تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › آبل تعلن طرح هاتفيها الجديدين يوم الجمعة المقبل و”آي أو إس 9″ الأسرع اعتمادا في تاريخها

صورة الخبر: آبل تعلن طرح هاتفيها الجديدين يوم الجمعة المقبل و”آي أو إس 9″ الأسرع اعتمادا في تاريخها
آبل تعلن طرح هاتفيها الجديدين يوم الجمعة المقبل و”آي أو إس 9″ الأسرع اعتمادا في تاريخها

قالت شركة آبل اليوم الإثنين إن أكثر من 50% من أجهزتها الذكية أصبحت تستخدم الإصدار التاسع الجديد من نظام التشغيل “آي أو إس”، مؤكدة أنه الإصدار الأسرع انتشارًا في تاريخها حتى الآن.

جاء هذا الإعلان في معرض تذكير آبل عزمها طرح هاتفيها الذكيين الجديدين، “آيفون 6 اس”، و “آيفون 6 اس بلس” يوم الجمعة المقبل، والإشارة إلى المواصفات والمزايا الجديدة التي جاء بها الهاتفان.

ووصفت الشركة الإصدار الأحدث، “آي أو إس 9” بأنه الأسرع اعتمادًا على الإطلاق، إذ تجاوزت نسبة هواتف آيفون الذكية، وحاسبات آيباد اللوحية، وأجهزة آيبود تتش، التي أضحت تستخدمه 50%، وذلك حتى تاريخ 19 أيلول/سبتمبر الجاري، أي اليوم الرابع لإطلاقه فقط.

وعلى سبيل المقارنة، احتاج الإصدار الثامن من نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة آبل الذكية، الذي أطلقته العام الماضي، إلى ثمانية أيام لبلوغ هذه النسبة.

وتقيس شركة آبل معدل اعتماد نظام “آي أو إس” بحسب عدد الأجهزة التي تزور متجر التطبيقات “آب ستور” خلال زمن معين.

وقال فيليب شيلر، نائب رئيس السوق لدى الشركة في بيان صحفي اليوم الإثنين “سيكون لـ آي أو إس 9 أيضًا انطلاقة مذهلة، على وتيرة تجعله يُنزَّل من قبل عدد أكبر من المستخدمين من أي إصدار سابق في تاريخ شركة آبل”.

ويجلب “آي أو إس 9″، النسخة الأحدث لنظام التشغيل، والذي تم إطلاقه يوم الأربعاء الماضي حول العالم، عددًا من التحسينات، مثل منح المساعد الشخصي “سيري” القدرة على التذكير بالمواعيد المخزنة في التقويم، وذلك على نحو يشبه ما يوفره المساعد الشخصي “كورتانا” التابع لشركة مايكروسوفت.
وقد أصبح تطبيق الملاحقات يدعم إنشاء قوائم، ورسم مخططات، وإضافة مرفقات. كما أصبح تطبيق الخرائط التابع لآبل يقدم معلومات عن النقل، ومزايا أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يأتي نظام “آي أو إس 9” بمزايا لمضاعفة عمر البطارية.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آبل تعلن طرح هاتفيها الجديدين يوم الجمعة المقبل و”آي أو إس 9″ الأسرع اعتمادا في تاريخها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24539

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام
.
.
.