تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Nexus 5x

صورة الخبر: بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Nexus 5x
بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Nexus 5x

بعد ما أن حقق الهاتف المحمول Nexus 5 نجاح كبير لدى قوقل بمساعدة شركة أل جي هاهو يعود هذه السنة بأسم Nexus 5x والذي يأتي بتحسينات ملحوظة وبسعر منافس.

الهاتف متوفر بسعة 16 و 32 جيجابايت ومن الضروري أختيار السعة المناسبة لك لأنه لاتوجد منفذ للذاكرة الخارجية والسعر يبدأ من 379 دولار أمريكي لذلك هل يستحق هذا الهاتف الأقتناء أم لا؟ المراجعة بالداخل وستخبرك بذلك.

التصميم وجودة التصنيع:

الهاتف يأتي بسماكة 7.9 ملم والوزن الكامل للهاتف هو 136 جرام والهاتف مصنع من مادة بولي كربونايت مادة أقوى بلاستيك ولكنها ليست أفضل مقارنة بالهواتف الاخرى المزودة بمادة المعدن والطبقة الزجاجية هذا لايعني أنه بجودة رخيصة بل أنها جيّدة كما أنها ساعدت الهاتف على جعله بوزن خفيف جدا كما أنه من السهل التحكم به بيد واحدة وهذا أمر غير ممكن مع الهاتف المحمول 6P.

الهاتف المحمول يأتي بتصميم منحني الأطراف والمواد المستخدمة هي مواد معتمة ومن الجهة اليمنى هنالك زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ الطاقة كنت أتمنى أنها تكون بارزة قليلا ومن الجهة اليسرى ستجد منفذ مغلق لشريحة من نوع نانو سيم.من الجهة السفلية منفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ USB Type-C وهو الدعم الحقيقي لهذا المنفذ مع نظام الأندرويد 6.0 لشحن الهاتف بشكل أسرع ونقل البيانات بشكل أسرع ووصله بالطريقة التي تريدها ولكن الأمر المحبط أنه بداخل الصندوق لايوجد سوى وصلة واحدة USB Type-C إلى USB Type-C ممايعني أنه لاتوجد وسيلة لوصل الهاتف بالحاسب ألا أذا كان يدعم هذا المنفذ.

من الجهة الأمامية سماعتين ولكن في الحقيقة هي سماعة واحدة وبنفس السماعة الخارجية توجد تقنية LED للتنبيهات وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميجابيكسل والشاشة بمقاس 5.2 أنش والشيء الجميل هو أنه أصغر مقارنة بعدد من الهواتف التي تأتي بهذا المقاس والسبب هو تقليص من حجم أطار الشاشة والأزرار الخاصة بالتحكم بالنظام من نفس الشاشة.

من الجهة الخلفية ستجد هنالك كاميرا بارزة بدقة 12.3 ميجابيكسل مع تقنية الليزر للفوكس و فلاش مزدوج ملون و تقنية البصمة والتي تعمل بالشكل المطلوب حيث عملية التسجيل كانت سريعة جدا وكانت تعمل فقط من خلال اللمس حتى لو كانت الشاشة مغلقة فأن الأستجابة جدا سريعة كما يمكنك استخدامها مع نظام المدفوعات من خلال متجر قوقل بلاي.هنالك أيضا شعار نيكسس وبطارية غير قابلة للأزالة بسعة 2700 ملي أمبير.
الشاشة والصوت:

الهاتف مزود بشاشة 5.2 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 بكثافة بيكسلات 424 بيكسل لكل أنش وبتقنية IPS LCD وبطبقة حماية قوريلا قلاس الجيل الثالث ويمكنني القول بأن الشاشة ممتازة من ناحية وضوح النصوص وزوايا الرؤيا والألوان والأضاءة أجدها ممتازة لأستخدامها في أماكن يوجد بها أضاءة قوية أو تحت أشعة الشمس أما بالنسبة للصوت فأنها من سماعة واحدة فالصوت مقبول نوعا ما على الأقل أفضل من أن يكون بالأسفل أو بالجهة الخلفية لكن كنت أتمنى أن يكون بسماعتين مثل أخيه الأكبر.

هنالك خاصية Ambient Display والتي تقوم بأستخدام أقل مقدار ممكن من الأضاءة لعرض التنبيهات مثل مارأينا في هواتف موتو طبعا الخاصية مفيدة لكن كنت أتمنى أن تعمل حتى من دون الحاجة إلى حمل الهاتف المحمول.

الكاميرا:

الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 و بتقنية الليزر للفوكس و فلاش LED ملون وتم رفع حجم البيكسل إلى 1.55 مايكرون بيكسل لأستقطاب أكبر قدر ممكن من الأضاءة ويمكنها تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 أطار بالثانية أو بالحركة البطيئة بسرعة تصل إلى 120 أطار بالثانية.بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابيكسل.

تطبيق الكاميرا بسيط جدا لاتوجد تلك الأعدادات الأحترافية فكل ماستجده هو السحب للتبديل مابين التصوير العادي إلى الفيديو والأعدادات والتي تقدم لك وضعيات التصوير وكما ذكرت لك فأنها جدا بسيطة.

كيف كانت الصور؟ دائما هواتف نيكسس ماتعاني من جودة الصور والفيديوهات والأمر لم يختلف للأسف عن ماهو موجود لسلسلة النيكسس للعام 2015 والتي يمكنني القول بأنها أفضل من أي هاتف نيكسس صدر ولكنها بنفس الوقت ليست الأفضل مقارنة بالمنافسين.الصور في الأضاءة ممتازة تكون بتفاصيل وألوان جميلة والتركيز التلقائي يعمل وبشكل سريع جدا ولكن مع الأضاءة الضعيفة فهنا يظهر تشويش نعم هنالك مستوى ممتاز من ناحية الأضاءة لكن بنفس الوقت نسبة التشويش تكون مزعجة.

بالنسبة للفيديوهات فأنها تعمل بنفس ماذكرنا في قسم الصور وكنت أتمنى أن يكون هنالك مثبت بصري للحصول على جودة أفضل أثناء التحرك.أخيرا وليس آخرا الكاميرا الأمامية تقدم مستوى ممتاز من ناحية التفاصيل لذلك هي مناسبة لمحبين السيلفي.

الأداء والبطارية:

الهاتف المحمول مزود بمعالج سناب دراجون 808 بنفس المعالج المتواجد في الهاتف المحمول LG G4 وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت من نوع DDRL 3 و بمعالج رسوميات Adreno 418 ويدعم تقنية الوايرلس بنطاق ac و البلوتوث 4.2 و تقنية NFC و تقنية Sensor Hub والتي تعمل على استخدام المستشعرات مثل مستشعر الحركة والجيروسكوب لأحتساب مثلا الخطوات والسعرات والمسافات من دون الحاجة إلى الأعتماد على المعالج وهذا أمر مفيد لعمر البطارية.

الأداء سلس ولاتوجد مشاكل نهائيّا مع الأستخدام اليومي وفي أدارة المهام فأنه يعمل بشكل جيّد لكن بحدود والسبب حجم الذاكرة العشوائية والتعامل مع الرسوميات العالية كان سلس بعض الأحيان يكون هنالك سقوط في عدد الأطارات بالثانية ولن تلاحظ هذا الأمر ألا أذا قمت بوضع أخيه الأكبر بجانبه.

بالنسبة للبطارية فهي 2700 ملي أمبير ونعم مع الأستخدام العادي فأنها ستصمد إلى نهاية اليوم ولكن مع الأستخدام المتوسط فأن البطارية لن تصمد معك إلى نهاية اليوم لذلك البطارية جيّدة نوعا ما على الأقل تدعم تقنية الشحن السريع.

الهاتف يستخدم Doze وهي خاصية جدا مفيدة بحيث عند وضع هاتفك على طاولة فأن التطبيقات التي تعمل بالخلف تتوقف عن العمل ويتم تحويلها إلى وضعية الخمول طبعا هنالك خيار لوضع تطبيقات في قائمة الأولوية وأقصد العمل من دون تحويلها إلى وضعية الخمول.

النظام:

الهاتف المحمول مزود بنظام الأندرويد 6.0 المعروف بأسم مارشميلو وهذا التحديث سيركز على خدمات جديدة مع الحفاظ على نفس التصميم “المتيريال ديزاين” مع تغيرات بسيطة مثل صفحة التطبيقات والتي أصبحت الآن بشكل عامودي مع صفّ واحد فقط لآخر التطبيقات ومحرّك للبحث وهنالك تحسينات في صفحة التنبيهات وأدوات الأتصال.

أيضا هنالك تحسينات في الخصوصية حيث يمكنك الآن التحكم بصلاحيات التطبيقات وهذا أمر ممتاز ولاننسى تقنية البصمة Nexus Imprint و الدعم الحقيقي لمنفذ USB Type-C وتحسينات في أستهلاك البطارية والتي قمنا بشرحها في الأعلى عدا ذلك لايوجد شيء جديد.
الخاتمة:

الهاتف المحمول Nexus 5x يعتبر أفضل من Nexus 5 فهو سيقدم لك أحدث نسخة من النظام و الأداء الثابت و الوزن الخفيف مع التصميم الذي أراه أيضا جميل والشاشة جميلة أيضا وتقنية البصمة تعمل بشكل سريع ولكن لاتأخذ نسخة 16 جيجابايت كذلك البطارية لن تصمد معك إلى نهاية اليوم.

صورة الخبر: بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Nexus 5x

صورة الخبر: بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Nexus 5x

صورة الخبر: بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Nexus 5x

المصدر: عالم التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Nexus 5x

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63372

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام