تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › بالفيديو.؟؟ فيس بوك تختبر إنشاء قسم كامل للفيديو لمنافسة يوتيوب

صورة الخبر: بالفيديو.؟؟ فيس بوك تختبر إنشاء قسم كامل للفيديو لمنافسة يوتيوب
بالفيديو.؟؟ فيس بوك تختبر إنشاء قسم كامل للفيديو لمنافسة يوتيوب

فيس بوك تقرر تسديد ضربة قاضية في قلب يوتيوب، كانت الخطوات السابقة مجرد تسلية بحيث أصبحت تعرض مقاطع الفيديو المرفوعة على الشبكة الاجتماعية أكثر ضمن المنشورات، الآن تريد فتح قسم خاص بمقاطع الفيديو، أنه أشبه بيوتيوب داخل فيس بوك.

وبدأت بالفعل اختبار الميزة الجديدة على عينة صغيرة جداً من المستخدمين على تطبيق الآيفون حيث يلاحظ ظهور تبويب جديد في المنتصف بإسم Videos بدلاً من تبويب Messenger.

وهذه الخطوة ليست مفاجأة بكل حال حيث كانت متوقعة منذ أن بدأت فيس بوك تسمح برفع مقاطع الفيديو مباشرة على الخدمة بدلاً من رفعها على يوتيوب ومشاركة روابطها على الشبكة الاجتماعية.

لكن طوال الفترة السابقة كانت تجربة مشاهدة الفيديو على فيس بوك مختلفة كلياً عن يوتيوب، فأنت لاتبحث عن مقاطع معينة بل يظهر أمامك ما ينشره أصدقائك بين مختلف المنشورات الأخرى النصية والصور.

وهذا القسم الجديد في التطبيق سيقوم بعرض مقاطع فيديو بناءاً على ما شاهدته من قبل أو ما أرسله لك أصدقائك بالتالي يتعرف على اهتماماتك. كما ستقترح فيس بوك مقاطع فيديو تتعلق بأحداث رائجة تدور حول العالم حالياً.

بالإضافة إلى التبويب الجديد الخاص بالفيديو، تختبر فيس بوك تغييرات أخرى لمساعدتك في البحث ومشاهدة مقاطع فيديو أكثر. الآن يمكنك الوصول إلى قائمة مقاطع الفيديو المقترحة المشابهة للمقطع الذي شاهدته للتو من خلال السحب للأسفل من أي فيديو عرضته على كامل الشاشة.

وبدأت هذه الميزة بالظهور أكثر لمستخدمي فيس بوك على الآيفون، كما ستختبرها بعدها على الويب، في حين أن وصولها على الأندرويد كمرحلة تجريبية سيحتاج لفترة أطول قد تصل لعدة أشهر.

والميزة الأخرى المتعلقة بالفيديو هي إمكانية حفظ مقطع فيديو في قائمة خاصة لمشاهدته لاحقاً وستظهر هذه المقاطع المؤجلة أيضاً في التبويب الخاص بمقاطع الفيديو.

وستبدأ فيس بوك أيضاً السماح بمشاهدة مقاطع الفيديو ضمن نافذة تطفو فوق الصفحة بحيث يمكنك متابعة باقي المنشورات وتصفحها بدون الحاجة لمقاطعة ما تشاهده في الفيديو وهي ميزة منسوخة من يوتيوب بالطبع.

الجدير بالذكر أن فيس بوك بالأمس بدأت اختبار تبويب خاص أيضاً بالتسوق بحيث يمكنك تصفح المنتجات وشرائها ضمن تطبيق فيس بوك بدون الحاجة للخروج إلى المتاجر المتخصصة. بهذا تكون الشبكة الاجتماعية الأكبر قد سددت ضربتين لصناعتي التجارة الإلكترونية والفيديو

المصدر: عالم التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.؟؟ فيس بوك تختبر إنشاء قسم كامل للفيديو لمنافسة يوتيوب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84889

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام