تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › بالفيديو.. مراجعة لحاسب الألترابوك Acer Aspire S7 نسخة 2015

صورة الخبر: مراجعة لحاسب الألترابوك Acer Aspire S7 نسخة 2015
مراجعة لحاسب الألترابوك Acer Aspire S7 نسخة 2015

أيسر تعشق وبشكل كبير فئة الألترابوك وهي تقدم الكثير من الحاسبات تخدم هذه الفئة وبشكل كبير من ضمنها الحاسب الجميل Acer Aspire S7-393 و الذي يتمتع بسماكة ممتازة وبوزن خفيف وبجودة تصنيع مميزة لذلك حصلنا على واحد وأليك المراجعة الشاملة بالداخل

التصميم وجودة التصنيع:

النسخة الجديدة من S7 لازالت تحتفظ وبشكل كبير بفهوم التصميم وجودة التصنيع الموجودة في نسخة 2014 فالحاسب يأتي بطبقة الحماية قوريلا قلاس متواجدة على الغطاء الحاسب المحمول والأمر الجيّد أن الحاسب يأتي باللون الأبيض ممايعني أن البصمات لن تكون واضحة ولكن مايعيب هذه الطبقة أن الأطراف حادة ممايعني أنك ستعاني من هذا الشيء عند الأنتقال بالحاسب من مكان إلى مكان ألا أذا كنت تضعه في الحقيبة فأنه لاتوجد مشكلة.

الأطار الفضي الذي يحيط بالحاسب المحمول هو مصنوع من المعدن والجهة السفلية تأتي من البلاستيك المعتم باللون الأبيض وستجد بالجهة السفلية منفذ كبير الحجم للتهوية يوجد بداخلها مروحتين و من ثم سماعتين من الجهة اليمنى والجهة اليسرى ستجد عدد من المنافذ وهي منفذين USB 3.0 وقارىء للذاكرة ومنفذ HDMI و زرّ الطاقة و الغريب في الأمر هو منفذ يشبه وبشكل كبير منفذ Mini Display ولكن في الحقيقة هو منفذ Acer Converter Port وهو منفذ يسمح لك بالحصول على اكسسوارة موجودة بداخل الصندوق للحصول على منافذ أخرى مثل منفذ للشبكة ومنفذ VGA ومنفذ USB 2.0.

الحاسب المحمول يأتي بسماكة 13 ملم وبوزن كلي 1.31 كيلو جرام هذا الحاسب بالفعل خفيف وبسماكة ممتازة جدا مقارنة بعدد من الحاسبات التي تأتي بمقاس 13.3 أنش. بمجرّد ما أن تفتح الغطاء ستجد الكاميرا الأمامية واللون الفضي يحيط بمنطقة الفارة ولوحة المفاتيح والمعنزلة قليلا عن مسند الخاص بلوحة المفاتيح بالمختصر المفيد الشركة اهتمت وبشكل ممتاز في موضوع جودة التصنيع والتصميم.

نقطة أخيرة الحاسب المحمول سيسمح لك بعرض الشاشة بزاوية 180 درجة ليتحول الحاسب إلى شكل مسطح طبعا لايمكنك تحويله إلى عدة وضعيات مثل مارأينا في الحاسبات المتحولة ولا أعلم مالفائدة لذلك لم أهتم كثيرا بهذا الموضوع.

الشاشة والصوت:

الحاسب المحمول يأتي بشاشة 13.3 أنش بتقنية IPS بدرجة وضوح 1440 في 2560 وهنالك نسخة أخرى 1080 في 1920 كلاهما بشاشة تعكس وليست معتمة ومن ناحية التجربة فأن الشاشة ستقدم لك تجربة ممتازة من ناحية الألوان وزوايا رؤيا والأضاءة فيها جيّدة جدا لم تكن الأفضل ولكن قد لاتكون مشكلة أثناء استخدام حاسبك تحت الضوء العالي أو أشعة الشمس وعلى فكرة تقنية اللمس موجودة في كلا النسختين والأستجابة كانت ممتازة ولم أواجه مشكلة.

بالنسبة للصوت فهنالك سماعتين وبالمختصر المفيد أن جودة الصوت جيّدة جدا أفضل بقليل من الحاسب المحمول Aspire R13 ولكنها لم تكن أفضل مقارنة بالمنافسين بمعنى آخر الصوت سيكون جيّد جدا في المكان الهادىء فقط.

لوحة المفاتيح والفارة:

الحاسب المحمول يأتي بأزرار مرتفعة قليلا ومساحة كل زرّ مناسبة جدا ولكن عليك أن تأخذ وقت في التعود على الكتابة من خلال لوحة المفاتيح فهنالك تغير في أماكن الأزرار وحجم الأزرار صغيرة مثل Caps Lock وزرّ CTRL متواجد فقط في الجهة اليسرى وأزرار الخاصة بالأرقام مدمجة مع أزرار F1 إلى F12 أما الأضاءة الخلفية فهنالك مستوين من الأضاءة يمكنك التحكم بها ولكن المشكلة هو أن الأضاءة مع اللون الفضي لايظهر بالشكل ممتاز وستشعر أن الأضاءة جدا ضعيفة والسبب هو ليس مستوى الأنارة بل بسبب لون لوحة المفاتيح.

منطقة الفارة أخذت مساحة مع أندماج للزرّ الأيمن والأيسر ومن ناحية الأستجابة كانت ممتازة لم أواجه مشكلة في تأخرّ أو عدم الأستجابة وحركات الخاصة بنظام الويندوز تعمل بشكل ممتاز.

الأداء والبطارية:

الحاسب المحمول يأتي بمواصفات للعام 2015 بنفس مارأينا في الحاسب المحمول R13 فالحاسب يأتي بالجيل الخامس من معالجات أنتل Core i7-5500U بتقنية 14 نانومتر بسرعة 2.4 جيجاهرتز ومع كسر السرعة يمكن أن تصل السرعة إلى 3 جيجاهرتز و بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت بمعالج رسوميات متصل HD Graphics 5500 و اثنان من SSD بتعديلات RAID 0 والتي تزيد من سرعة التخزين وقراءة وكتابة البيانات وحتى في أقلاع النظام كان أقل من 10 ثواني وهذا أمر مبهر جدا!

المعالج سيوفر لك المهام اليومية مثل تصفح الأنترنت وفتح أكثر من 10 تبويبات و تصفح فيديوهات اليوتيوب بدقة 1080p واستخدام الحاسب لكتابة المراجعة واستخدام برامج المونتاج لم نواجه مشكلة وكل هذا في حاسب لم نواجه مشكلة مع موضوع الحرارة.

بالنسبة للبطارية فهي 4 خلايا ومن تجربة من ناحية ضبط الأضاءة بمستوى 50 بالمئة و مشاهدة بعض فيديوهات وتصفح المواقع و كتابة المراجعة من خلال الحاسب المحمول وصمد إلى 6 ساعات وهي جيّدة ولكنها ليست الأفضل مقارنة بعدد من المنافسين يمكنك القول بأنها أفضل من نسخة 2014.

الخاتمة:

الحاسب بكل تأكيد يأتي بتصميم جميل وبجودة تصنيع عالية وخاصة من ناحية السماكة والوزن وهنالك تحسّن في عمر البطارية والأداء أصبح أفضل بكثير والشاشة جميلة ولكن مايعيب الحاسب هو جودة الصوت و أيضا الأطراف الحادة للحاسب المحمول لكن قد لاتكون مشكلة بالنسبة لك.

صورة الخبر: مراجعة لحاسب الألترابوك Acer Aspire S7 نسخة 2015

صورة الخبر: مراجعة لحاسب الألترابوك Acer Aspire S7 نسخة 2015

صورة الخبر: مراجعة لحاسب الألترابوك Acer Aspire S7 نسخة 2015

صورة الخبر: مراجعة لحاسب الألترابوك Acer Aspire S7 نسخة 2015

صورة الخبر: مراجعة لحاسب الألترابوك Acer Aspire S7 نسخة 2015

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مراجعة لحاسب الألترابوك Acer Aspire S7 نسخة 2015

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39534

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام