تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › توقعات بإستحواذ شركة آبل على شركة Box أو Dropbox في العام المقبل

صورة الخبر: توقعات بإستحواذ شركة آبل على شركة Box أو Dropbox في العام المقبل
توقعات بإستحواذ شركة آبل على شركة Box أو Dropbox في العام المقبل

كما تعلمون على الأرجح، تقوم شركة آبل بالإستحواذ على الشركات الناشئة من حين لآخر. وما تفعله شركة آبل بتلك الشركات عادة ما يكون غامضا، بإستثناء عملية الإستحواذ على شركة Beats Audio في أوائل العام الماضي والتي إتضحت نوايا شركة آبل من هذه الصفقة. ولكن ماذا عن خطط شركة آبل في العام المقبل؟

حسنا، وفقا لمؤسسة CCS Insight المتخصصة في تحليل السوق، فهي تتوقع أن تقوم شركة آبل في العام المقبل بالإستحواذ على شركات مثل Box أو Dropbox. وكما هو معروف على الأرجح، فقد وقعت شركة آبل إتفاقية شراكة مع شركة IBM في محاولة لإستهداف سوق الشركات. Box و Dropbox هي أيضا من بين الشركات التي تتيح لعدد هائل من المستخدمين تخزين البيانات الخاصة بهم على شبكة الإنترنت، ولكن نظرا إلى أن شركة آبل لديها بالفعل خدمة iCloud والتي تتيح للمستخدمين النسخ الإحتياطي للبيانات في السحابة، فنحن لسنا متأكدين مما إذا كانت عملية الإستحواذ على خدمة Box أو Dropbox سوف تتم.

ولكن إذا كان علينا أن نتكهن، فربما تستخدم شركة آبل هذه الصفقة لمساعدتها على التغلغل بشكل أكبر في سوق الشركات عن طريق تخصيص إحدى الخدمات التخزينية للمستخدمين العاديين، في حين يتم تخصيص الخدمة الأخرى للشركات. وتتوقع مؤسسة CCS Insight أن تقوم شركة آبل بحلول نهاية العام 2017 بإستبدال محرك البحث Google بمحرك البحث Bing في المتصفح Safari.

في حين يبدو مفاجئا بعض الشيء أن تقوم شركة آبل بالإستحواذ على شركة Box أو Dropbox، فإن فكرة أن تقوم شركة آبل بإستبدال محرك البحث Google بمحرك البحث Bing في المتصفح Safari ليست كذلك. بعد كل شيء، شركة Google تعد المنافسة الرئيسية لشركة آبل في سوق البرمجيات الموجهة للأجهزة المحمولة.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقعات بإستحواذ شركة آبل على شركة Box أو Dropbox في العام المقبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام