تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › أبل تسعى للحصول على براءة اختراع جديدة لمنافذ شحن مضادة للماء

صورة الخبر: أبل تسعى للحصول على براءة اختراع جديدة لمنافذ شحن مضادة للماء
أبل تسعى للحصول على براءة اختراع جديدة لمنافذ شحن مضادة للماء

كشفت شركة أبل Apple عن أحدث رسوم تحاول بها الشركة الحصول على براءة اختراع لها بشكل رسمي خلال هذا الأسبوع، حيث قدمت الشركة رسوم توضيحية لمنافذ شحن يمكنها أن تمنع تسريب المياه داخل هواتف الأيفون iphone، وعلى الرغم من ظهور رسوم براءة الاختراع للمرة الأولي في عام 2014، الا أن هذه المرة الأولى التي تعلن فيها شركة أبل بشكل رسمي عن ابتكارها الجديد.

قدمت شركة أبل Apple أحدث أوراق براءة اختراع لها لحماية منافذ الشحن من تسرب الماء الى هاتف الأيفون، وتقوم فكرة الأوراق التي قدمت للحصول على براءة الاختراع الجديدة التي أطلق عليها self-healing elastomer، أو مطاط له القدرة على استعادة شكله سريعا لحماية الأجزاء الداخلية لهاتف الايفون إذا تعرض للمياه.

عند إضافة براءة الاختراع الجديدة الى هواتف الأيفون iPhone، سيعمل هذا المطاط على تغطية منافذ الشحن، سماعة الرأس بشكل تلقائي عند فتح الغطاء الخارجي لمنافذ الشحن، كما أن هذا المطاط يتطوع بشكل تلقائي عند ادراج سماعة الرأس أو الموصلات، ويعود بشكل تلقائي عند إخراجها من الهاتف.

لا يقتصر عمل المطاط أو براءة الاختراع التي تقدمها أبل Apple على منع تسريب المياه فقط، بل أن هذا المطاط يمنع أيضا دخول الغبار، الغازات أو أي نوع من المواد الى داخل هاتف الأيفون iPhone، حيث وصفت إمكانيات هذه التقنية بأنها تتيح للمستخدم التقاط أفضل صور السيلفي في العواصف الترابية.

جدير بالذكر أن هناك شركات أخرى مصنعة للهواتف الذكية تستخدم بالفعل الأن منافذ مقاومة للماء، والتي من أشهرها شركة Sony في هاتف Z5على سبيل المثال، كما هناك أيضا شركة سامسونج في هاتف Galaxy S6 Active، الا أن هذه الشركات تستخدم هذه التقنية بدون أي أغطية خاصة لها.

في الوقت الحالي فان التقنية التي تقدمها أبل Apple لا تجعل من هواتف الأيفون مقاومة للماء بشكل كامل، كما أن شركة أبل لديها بالفعل براءة اختراع لتقنية logicboard المقاومة للماء في هواتفها، حيث يمكن لهذه التقنية من الاسفنج الأسود أن تحمي الأجزاء الداخلية للهاتف أو الدوائر بشكل خاص.

صورة الخبر: أبل تسعى للحصول على براءة اختراع جديدة لمنافذ شحن مضادة للماء

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبل تسعى للحصول على براءة اختراع جديدة لمنافذ شحن مضادة للماء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65736

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام