تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › أجهزة كروم بوك تسيطر على نصف الحاسبات التعليمية

صورة الخبر: أجهزة كروم بوك تسيطر على نصف الحاسبات التعليمية
أجهزة كروم بوك تسيطر على نصف الحاسبات التعليمية

قد يعتقد البعض أن حاسبات الكروم بوك Chromebooks لا تستخدم في نطاق واسع، الا أن هذه الحاسبات تسيطر في الوقت الحالي على أكثر من نصف الحاسبات المستخدمة في الولايات المتحدة في المجال التعليمي بشكل خاص.

وفقا لتقارير خرجت مؤخرا من CNBC، استطاعت أجهزة حاسبات كروم بوك Chromebooks أن تتغلب على أجهزة الأيباد iPad من أبل في المجال التعليمي، حيث تخطت نسبة انتشار هذه الحاسبات في المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة أكثر من النصف، بل أن هذه الحاسبات تنافس أيضا أجهزة حاسبات ويندوز Windows PCs في السيطرة على المجال التعليمي.

النسبة التي وصلت اليها جوجل مع حاسبات كروم بوك Chromebooks في الفترة الحالية هي نسبة لافتة للأنظار، بشكل خاص لانتقال هذه الحاسبات في فترة قصيرة من نسبة 1% في الحاسبات المستخدمة، الى أكثر من النصف، وهو معدل سريع جدا في فترة قصيرة، الا أن تركيز جوجل على المجال التعليمي في حاسبات كروم بوك، هو السبب الرئيسي في نجاح هذه الحاسبات.

حرصت شركة جوجل Google على السيطرة على المجال التعليمي في الفترة السابقة، الا أن معدل النمو في نسبة انتشار هذه حاسبات كروم بوك لم يكن متوقع، فلقد أظهرت بعد الاحصائيات أن نسبة انتشار هذه الحاسبات وصلت الى 30,000 حاسب في الولايات المتحدة فقط.

وقد علق Rajen Sheth مدير قسم كروم ChromeOS في جوجل، أن نسبة انتشار حاسبات كروم بوك مذهلة، مقارنة بالفترة القصيرة لانتشار هذه الحاسبات لأكثر من نصف الحاسبات المستخدمة في المجال التعليمي بشكل خاص.

جدير بالذكر أن هذه الحاسبات انتشرت في المجال التعليمي بشكل خاص لما لها من مميزات تجعلها متاحة للجميع، بتكلفة تناسب جميع المستويات، هذا الى جانب إمكانية الانتقال السلس من أحد حاسبات كروم بوك الى الأخر دون أي قلق على الملفات، لما تتميز به هذه الحاسبات من التخزين السحابي للملفات، وهي ميزة عبقرية إذا احتاج أحد الحاسبات في المؤسسات التعليمية الى معالجة أو اصلاح لبعض المشاكل، فالتخزين السحابي يضمن دائما الانتقال السلس من كروم بوك الى أخر.

صورة الخبر: أجهزة كروم بوك تسيطر على نصف الحاسبات التعليمية

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أجهزة كروم بوك تسيطر على نصف الحاسبات التعليمية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64318

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام