تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مايكروسوفت تصدر تحديثات أمنية لويندوز وتطلب من المستخدمين تثبيتها فوريا

صورة الخبر: مايكروسوفت تصدر تحديثات أمنية لويندوز وتطلب من المستخدمين تثبيتها فوريا
مايكروسوفت تصدر تحديثات أمنية لويندوز وتطلب من المستخدمين تثبيتها فوريا

أطلقت شركة مايكروسوفت أمس الثُلاثاء، 8 ديسمبر/كانون الأول، حزمة تحديثات أمنية لنظام ويندوز لإغلاق بعض الثغرات التي تسمح باختراق أجهزة المُستخدمين.

وطلبت مايكروسوفت من جميع مُستخدمي نظام ويندوز تثبيت التحديثات الجديدة فوريًا لتجنّب استغلال الثغرات الأمنية وتعرض أجهزتهم لأي عملية اختراق أو تجسس.

وأغلق التحديث MS15-128 ثغرة تسمح للمخترق بالإطلاع على بيانات المُستخدم وحذفها، فضلًا عن إمكانية إنشاء حساب جديد على الحاسب والحصول على صلاحيات المُدير،وهي ثغرة موجودة في ويندوز فيزتا Vista وما بعده، بالإضافة إلى أوفيس 2007 و2010، وسكايب 2016 للأعمال، وأخيرًا Lync 2010 و2013.

وعالجت مايكروسوفت ثغرة أمنية أُخرى في جميع إصدارات مُتصفح إنترنت اكسبلورر Internet Explorer تسمح للمُخترق بالحصول على صلاحيات المُستخدم الحالي، وبالتالي يُمكن التحكم بالجهاز بشكل كامل إذا كان المُستخدم يعمل بصلاحيات المُدير، حيث أصدرت التحديث MS15-124 لإغلاقها.

وعلى غرار ثغرة إنترنت اكسبلورر، أغلق التحديث MS15-126 مجموعة من المشاكل الأمنية في لغتي جافا سكريبت وVBScript كانت تسمح أيضًا بالحصول على صلاحيات المُستخدم في ويندوز فيزتا وسيرفر Server 2008.

وإضافة إلى التحديثات السابقة، أطلقت الشركة الأمريكية مجموعة من التحديثات لحل بعض المشاكل في ويندوز 7، وحزمة أوفيس 2007 على أنظمة ويندوز وماك، بالإضافة إلى تحديثات لبرنامج Silverlight.

وتُطلق مايكروسوفت تحديثاتها الأمنية في الثُلاثاء الثاني من كل شهر، حيث تعمل على إغلاق جميع الثغرات المُكتشفة، بالإضافة إلى بعض التحسينات لجميع أنظمتها وتطبيقاتها.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تصدر تحديثات أمنية لويندوز وتطلب من المستخدمين تثبيتها فوريا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام