تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › موزيلا تحصل على منحة بقيمة 3.2 مليون دولار من البيت الأبيض

صورة الخبر: موزيلا تحصل على منحة بقيمة 3.2 مليون دولار من البيت الأبيض
موزيلا تحصل على منحة بقيمة 3.2 مليون دولار من البيت الأبيض

حصلت مؤسسة موزيلا على منحة بقيمة 3.2 مليون دولار من قبل الحكومة الأمريكية، وذلك في سبيل توسيع شبكات الإنترنت السريع وتقديم حلول تخص مبادرة “المدن الذكية” في المدن، ويهدف الاستثمار إلى تطوير تطبيقات ذكية مستندة على الإنترنت السريع من فئة جيجابايت لتلبية احتياجات المدن الحديثة.

وصرحت مؤسسة موزيلا عبر بيان نشرته يفيد بحصولها على منحة بقيمة 3.2 مليون دولار ولمدة ثلاث سنوات من قبل مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية (NSF)، وذلك في سبيل تعزيز الأبحاث والتطوير وبناء التقنيات الخاصة بالإنترنت السريع.

ويوفر مشروع الإنترنت السريع سرعة نقل بيانات تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية أي ما يعادل 1000 ميجابايت، وتعتبر هذه التكنولوجيا أسرع بحوالي 250 ضعف من سرعة الانترنت القياسية المقدمة من قبل مخدمي الانترنت حالياً.

وتعتبر المنحة جزء من مبادة استثمارية أكبر من قبل الحكومة الأمريكية، حيث رصد البيت الأبيض مبلغ 160 مليون دولار في سبيل تعزيز أبحاث وتطوير الإنترنت السريع من فئة جيجابايت وما يرافقه من تكنولوجيا تخدم المدن الذكية.

وتقوم مبادرة “المدن الذكية” والتي أعلن عنها البيت الأبيض سابقاً بالاستفادة من التكنولوجيا الجديدة من أجل الحد من الاختناقات المرورية وتخفيض معدلات الجريمة وزيادة النمو الاقتصادي وإدارة تغيرات المناخ وتحسين تقديم الخدمات في المدينة.

وقامت مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية NSF والمعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا NIST بمنح مبلغ 35 مليون دولار مع زيادة مقترحة تخص الاستثمار تبلغ 10 مليون دولار للشركات العاملة في مجال البحث وتطوير الحلول الخاصة بالمدن الذكية كجزء من مبادرة “المدن الذكية”.

وتشارك في هذه المبادرة أكثر من 20 مدينة أمريكية، وتخطط مؤسسة موزيلا لاستخدام الأموال في سبيل تعزيز شراكتها مع مبادرة US Ignite والتي تسعى إلى تطوير ونشر التطبيقات المرتبطة بالإنترنت السريع من فئة جيجابايت.

كما تنوي موزيلا زيادة دعمها لمؤسسة ومجتمعات شبكات التعليم Hive وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تقديم المهارات الرقمية ومحو الأمية على شبكة الإنترنت من خلال التعليم المتصل.

وتعمل موزيلا مع 30 شريكاً على تطوير وتجريب ما مجموعة 17 تطبيق مخصص لإنترنت من فئة جيجابايت متضمن تطبيقات أنظمة مراقبة المياه في الوقت الحقيقي وأدوات تعليم ثلاثية الأبعاد من أجل الفصول الدراسية وتكنولوجيا متخصصة في التدريب .

ويسمح التمويل الجديد في توسيع هذه المشروعات في الأماكن الحالية، وستعمل موزيلا عبر التمويل الجديد على توسيع المشاريع الحالية لتشمل ثلاث مدن جديدة سيجري اختيارها لاحقاً.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موزيلا تحصل على منحة بقيمة 3.2 مليون دولار من البيت الأبيض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51272

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام