيث أثبتت بطاقة المعالج قوتها مع أفضل أداء للمستهلك.

أكدت شركة AMD أيضا ان تأخير موعد الاطلاق يرجع الى رغبة الشركة في إطلاق بطاقة المعالج بعد ضبط بعض المواصفات، لتقدم في النهاية أعلى أداء متوقع مع نظارتي الواقع الافتراضي Oculus Rift، ونظارة HTC Vive، الا أن سعر هذه البطاقة الذي يصل الى 1,000 دولار لن يكون له قاعدة جماهيرية كبيرة في النهاية.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة AMD تعود لمشروع إنتاج بطاقة معالج الفيديو GPU Fiji XT لتتزامن مع VR

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91123

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام