تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل تعمل على منصة جديدة للمراسلة الفورية، وهذه المرة تتميز بالذكاء الإصطناعي

صورة الخبر: جوجل تعمل على منصة جديدة للمراسلة الفورية، وهذه المرة تتميز بالذكاء الإصطناعي
جوجل تعمل على منصة جديدة للمراسلة الفورية، وهذه المرة تتميز بالذكاء الإصطناعي

صدر اليوم تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية يفيد بأن شركة جوجل تعمل على منصة جديدة للمراسلة عبر الهواتف الذكية، ولكن تردد بأن هذه المنصة الجديدة ستمتاز بالذكاء الإصطناعي بحيث ستضم برنامج قادر على أن يتواصل مع البشر (chatbot).

طريقة عمل هذه المنصة بسيطة، يمكنك أن تتراسل مع أصدقائك بالطريقة التي تريدها ولكن هناك أيضا برنامج ذكي يمكنه الإجابة على إستفساراتك. هذا البرنامج الذكي سيستخدم محرك البحث Google للحصول على الإجابات عن أسئلتك. في الواقع، هذا يشبه كثيرا Google Now أو Siri، ولكن بدلا من التحدث ستقوم بالكتابة. جوجل ستسمح على الأرجح للمطورين بإنشاء البرامج الذكية (chatbot) الخاصة بهم لتضمينها في الخدمة. للآسف، نحن لا نعرف المزيد من التفاصيل حول مستوى الخدمة في هذه المرحلة.

كما تعلمون على الأرجح، شركة جوجل لم تحصد الكثير من النجاح في سوق خدمات التواصل والشبكات الإجتماعية. على الرغم من المجهودات التي بذلتها شركة جوجل في الأونة الأخيرة مثل تحويل خدمة Google Talk إلى Google Hangouts، فإنها لا تزال تجد الكثير من الصعوبات في جلب المستخدمين إلى هذه الخدمات. الشركات المنافسة مثل الفيسبوك مع WhatsApp وآبل مع تطبيقها الحصري iMessage تقوم بعمل أفضل بكثير بالمقارنة مع شركة جوجل. ومنصة التراسل الفوري الجديدة قد تكون المحاولة الجديدة لشركة جوجل لإيجاد موطئ قدم لها في سوق منصات التراسل الفوري، وفي الوقت نفسه كسب الدخل عبر توجيه المستخدمن إلى أجوبة معينة.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تعمل على منصة جديدة للمراسلة الفورية، وهذه المرة تتميز بالذكاء الإصطناعي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36384

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام