تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "Facebook" يتيح لموظفيها إجازة 4 شهور مدفوعة الأجر لدعم الحياة الأسرية

صورة الخبر: "Facebook" يتيح لموظفيها إجازة 4 شهور مدفوعة الأجر لدعم الحياة الأسرية
"Facebook" يتيح لموظفيها إجازة 4 شهور مدفوعة الأجر لدعم الحياة الأسرية


أعلن "مارك زوكربيرج"، المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة "Facebook"، عن التوقف عن العمل وأخذ إجازة لمدة شهرين عند ولادة ابنته.

ويسمح "Facebook" لموظفيه بأخذ إجازة تمتد لأربعة أشهر بعد ولادة أطفالهم، لكن مارك قرر أخذ نصف هذه المدة دون أن يُحدد موعدًا مُحددًا لتوقفه عن العمل، حيث من المتوقع أن يُزرق بابنته الأولى خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016.

وقال مارك في صفحته على فيس بوك إن الدراسات أظهرت أن الآباء الذين يتوقفون عن العمل لتمضية الوقت مع أطفالهم حديثي الولادة يرتفع مستوى الإنتاجية لديهم مما يعود بالنفع على أطفالهم وعائلاتهم في نفس الوقت.

وعلى الرغم من كون مارك زوكربيرغ مُؤسس "Facebook"، إلا أنه لم يستخدم الشبكة سابقًا لمناقشة أو نشر تفاصيل شخصية من حياته.

لكن مع بداية عام 2015، بدأ بالانفتاح على مُتابعي حسابه، الذين يصل عددهم إلى 42 مليون، ومُشاركة بعض اللحظات الهامة في حياته الشخصية، وبدأ لهذا الغرض برنامج Year of Books لقراءة كتاب جديد بشكل أسبوعي ومُشاركة آراءه ومُناقشتها مع مُتابعي البرنامج.

تفاصيل قرار فيس بوك الجديد :
ووفقا للموقع البريطانى Businessinsider لم تكن هذه الإجازة متاحة سوى لموظفى شركة "Facebook" فى الولايات المتحدة فقط، لكن أصبحت هذه الإجازة المدفوعة متاحة الآن لجميع موظفى الشركة فى جميع أنحاء العالم وفى جميع مكاتبها حول العالم، حيث أكد "جولر" أن هذه الإصلاحات العالمية، والتى سيتم تطبيقها على جميع موظفى "Facebook" الذين يصل عددهم إلى أكثر من 11 ألفا بما فى ذلك الأمهات الجدد، الآباء، والآباء والأمهات من نفس الجنس، حيث يعد هذا القرار جزءا من طموح "Facebook" لتصبح واحدة من الشركات التى تدعم الحياة الأسرية، كما يمكن لهذه الخطوة إجبار الشركات التكنولوجية الكبرى على أن تحذو حذوها وتعتمد سياسات مماثلة.

وعلى الرغم من اعتماد "Facebook" على دراسات لمنح موظفيها إجازات عندما يُرزقون بأطفال، إلا أن فترة أربعة شهور لا تُعد الأطول خصوصًا إذا ما قُورنت بإجازات "Google" و "Netflix" التي تصل لـ سنة ونصف، و"Microsoft" التي تمنح عام كامل للآباء عندما يُرزقون بطفل جديد.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: "Facebook" يتيح لموظفيها إجازة 4 شهور مدفوعة الأجر لدعم الحياة الأسرية

المصدر: بوابة الفجر الإلكترونية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "Facebook" يتيح لموظفيها إجازة 4 شهور مدفوعة الأجر لدعم الحياة الأسرية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80998

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام