تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › هاتف Nexus 5X وهاتف Moto X أيهما يستحق الشراء؟

صورة الخبر: هاتف Nexus 5X وهاتف Moto X أيهما يستحق الشراء؟
هاتف Nexus 5X وهاتف Moto X أيهما يستحق الشراء؟

أطلقت شركة جوجل Google مع شركة ا ل جي LG طبعة مميزة من هواتفها بمواصفات تستحق الإعجاب، لكن قبل أن يكون هاتف Nexus 5X هو اختيارك للشراء، عليك أن تتعرف على المميزات التي تجعل من موتو Moto X Pure Edition منافس قوي.

هاتف Moto X Style مميز بعرض أكبر من هاتف Nexus 5X، فشاشة هاتف Moto X Style 5.7 أنش مقارنة بشاشة Nexus 5X 5.2 أنش، أيضا دقة العرض لهاتف موتو أعلى كما يقدم بكسل أعلى لكل أنش، كما تتوافق الشاشة مع دقة العرض بنسبة 75% مقارنة بتوافق شاشة Nexus 5X مع دقة العرض بنسبة 70%.

قد يعتقد البعض أن شاشة موتو Moto X Style بدقة العرض QHD مبالغ فيها، نظرا لحجم الشاشة الكبير 5.7 أنش، الا أن هاتف Moto X Pure يقدم دقة عرض مميزة في النهاية.

الكاميرة

يأتي هاتف Motorola Moto X Pure Edition بكاميرة خلفية 21 ميجا بيكسل مع فلاش dual-LED، وهي لا ترقى إلى كاميرة سامسونج Samsung، إلا إنها مميزة بالنسبة لسعر الهاتف مقارنة بسعر هواتف سامسونج، كما أنها بمواصفات أعلى من كاميرة Nexus 5X الخلفية 12 ميجا بيكسل.

لا يضيف البيكسل الإضافي في هاتف Motorola Moto X تميز في التصوير بالتأكيد، كما أن كلا الهاتفين يقدما خاصية تثبيت الصورة لكن التجربة العملية لكلا الهاتفين ستثبت في النهاية الهاتف الأكثر تميزا في التصوير.

البطارية والذاكرة

تأتي بطارية هاتف موتو أكس Moto X Pure بقدرة 3,000 مللي أمبير، بينما تقدم كلا من جوجل وال جي في بطارية Nexus 5X بطارية بقدرة 2,700 مللي أمبير.

من المقرر أيضا أن يكون هاتف Nexus الأكثر توافقا مع نظام التشغيل، أكثر من أي هاتف أخر من هواتف الأندوريد، إلا أن واجهة المستخدم في هاتف موتو Moto X هي جوهر الأندوريد، لذا فيمكن مقارنة توافق كلا الهاتفين مع نظام التشغيل.

ذاكرة الوصول العشوائي في Moto X Pure تصل الى 3جيجا بايت رام، بينما يقدم هاتف Nexus 5X ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا بايت رام، هاتف Moto X Pure Edition يدعم أيضا بطاقة ذاكرة microSD، أي أن سعة التخزين الداخلي في الهاتف لا تقتصر على 16 جيجا بايت في النموذج الأول للهاتف، بينما سعة التخزين الداخلي في هاتف Nexus 5X في النموذج الأول 16 جيجا بايت إلا أن الهاتف لا يدعم بطاقة تخزين الخارجي microSD لذا لا يمكن زيادة سعة التخزين.

لكن ما هي مميزات Nexus 5X الأفضل؟

كانت هواتف Nexus قد تميزت بدعمها للمستخدم على المدى الطويل مقارنة بهواتف موتورولا، كما أن هاتف Nexus 5X مميز بالوزن الأخف عن هاتف موتورولا موتو أكس Moto X Pure، فالبطارية في هاتف نيكزس اكس 5 أقل حجما لتدعم فكرة الهواتف النحيفة المفضلة لدى كثير من المستخدمين خلال هذه الفترة.

نيكزس Nexus 5X مميز أيضا بدعمه لمنفذ USB فئة C، ما يوفر للهاتف ميزة الشحن السريع، في الوقت الذي تقدم فيه موتورولا المنافذ التقليدية للشحن، كما يفضل بعض المستخدمين التصميم المميز لهاتف Nexus 5X، إلا أن التصميم المعدني لهاتف موتو أكس بلاي القابل للتخصيص من الخلف هو أفضل في الأفضل بالتأكيد، حيث لا يوفر جهاز الاستشعار البارز في هاتف Nexus 5X التصميم الأمثل للهاتف.

من مميزات هاتف Nexus 5X أيضا حصوله على التحديثات الجديدة دائما من نظام تشغيل الأندوريد، في الوقت الذي تقدم موتورولا نظام التشغيل الحالي لهاتف Moto X Pure، كما يحتوي أيضا هاتف Nexus 5X على ماسح البصمة وهي من المميزات التي يفتقر إليها موتو Moto X Pure، لذا من المواصفات السابقة يمكنك أن تحدد المميزات الأكثر أهمية لك للاختيار بين الهاتفين عند الشراء.

صورة الخبر: هاتف Nexus 5X وهاتف Moto X أيهما يستحق الشراء؟

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هاتف Nexus 5X وهاتف Moto X أيهما يستحق الشراء؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75273

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام