تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › إطلاق برنامج VLC لنظام كروم أو إس Chrome OS

صورة الخبر: إطلاق برنامج VLC لنظام كروم أو إس Chrome OS
إطلاق برنامج VLC لنظام كروم أو إس Chrome OS

أطلقت شركة VideoLan، المُطوّرة لبرنامج VLC لمُشاهدة الفيديو وإدارة الوسائط، نسخة من VLC لنظام تشغيل كروم أو إس Chrome OS وهي متوفرة للتحميل من متجر تطبيقات كروم.

وتعتمد النسخة الموجهة لنظام كروم إو إس على 95% من الأكواد المُستخدمة في نسخة أندرويد بفضل أداة Android Runtime for Chrome التي تُعرف اختصارًا بـ ARC، والتي أطلقتها جوجل لتشغيل تطبيقات أندرويد على نظام كروم أو إس.

وقال Baptiste Kempf، رئيس شركة VideoLan، في حديثه لموقع Venture Beat إن أداة ARC التي وفرتها جوجل تُعتبر هبة كبيرة للمبرمجين حيث سمحت للشركة بإعادة استخدام 95% من الشيفرات البرمجية المُستخدمة في تطبيق VLC الموجه لأندرويد، ومع بعض التعديلات التي قام بها مُبرمجو الشركة أصبح بالإمكان لمُستخدمي كروم أو إس استخدام البرنامج.

ويُمكن من خلال البرنامج تشغيل الوسائط من الإنترنت من خدمات مثل جوجل درايف، مع إمكانية تشغيل الوسائط المحفوظة على الجهاز أيضًا دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

ويتميّز برنامج VLC عن غيره من برامج تشغيل الوسائط بدعمه للكثير من اللواحق سواءً لمقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية، مع إمكانية استيراد ملفات الترجمة، ومُزامنة المكتبة مع الأجهزة المختلفة، كما يُمكن للمُستخدم بث المُحتوى من البرنامج عبر الشبكة لاستعراضه عبر المُتصفح على الحواسب أو الأجهزة الذكية.

وشددت الشركة على أن توفير البرنامج لنظام كروم أو إس لا يعني إمكانية استخدامه على مُتصفح جوجل كروم، حيث قالت إن البرنامج مُتوفر مُسبقًا لأنظمة ويندوز، وماك، ولينكس، وبالتالي لا حاجة لوجوده كإضافة داخل جوجل كروم.

المصدر: البوابو العربية للاخبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق برنامج VLC لنظام كروم أو إس Chrome OS

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام