تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول OPPO R7 Plus

صورة الخبر: بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول OPPO R7 Plus
بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول OPPO R7 Plus

أوبو هذه السنة أطلقت هاتفين متوسط الأداء الأول يحمل اسم OPPO R7 وهو الحجم الأصغر مقارنة بالهاتف اللوحي OPPO R7 Plus بمقاس ستة أنش كلاهما يستهدفان فئة معينة من الأشخاص شخص يريد تقنية البصمة و بطارية ضخمة وشخص يريد هاتف صغير الحجم لذلك قمنا بتجربة الهاتف وأليك الأنطباعات الكاملة بالداخل.

التصميم وجودة التصنيع:

الهاتف OPPO R7 Plus عبارة عن نسخة مكبرة من الهاتف المحمول OPPO R7 ممايعني أنه بنفس التصميم وبنفس جودة التصنيع مصنوع بالكامل من المعدن ماعدا الجهة الأمامية تحمل 2.5 D والتي تضمن لك سلاسة في تصفح النظام والهاتف يأتي بسماكة ممتازة 7.8 ملم والوزن الكلي 192 جرام ممايجعله ثقيل بعض الشيء لكن هذا الوزن مقارنة بهواتف أخرى تأتي بنفس المقاس يعتبر جيّد نوعا ما.

الأضافة الجديدة في البلس عن الصغير هو تقنية البصمة من الجهة الخلفية مقارنة بالحجم الكبير فأن المكان يعتبر ممتاز ومن السهل الوصول إليه وتقنية البصمة تعمل بتقنية اللمس والأستجابة ممتازة ويمكنك الأستفادة منها في تشفير التطبيقات حتى لذلك لم أواجه مشكلة في عمل تقنية البصمة.الأختلاف هو أزرار النظام أصبحت من نفس الشاشة بدلا من أزرار تدعم تقنية اللمس المتعدد كذلك الهاتف يملك بطارية ضخمة 4100 ملي أمبير طبعا غير قابلة للأزالة.

الهاتف كبير الحجم وبسبب الملمس الناعم من الخلف فأنه قد ينزلق منك لذلك عليك أمساك الهاتف وبشكل محكم أذا أردت نصيحتي.الهاتف المحمول يأتي بزرّ الطاقة من اليمين ومن اليسار زرّي التحكم بمستوى الصوت كلاهما في مكان ممتاز للوصول إليهما لاتنسى أن هنالك خيار لتشغيل وأطفاء الشاشة من خلال النقر مرتين لذلك يعتبر خيار ممتاز. من الجهة العلوية منفذ صوتي 3.5 ملم ومن الجهة السفلية USB صغير الحجم.من الجهة الخلفية كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل بأسفلها فلاش LED مزدوج وبجانب الكاميرا تقنية الليزر لعمل تركيز تلقائي أسرع وبالأسفل من نفس الجهة سماعة خارجية.

من الجهة الأمامية ستجد الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل والأزرار الخاصة بالتحكم بالنظام والأطار النحيل الذي يدور حول الشاشة ملفت للأنتباه.نقطة أخيرة في الجهة اليمنى هنالك منفذين لشريحتين من نوع نانو سيم ومايكرو سيم لدعم شبكات الجيل الرابع وهنالك خيار لأستبدال الشريحة الثانية بذاكرة خارجية في حال أن 16 جيجابايت لم تكفي فأنه يمكنك رفع السعة إلى 128 جيجابايت.

بالنسبة لتقنية البصمة فالهاتف المحمول سيقدم لك هذه التقنية بأستخدام اللمس ويمكنك ضبطها وبكل سهولة وفتح شاشة القفل حتى لو كانت الشاشة مطفئة لذلك مرة أخرى Oppo وضعت تقنية بصمة رائعة كما أنني أرى مكانها ممتاز بحكم حجم الهاتف الضخمء

الشاشة والصوت:

يملك الهاتف المحمول Oppo R7 Plus شاشة بمقاس ستة أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 بتقنية أموليد وبكثافة بيكسلات 367 بيكسل لكل أنش وهذه البيكسلات جدا كافية لعدم ملاحظة النصوص ألا أذا اقتربت وبشدة من شاشة الهاتف المحمول.عموما الشاشة جميلة من ناحية الألوان وعمق اللون الأسود وزوايا الرؤيا تعمل بالشكل المطلوب لربما النقطة الوحيدة التي ستلاحظها في شاشة الهاتف هو مستوى الأضاءة والتي تحتاج أن ترفع مستوى الأضاءة إلى الأعلى قليلا لتكون صالحة للأستخدام تحت الأضاءة أو تحت أشعة الشمس.

الصوت يخرج من خلف الهاتف بالأسفل وهو مكان سهل لحجبه بيدك عموما أذا لم تقم بحجبه فأن الصوت سيكون جيّد جدا كنت أتمنى أن يكون مكان الصوت بالأسفل أو على الأقل في الجهة الأمامية.

الأداء والبطارية:

مثل أخيه Oppo R7 فهو يملك معالج بثمانية أنوية سناب دراجون 615 بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت بمعالج رسوميات Adreno 405 وبسبب واجهة Oppo الخفيفة Color OS 2.1 فأن الهاتف يعمل بسلاسة تامة من ناحية تصفح النظام وفتح عدد لابأس به من التطبيقات و اللعب ببعض الألعاب فأننا لم نواجه مشكلة أما الألعاب التي تتطلب رسوميات عالية فهي جيّدة جدا لكن ستلاحظ سقوط في بعض الفريمات.

أما البطارية فهنا نقطة لصالح البلس فهو يملك بطارية ضخمة 4100 ملي أمبير ولاننسى أن الهاتف يملك تقنية الشحن السريع والتي تعتبر من أفضل الشركات في هذا المجال.الهاتف المحمول سيضمن لك بطارية تصمد إلى يومين مع الأستخدام العادي إلى المتوسط وهذا يتضمن تصفح الأنترنت و شبكات المواقع الأجتماعية واللعب ببعض الألعاب بالمختصر المفيد الأمر يعتمد عليك كليّا في استهلاك البطارية لكن أضمن لك من أن البطارية مذهلة.

الكاميرا:

الهاتف المحمول مزود بكاميرا بدقة 13 ميجابيكسل بمستشعر Samsung ISOCELL وهو توجه جديد حيث أعتدنا على استخدام مستشعر سوني وفتحة العدسة f/2.2 ويمكنها تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

تطبيق الكاميرا تقريبا نفس مارأينا في هواتف شركة Oppo السابقة لكن بتعديلات بسيطة مثل الأنتقال مابين تصوير والفيديو من خلال السحب ممايسهل الأنتقال وبشكل سريع كذلك وستلاحظ أن هنالك أزرار من اليمين واليسار للأنتقال مابين الأستوديو وتشغيل وألغاء الفلاش والتحويل مابين الكاميرا الأمامية والخلفية وهنالك أيضا أمكانية تفعيل تصوير البانورامي و HDR و لاننسى المتجر الخاص بوضعيات التصوير والتي يمكنك تحميلها مثل خاصية Ultra HD والتي ستسمح لك بأخذ صور بدقة 24 أو 50 ميجابيكسل و صور متحركة وهنالك خيار لأخذ صور بتنسيق RAW وأخيرا أمكانية التحكم بحساسية الضوء والتعريض والتحكم اليدوي بالتركيز التلقائي.

جودة الصور في الأضاءة المناسبة تكون ممتازة وخاصة من ناحية الألوان والأضاءة لاحظنا أن HDR يعمل بشكل مقبول لكن ليس الأفضل وعلى الرغم من أن جودة الصور في الأضاءة الضعيفة يوجد بها تشويش ألا أنه بنفس الوقت ليست سيئة.

النظام:

الهاتف المحمول للأسف يأتي بنظام الأندرويد لولي بوب نسخة أحدث من مايملكه الهاتف المحمول R7 وهذا أمر جيّد.الهاتف من جهة أخرى يأتي بواجهة معدلة بشكل كامل والتي تعرف بأسم ColorOS والذي لايظهر لك أي شيء له علاقة بنظام الأندرويد كت كات ولكن الواجهة أصبحت أخف وبتصميم جديد تقريبا يشمل كل جزء في هذه الواجهة ونسخة 2.1 أصبحت أكثر سلاسة وستلاحظ هذا الشيء أذا سبق أنك قمت بأستخدام النسخ السابقة من واجهة ColorOS.

هنالك تعديلات كثيرة يمكنك عملها مع نظام هذا الهاتف بما فيها تغيير شكل الواجهة بشكل كامل من خلال متجر الثيمات وكما تعودنا فلاوجود لقسم خاص بالتطبيقات كما يمكنك التعليق على الواجهة لتعدي الأيقونات و أضافة الصناديق المعلوماتية وأدارة المهام بنفس الأسلوب الذي رأيناه و أذا قمت بالسحب من الأعلى إلى الأسفل ستجد أدوات الأتصال وآخر التنبيهات التي وصلتك مؤخرا.

كذلك بما أن الهاتف كبير الحجم فأنه الشركة وضعت بعض الأختصارات مثل حركات لأطلاق تطبيق معين كذلك خاصية النقر مرتين لأيقاظ أو لأطفاء شاشة الهاتف كذلك هنالك خيار لتقليص من حجم النظام ليكون من السهل تصفحة بأستخدام يد واحدة.

الخاتمة:

أحببت كثيرا الهاتف المحمول OPPO R7 Plus مقارنة بأخيه OPPO R7 هذا لايعني أنه سيء ولكن لربما اعتدت على حجم الشاشات الكبيرة لكن على أية حال الهاتف المحمول يأتي بجودة تصنيع عالية من المعدن وشاشة جميلة و الأداء يعمل بالشكل المطلوب مع تحسينات للواجهة التي ظهرت بشكل أفضل مقارنة بالنسخ السابقة من Color OS والبطارية مذهلة وتقنية البصمة تعمل بالشكل المطلوب.

صورة الخبر: بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول OPPO R7 Plus

صورة الخبر: بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول OPPO R7 Plus

صورة الخبر: بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول OPPO R7 Plus

صورة الخبر: بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول OPPO R7 Plus

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول OPPO R7 Plus

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94668

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام