تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › جوجل تكشف النقاب رسميا عن الوافد الجديد LG Nexus 5X

صورة الخبر: جوجل تكشف النقاب رسميا عن الوافد الجديد LG Nexus 5X
جوجل تكشف النقاب رسميا عن الوافد الجديد LG Nexus 5X

بعد مسلسل طويل من التسريبات والشائعات، قامت شركة جوجل أخيرا اليوم بكشف النقاب رسميا عن الهاتف Nexus 5X في مؤتمرها المنعقد حاليا بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية مع العلم بأن عملاقة البحث الإلكتروني تعاونت مع شركة LG للمرة الثالثة على تصنيع هاتف Nexus الجديد.

وكما أشارت التسريبات التي حصلنا عليها في الفترة الماضية، فالهاتف LG Nexus 5X الجديد يأتي ليكون مثابة خير خلف للهاتف Nexus 5 بحيث يضم مواصفات تقنية راقية وتصميم مغلق يستند على مادة البوليكاربونات مما يعني بأنه يضم غطاء خلفي غير قابل للإزالة مما يعني عدم إتاحة الفرصة للمستخدمين للوصول إلى البطارية. وبغض النظر عن البطارية، فالهاتف LG Nexus 5X الجديد يأتي مع أزرار إفتراضية في الشاشة وبمكبرات صوتية مزدوجة في الواجهة الأمامية كما أنه يأتي مع منفذ USB Type-C وبكاميرا رئيسية تتمركز في أعلى الواجهة الخلفية للهاتف جنبا إلى جنب مع الفلاش LED المزدوج وليز التركيز التلقائي، وهناك أيضا مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية.

وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فقد قامت شركة جوجل بالتعاون مع شركة LG بتزويد هذا الهاتف بمواصفات متقدمة تشمل شاشة 5.2 إنش بدقة 1080×1920 بكسل، معالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 808 بتردد 2.0Ghz وهو نفسه المعالج المعتمد في الهاتف LG G4.

وتشمل باقي مواصفات الهاتف LG Nexus 5X ذاكرة عشوائية بحجم 2GB فقط، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 16GB أو 32GB غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD وهذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أن جميع أجهزة Nexus التي تم إصدارها في السنوات الأخيرة لا تأتي مع منافذ الذاكرة الخارجية MicroSD.

تقول شركة جوجل بأن الهاتف LG Nexus 5X يضم أيضا كاميرا أمامية واسعة الزاوية بدقة 5 ميغابكسل وبفتحة F/2.2 كما أنه يضم كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغابكسل قادرة على إلتقاط المزيد من الضوء بالمقارنة مع الكاميرات الخاصة بكل من Nexus 6 و Nexus 5 وهذا راجع لكون كاميرا الهاتف LG Nexus 5X الجديد تأتي مع بكسل كبير الحجم يبلغ 1.55µ وبفتحة F/2.0. وتجدر الإشارة إلى أن الكاميرا الخلفية للهاتف LG Nexus 5X قادرة على التصوير بدقة 4K وبسرعة 340 إطار في الثانية. وبخصوص أبعاد الهاتف LG Nexus 5X فهي تبلغ 147.0 × 72.6 × 7.9 ملمتر في حين يبلغ وزنه 136 جرام. وتقول شركة جوجل بأن الهاتف LG Nexus 5X سيضم بطارية بسعة 2700mAh قادرة على الصمود لمدة يوم كامل على الأقل، على الرغم من أنها لم تذكر سعة هذه البطارية. وبطبيعة الحال، فالهاتف LG Nexus 5X يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow.

الهاتف LG Nexus 5X الجديد سيكون متاحا للطلب المسبق إبتداء من هذا اليوم على متجر Google Play في العديد من الأماكن حول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا وأيرلندا، واليابان في ثلاثة ألوان مختلفة تشمل الأسود والأبيض والأزرق المائل إلى الأخضر، وسيكلف هذا الهاتف إبتداء من 379.99 دولار أمريكي لنسخة 16GB، ونحو 429 دولار أمريكي لنسخة 32GB.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تكشف النقاب رسميا عن الوافد الجديد LG Nexus 5X

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64253

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام