تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia M5 “نسخة الشريحتين”

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia M5 “نسخة الشريحتين”
مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia M5 “نسخة الشريحتين”

سوني أعلنت هذي السنة عن نسخة جديدة من هواتفها Xperia M بأسم Xperia M5 لكن هذه السنة الهاتف أرتفع وبشكل ملحوظ من ناحية المواصفات من الفئة المتوسطة العادية إلى الفئة المتوسطة العالية والقريبة من أمكانيات الهواتف ذات المواصفات العالية وسعر الهاتف تقريبا 400 دولار أمريكي لنسخة 16 جيجابايت وسيكون أيضا متوفر بعدد من الألوان من ضمنها اللون الذهبي الجديد لكن هل يستحق الأقتناء ومالجديد في هذه النسخة؟ تفضل إلى الداخل.

التصميم وجودة التصنيع:

أذا سبق وأن قمت بتجربة سلسلة الأكسبيريا M وتحديدا النسخة السابقة فأنك ستجد نفس التصميم والمعروف بأسم “الأومني بلنس” لذلك التصميم التقليدي ويعتمد عليك في عملية تقبل تصميم موجود منذ أكثر من 4 سنوات أم لا لكن بنفس الوقت جودة التصنيع عالية فهو بمزيج من طبقة الحماية قوريلا قلاس الجيل الثالث من الأمام ومن الخلف بلاستيك يوهمك أنه من الزجاج وفي الحقيقة لاتوجد مشاكل حول هذه المادة التصنيعية فهي قوية كما أنها لاتظهر البصمات أما الأطار فهنا ستجد أنه لماع على الأقل النسخة التي لدينا وهي باللون الذهبي حركة بسيطة لكن جميلة بنفس الوقت.

الهاتف المحمول يأتي بمقاييس أبعاد تقريبا نفس ماهو موجود في النسخة السابقة لكن أقل عرضا وطولا كما أن السماكة هنا هي 7.6 ملم والوزن الكامل 142.5 جرام وهذا يعني أثقل وأعرض بفارق بسيط عن ماهو موجود في النسخة السابقة. كما أن الهاتف لازال ضد الماء والأتربة حيث يمكنه الغوص معك بعمق متر ونصف المتر ولمدة 30 دقيقة.

من ناحية المنافذ والأزرار فالهاتف المحمول يحمل من الجهة اليمنى زرّي التحكم بمستوى الصوت وزرّ الطاقة في المنتصف وزرّ خاص بتشغيل وألتقاط الصور لكاميرة الهاتف المحمول ومن الجهة الأخرى هنالك منفذ للذاكرة الخارجية مستقل عن منفذ للشريحتين من نوع نانو سيم مغلق. أما من الجهة العليا ستجد منفذ صوتي 3.5 ملم ومن الجهة السفلية منفذ USB صغير الحجم ومنفذ للسماعة الخارجية أما الجهة الأمامية فأنك ستجد الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابيكسل وسماعتين لكن في الحقيقة هي سماعة واحدة للمكالمات والأخرى للزينة “لا أعلم لاتسألني اسأل سوني” والأزرار الخاصة بالتحكم بالنظام تظهر من نفس الشاشة.

من الجهة الخلفية ستجد الكاميرا الخلفية بدقة 21.5 ميجابيكسل مع فلاش LED وشعار الأكسبيريا مع بطارية غير قابلة للأزالة بسعة 2600 ملي أمبير.وللتذكير الهاتف يأتي بسعة داخلية 16 جيجابايت مع أمكانية رفع السعة إلى 200 جيجابايت.

الشاشة والصوت:

الهاتف لازال يحمل نفس مقاس الشاشة للنسخة السابقة فهو يأتي بمقاس خمسة أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 وبتقنية IPS LCD وبمحرّك برافيا ولاننسى تقنية Triluminos وهي مفيدة فيما يخصّ بمعدل الألوان ودرجات التباين.

الشاشة جميلة وأقصد من ناحية زوايا الرؤيا ودرجات التباين بل حتى الألوان وكثافة البيكسلات هنا 441 بيكسل لكل أنش وهي كافية لهاتف يملك شاشة بهذا المقاس أما مستوى الأضاءة فهو جيّد جدا ويمكنك رفع مستوى الأضاءة بشكل أعلى عند استخدامه تحت أشعة الشمس أو في الأضاءة العالية.

الصوت صادر من الجهة السفلية بمساحة صغيرة للسماعة الخارجية لذلك لن تستمع بالصوت حتى تكون في مكان هادىء جدا أما في وسط الصجيج فأنه لن يكون واضح.

الأداء والبطارية:

الهاتف المحمول يملك معالج بثمانية أنوية بدلا من أربعة أنوية Mediatek MT6795 Helio X10 وهو واحد من المعالجات القوية والمنافسة لمعالجات سناب دراجون العالية لذلك ذكرت في البداية بأنّ الهاتف أعلى من الفئة المتوسطة كما أنه مزود بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت بدلا من 2 جيجابايت وبمعالج رسوميات PowerVR G6200.

مع الأستخدام اليومي ستلاحظ أن الهاتف جدا سلس من ناحية تصفح النظام وفتح التطبيقات وأدارة المهام من دون أيّة مشاكل وحتى مع الألعاب فكل شيء يعمل وبشكل جيّد جدا فبعض الألعاب القوية تلاحظ وجود تأخر في عدد الأطارات لكن جدا نادر هذا الأمر ماوضعته سوني بداخل هذا الهاتف مذهل.البطارية هنا أصبحت أكبر لكن بفارق بسيط فقط 200 ملي أمبير عن ماهو موجود في النسخة السابقة وبتجربة من ناحية الأستخدام العادي إلى المتوسط مثل تصفح الأنترنت ومشاهدة فيديوهات اليوتيوب و المواقع الأجتماعية واللعب ببعض الألعاب فأن الهاتف سيصمد معك إلى 14 ساعة وهو أمر جيّد ومتأكد من أنّ الأستخدام العادي سيضمن لك إلى نهاية اليوم.

الكاميرا:

الهاتف المحمول مزود بكاميرا خلفية 21.5 ميجابيكسل بمستعشر سوني Exmor RS ويمكنه تصوير فيديو بدقة 4k بسرعة 30 أطار بالثانية والكاميرا الأمامية حصلت على زيادة ضخمة لمحبي السيلفي بدقة 13 ميجابيكسل بدلا من 5 ميجابيكسل ويمكنك أيضا تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية.تطبيق الكاميرا لازال كما هو من دون تغيير منذ صدور أجهزة الأكسبيريا المزودة بنظام الأندرويد لولي بوب مثل Z3+.

جودة الكاميرا ستكون ممتازة من ناحية الألوان ودرجات التباين والحدّة في الأضاءة الممتازة وهذا الأمر ينطبق للكاميرا الأمامية ولكن في التصوير في الأضاءة الضعيفة فأنك ستجد نسبة من التشويش والتفاصيل تصبح أقل.الشيء الجميل هنا هو سرعة التركيز التلقائي كذلك الأستجابة وتصوير الفيديو بالدقة الجديدة مع المعالج فأنّ التفاصيل تظهر بالشكل المطلوب.

النظام:

الهاتف مزود بنظام الأندرويد لولي بوب بواجهة سوني والتي تعتبر خفيفة جدا وقريبة من نظام الأندرويد الخام.لذلك سبق وأن قمنا بأستعراض النظام مع لولي بوب شخصيّا معجب بالواجهة البسيطة.

الخاتمة:

الهاتف المحمول Sony Xperia M5 يملك التصميم وجودة التصنيع ممتازة لربما التصميم قد يكون ممل لكن لاتوجد مشكلة بالنسبة لي تحديدا مع هذه السلسلة كما أن الهاتف لازال ضد الماء والأتربة والشاشة أراها ممتازة فقط تحتاج إلى رفع مستوى الأضاءة عند استخدامك تحت الأضاءة القوية أو تحت أشعة الشمس والصوت نوعا ما مقبول والأداء ممتاز والبطارية كذلك والكاميرا جيّدة طالما أنك لاتصور في الأضاءة الضعيفة.

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia M5 “نسخة الشريحتين”

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia M5 “نسخة الشريحتين”

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia M5 “نسخة الشريحتين”

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia M5 “نسخة الشريحتين”

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia M5 “نسخة الشريحتين”

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Sony Xperia M5 “نسخة الشريحتين”

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام