تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › حاسب Xiaomi المحمول قد يصبح حقيقة في شهر أبريل المقبل

صورة الخبر: حاسب Xiaomi المحمول قد يصبح حقيقة في شهر أبريل المقبل
حاسب Xiaomi المحمول قد يصبح حقيقة في شهر أبريل المقبل

الشائعات التي لمحت لقدوم الحواسيب المحمولة من شركة Xiaomi كانت متداولة منذ العام الماضي، ولكن الشركة الصينية نفسها لم تلمح ولو لمرة واحدة إلى إهتمامها بالدخول إلى سوق الحواسيب المحمولة. ومع ذلك، فقد تم اليوم الحصول على معلومات إضافية حول هذه المسألة، وإنطلاقا من هذه المعلومات يتضح لنا أن حواسيب Xiaomi المحمولة أصبحت أقرب إلينا أكثر من أي وقت مضى.

الدفعة الجديدة من الشائعات والتي وردتنا من Lei Feng Network تشير إلى أن شركة Xiaomi تعمل بجهد كبير لإنشاء قسمها المسؤول عن الحواسيب المحمولة، وهذا ما يعني بأن شركة Xiaomi تخطط فعلا لدخول سوق الحواسيب المحمولة بالإعتماد على نفسها من دون الإستعانة بمصادر خارجية لتصميم هذه الحواسيب وتصنيعها أو تغيير علامتها التجارية.

ويقال بأن الحواسيب المحمولة القادمة من شركة Xiaomi ستأتي بتصاميم شبيهة بتصاميم حواسيب MacBook من شركة آبل، وهذا يبدو متوقعا بالفعل بالنظر إلى سجل شركة Xiaomi. ولكن ورقة المواصفات التقنية المحتملة لا تزال تبدو مثيرة للإعجاب كعادة منتجات شركة Xiaomi ونفس الشيء ينطبق على الأسعار.

ويقال بأن شركة Xiaomi تخطط لإصدار حاسب محمول يضم مواصفات تقنية تشمل شاشة 15.6 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل، معالج intel Core i7 من الجيل الرابع، ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت، فضلا عن معالج رسوميات من طراز Nvidia GeForce GTX 760M والذي يضم ذاكرة عشوائية خاصة بحجم 2 جيجابايت. وسوف يأتي هذا الحاسب كذلك بشكل مسبق مع توزيعة Linux للحفاظ على إنخفاض التكاليف. وبطبيعة الحال، فهذه المواصفات التقنية تبدو قوية نسبيا بمقاييس اليوم بحيث يمكننا إعتبار هذا الحاسب بمثابة حاسب ألعاب من الفئة المنخفضة على غرار الحواسيب Asus G551 و Acer Aspire V3 و Lenovo Y50 والتي تكلف جميعها أكثر من 1000 دولار، في حين أن حاسب Xiaomi المحمول سيكلف 2999 يوان صيني وهو ما يعادل 466 دولار أمريكي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية.

إذا إستطاعت شركة Xiaomi الوفاء بهذه الوعود، فمن شأن الحاسب المحمول القادم من هذه الشركة الصينية أن يحدث ضجة كبيرة في سوق الحواسيب المحمولة خصوصا إذا علمنا أنه يجمع بين قوة المواصفات والسعر المنخفض. ومع ذلك، فمن الجدير بالذكر أيضا أنه لم يصدر أي بيان رسمي من شركة Xiaomi حتى الآن، وهناك شائعات أخرى حول قدوم حواسيب أخرى بحجم 12.5 إنش أو 13.3 إنش، لذلك هذا السعر قد ينطبق على النسخة المتدنية المواصفات.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حاسب Xiaomi المحمول قد يصبح حقيقة في شهر أبريل المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64881

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام