تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › هذا يعد حاسب ASUS ZEN AIO PRO أكثر الحاسبات جذبًا للمستهلك بعد آي ماك

صورة الخبر: هذا يعد حاسب ASUS ZEN AIO PRO أكثر الحاسبات جذبًا للمستهلك بعد آي ماك
هذا يعد حاسب ASUS ZEN AIO PRO أكثر الحاسبات جذبًا للمستهلك بعد آي ماك

منذ الانطلاق الأول لحاسبات أيماك iMac الى الأسواق، وجد الكثير من المستهلكين صعوبة في إيجاد حاسب مميز بمواصفات حاسب أبل لكن بنظام تشغيل ويندوز Windows، لذا فان ظهور حاسب أسوس ASUS ZEN AIO PRO Z240IC جذب اليه الكثير من الأنظار لما يقدمه للمستهلك من تصميم أنيق جذاب وأداء جيد.

ترغب شركة أسوس ASUS في تغيير خططها في التركيز على حاسبات الترا بوك صغيرة الحجم Zen، الى خط انتاجها الجديد من حاسبات زين متعددة الوظائف AiO Pro Z240IC، وهي حاسبات مميزة بمعالج كور i7-6700T، على الرغم من أن عرض الشاشة في الحاسب يصل الى 23 أنش فقط، كما أن حاسب Zen AiO Pro مميز بذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت رام، وسعة تخزين في أقراص تخزين صلبة تصل الى 512 جيجا بايت.

يأتي الحاسب أيضا بدعم من معالج الجرافيك من نيفيديا Nvidia GTX 960M، ودقة عرض 4K هذا الى جانب كاميرة RealSense من انتل، وهو ما يجعل هذا الحاسب بحجمه الصغير بتكلفة مرتفعة تصل الى 1,900 دولار، وهي تكلفة مرتفعة لحاسب متعدد الوظائف.

تصميم حاسب Zen AiO Pro

يحاكي حاسب اسوس Zen AiO Pro بشكل كبير التصميم الذي عرف به حاسب أيماك iMac من أبل Apple، حيث يتميز بتصميم معدني مصقول وأنيق، ومزود بقوائم معدنية للتثبيت، الا انه لا يدعم تعديل ميل النظام، كما أن الجبهة الأمامية للحاسب تأتي مع حواف سميكة، ولوحة أمامية بدقة عرض 4K، مغطاة بقطعة زجاجية واحدة، مع لمسات من البلاستيك على طول الجزء السفلي للوحة الأمامية تضم مكبرات الصوت.

كل هذه الإضافات تجعل من تصميم حاسب زين أضافة أنيقة بمميزات رائعة للمستخدم، الا أن الإخفاقات في هذا النظام تحاكي كل الحاسبات متعددة الوظائف المنافسة، والتي من أبرزها عدم قابلية هذه الحاسبات لإجراء التعديلات بشكل سلس، أيضا لا يوجد VESA لربط شاشات طرف ثالث

أحد المميزات الي نجحت شركة أسوس ASUS في اضافتها في الحاسب متعدد الوظائف Zen AiO Pro، هي منافذ الاتصال المتعددة، حيث تحتوي اللوحة الخلفية للحاسب على منفذ واحد فئة USB 3.1، وثلاث منافذ فئة USB 3.0، ومنفذ USB 2.0 واحد، الى جانب اثنان من منافذ HDMI، ومخارج منفصلة لمكبرات الصوت microphone وسماعة الرأس headphone jacks، كما تم دعم الحاسب بمنفذ Ethernet jack، تقدم أسوس أيضا في الحاسب للاتصال عن طريق الوايرلس 802.11ac وعبر البلوتوث 4.0.
أداء حاسب Zen AiO Pro

تكشف تجربة حاسب Zen AiO Pro في العمل عدد قليل من العيوب، لكن أهم المشاكل التي سيلاحظها المستخدم على الفور في العرض اللامع على الشاشة، فعلى الرغم من أن الإضاءة الخلفية للشاشة بقوة 400 lux، الا أن الانعكاسات مرئية على الشاشة، حتى عند رفع مستوى السطوع في الشاشة الى أقصى حد.

أحد العيوب اللافتة للأنظار أيضا في ملحقات الحاسب من لوحة المفاتيح والفارة التي تتصل بالنظام عن طريق الوايرلس، التي صممت من خامة البلاستيك بشكل لا يتوافق مع السعر المرتفع في تكلفة الحاسب التي تصل الى 1900 دولار، في الوقت الذي تطلق حاسبات ديل Dell، وحاسب iMac من أبل باكسسوارات أكثر تميزا وبتصميم أنيق.

على الرغم من هذه الأكسسوارات الرديئة التي تقدمها شركة أسوس ASUS، الا أن المعالج رباعي النواة Core i7-6700T في الحاسب يضمن أداء بكفاءة حتى 80% في الحاسب، حيث سجل اصدار أنتل من معالج Core i7-6700K وهو الإصدار المستقر سرعة بين 3,898 الى 15,821، وهو أداء جيد مقارنة بحجم هذا الحاسب.

محرك الأقراص الصلبة 512 جيجا بايت، يدعم الحاسب أيضا للعمل بسرعة فائقة، حيث تصل سرعة قراءة البيانات الى 1,571 ميجابايت في الثانية، كما يقدم أيضا سرعة في الكتابة المتتابعة بسرعة تصل الى 1,544 ميجا بايت في الثانية، وهو أعلى أداء يسجل في الحاسبات متعددة الوظائف المتنافسة في الوقت الحالي، لكن قد يحاكيه حاسب الألعاب Origin مع Falcon Northwest.

كاميرة أنتل RealSense المدمجة في حاسب أسوس Zen AiO Pro هي أيضا تقنية مثيرة للاهتمام، الا أن أبرز الاستخدامات البارزة لها في الوقت الحالي ستكون لخاصية Windows Hello للتعرف على الوجه في نظام تشغيل ويندوز Windows 10، حيث تدعم التقنية المميزة في هذه الكاميرة خاصية ويندوز هاللو بشكل مثالي.

دقة العرض والترفيه على حاسب Zen AiO Pro

أحد المميزات التي يأتي بها حاسب Zen AiO Pro، في دقة عرض 4K التي تقدم 185 بيكسل لكل أنش، مما يوفر عرض حاد في الحاسب، لذا فالحاسب يقدم تباين جيد في العرض الا أن المستويات المظلمة يمكنها أن تكون أكثر عمقا، حيث يتفوق في هذه النقطة حاسب أيماك الذي يقدم مستويات مظلمة أكثر واقعية في العرض.

دقة العرض في هذا الحاسب مع بطاقة GTX 950M التي يمكن ترقيتها الى GTX 960M، تجعل هذه الحاسبات صغيرة الحجم مناسبة لعرض الألعاب بشكل مميز، الا أن الحاسب أيضا غير قادر على عرض كل الألعاب بدقة عرض 4K، ففي لعبة Star Wars Battlefront يصل متوسط العرض في الجرافيك المتوسط الى 50 إطار في الثانية بدقة عرض 1080 بيكسل، كما أن الحد الأقصى لعرض لعبة Heroes of the Storm يصل الى 75 إطار في الثانية بدقة عرض 1080 بيكسل، الا أنه أفضل الحاسبات متعددة الوظائف في السوق التي يمكن أن تقدم تجربة مميزة في الألعاب للمستخدم.

مكبرات الصوتيات في الحاسب تدعم أيضا اخراج صوتيات مرتفعة ببعض المؤثرات وبتشويش أقل، الا أن الصوت يقل تدريجيا في مكبرات الصوت بسبب المكبرات التي تتميز بها الحاسبات متعددة الوظائف التي لا تتخطى 12 أنش.

في النهاية يظل لدى حاسب أسوس متعددة الوظائف Zen AiO Pro الكثير من المنافسين، الذين يتفوقوا في التصميم بشكل أكثر أناقة، الا أن الحاسب يقدم أداء سريع وقوي يتخطى بعض الحاسبات متعددة الوظائف التي يصل حجم الشاشة فيها الى 27 أنش، لذا فحاسب Zen AiO Pro مع معالجه القوي i7-6700T وشاشة 23 أنش هو أفضل اختيار لك حتى الأن بأعلى أداء في الحاسبات متعددة الوظائف بنظام تشغيل ويندوز.

صورة الخبر: هذا يعد حاسب ASUS ZEN AIO PRO أكثر الحاسبات جذبًا للمستهلك بعد آي ماك

صورة الخبر: هذا يعد حاسب ASUS ZEN AIO PRO أكثر الحاسبات جذبًا للمستهلك بعد آي ماك

صورة الخبر: هذا يعد حاسب ASUS ZEN AIO PRO أكثر الحاسبات جذبًا للمستهلك بعد آي ماك

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هذا يعد حاسب ASUS ZEN AIO PRO أكثر الحاسبات جذبًا للمستهلك بعد آي ماك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81692

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام