تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › 8 أسباب تدفعك لاستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج

صورة الخبر: 8 أسباب تدفعك لاستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج
8 أسباب تدفعك لاستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج

عندما قدّمت مايكروسوفت متصفح الإنترنت «إنترنت إكسبلورر» منذ أكثر من 20 عام كان وقتها المتصفح رقم 1 في العالم، ولم يكن هذا بفضل مميزاته الرائعة بقدر ما كان الخيار الوحيد المتوفر وقتها للعامة، فقد كانت أيقونة متصفح إكسبلورر هي علامة الوصول للإنترنت بالنسبة لكثير من المستخدمين.

مع مرور الأعوام ظلّ متصفح إكسبلورر كما هو بدون تحديثات حقيقية سواء على صعيد التصميم أو سهولة الاستخدام أو حتى أمان وخصوصية المستخدمين، وفي أكثر من تقرير على مدار الأعوام الماضية اكتشف الباحثون الكثير من الثغرات التي تصيب الحواسيب بسبب متصفح إنترنت إكسبلورر.

الجيد أنّ مايكروسوفت لم تقف مكتوفة الأيدي أمام متصفحها الضعيف وقامت ببناء متصفح جديد بالكامل وأطلقته لعموم المستخدمين في 29 من يوليو باسم مايكروسوفت إيدج ليكون مدخل الشركة الجديد إلى الإنترنت، وبالرغم من وجود متصفح إنترنت إكسبلورر حتى الآن لأسباب تتعلق بالتوافق مع النظام والعتاد، عليك أنّ تتحول لاستخدام مايكروسوفت إيدج لهذه الأسباب الثمانية.
1. السرعة

تُعتبر السرعة أهم عُنصر يجب الالتفات إليه عندما تبحث عن متصفح إنترنت تعتمد عليه عند زيارتك الإنترنت. واعتادت قوقل احتلال قمة هذه الميزة عبر متصفح كروم قبل أن يمتلئ بالإضافات والمميزات الجديدة التي قللت من سرعته.

طبقًا لمايكروسوفت، متصفح إيدج هو أسرع متصفح في السوق حاليًا، وفي تدوينة رسمية زعمت الشركة أنّ متصفحها يتغلب على كلًا من قوقل كروم وآبل سفاري في اختبارات السُرعة الخاصة بهم. على معيار Google Octane يأتي متصفح مايكروسوفت إيدج أسرع 11 بالمئة من قوقل كروم، بينما على Apple JetStream يأتي متفوقًا بنسبة 37 بالمئة.

المثير للاهتمام أنّ أحد الاختبارات المحايدة وجد أنّ قوقل كروم مازال أسرع قليلًا من مايكروسوفت إيدج عندما يأتي الأمر إلى تحميل صفحات الويب، لكن بمجرد تنصيب بعض الإضافات على كروم أصبح إيدج أكثر سرعة.

2. إضافة الملاحظات على صفحات الويب

لن تجد هذه الميزة بشكل افتراضي على أي متصفح ويب.

مايكروسوفت إيدج هو أول متصفح يسمح لك بإضافة الملاحظات على صفحات الويب التي تتصفحها. هذه الخاصية مفيدة لفئة كبيرة من المستخدمين، على سبيل المثال إذا كنت تعمل على أحد الأبحاث على الإنترنت ويشاركك فيه بعض الأشخاص يُمكن التعاون فيما بينكم بإضافة الملاحظات إلى صفحات الويب ثم مشاركتها فيما بينكم بسهولة.

هذه الخاصية تعمل بشكل أفضل إذا كنت تتصفح عبر الحاسوب اللوحي، وفي هذه يأتي مايكروسوفت سيرفيس كأفضل خيار – من وجهة نظر مايكروسوفت.

لتفعيل هذه الخاصية، اضغط على أيقونة القلم والورقة أعلى يمين الشاشة للبدء في إضافة الملاحظات، وبمجرد الانتهاء يُمكنك الحفظ كمفضلة أو المشاركة عبر خدمة ون نوت مع أصدقائك.

3. نمط القراءة

بالنسبة إلي شخصيًا أجد أنّ نمط القراءة أحد أفضل المميزات التي قد تجعلني أستخدم متصفح مايكروسوفت إيدج.

الفكرة في نمط القراءة هو إزالة جميع العوائق والمشتتات مثل «الإعلانات والقوائم الجانبية» حتى تُصبح الصفحة بيضاء وخالية إلّا من النص الرئيسي الذي تقرأه. الوصول لهذه الميزة سهل جدًا، قم بالضغط فقط على أيقونة الكتاب الموجودة في يمين شريط العنوان لتتحول الصفحة إلى نمط القراءة.

مع نمط القراءة تأتي قوائم القراءة، وهي ميزة ليست جديدة كليًا حيث أنّها متوفرة مع ويندوز 8 بالفعل، لكن على مايكروسوفت إيدج أصبحت قوائم القراءة في يمين الشاشة. إضافة صفحة إلى قائمة القراءة سهل أيضًا، قم بالضغط على أيقونة المفضلة ثم اختر إضافة الصفحة إلى قائمة القراءة الخاصة بك.

4. تحسين الحماية

أحد أبرز العيوب في متصفح إنترنت إكسبلورر هي ضعف الحماية، لهذا ركّزت مايكروسوفت كثيرًا على هذا الجانب وهي تبني متصفح إيدج.

قامت مايكروسوفت بتحسين الحماية على متصفح إيدج من عدّة جوانب، على سبيل المثال، مايكروسوفت إيدج عبارة عن تطبيق وليس برنامج نظام، يعني ذلك أنّ عملية المعالجة بالكامل اختلفت وأصبحت منفردة وبعيدة نوعًا ما عن النظام.

قامت مايكروسوفت أيضًا بتقوية تقنية Microsoft Passport لحماية المستخدم ضد هجمات تصيّد المعلومات.

5. سهولة الاستخدام

عندما كانت مايكروسوفت تعتمد بشكل كلي على متصفح إنترنت إكسبلورر كان أغلب مستخدميه يعانون الأمرين للوصول إلى إعدادت المتصفح، حيث أنّ قائمة «خيارات الإنترنت» لم تتغير تقريبًا منذ خرجت على الجيل الأول من إكسبلورر في التسعينات.

غيرت مايكروسوفت هذا المفهوم تمامًا مع مايكروسوفت إيدج وببساطة يمكنك الوصول للإعدادات بالذهاب إلى القائمة ثم الإعدادات ثم الإعدادات المتقدمة. تعلّمت مايكروسوفت هنا من المنافسين وأبرزهم كروم وفايرفوكس.

6. تخصيص صفحة البداية

ميزة أخرى أيضًا من المميزات المفضلة لدي في مايكروسوفت إيدج.

أن تطلع على المنشورات التي تهمك بمجرد فتح المتصفح هي ميزة غاية في الأهمية في رأي، وبينما كنت أحاول الحصول على هذه الميزة على قوقل كروم بتنصيب الإضافات، وفرتها مايكروسوفت افتراضيًا على متصفح مايكروسوفت إيدج.

عندما تستخدم مايكروسوفت إيدج للمرة الأولى سيطلب منك المتصفح بعض المعلومات، مثل اللغة، ثم يقوم بتخصيص المحتوى الذي يثير اهتمامك ليعرضه لك في كل مرة تفتحه فيها.

7. كورتانا

عندما يتعلق الأمر بالتقنيات والخدمات التي تهم المستخدمين فإنّ مايكروسوفت غالبًا ما تأتي متأخرة بعد قوقل وآبل. تقنية المساعد الصوتي مثلًا، أطلقتها آبل باسم «سيري» ثم تبعتها قوقل باسم «قوقل ناو» قبل أن تأتي مايكروسوفت في النهاية وتعطي للعالم خدمة المساعد الصوتي «كورتانا».

على رأي المثل القائل «أن تأتي متأخرًا أفضل من ألّا تأتي على الإطلاق». مايكروسوفت حققت الكثير مع كورتانا وفي رأي الشخصي هي تنافس بقوة الخدمات المنافسة بفضل دقتها وخاصةً في التنبؤ، مثلما حدث مع مباريات كأس العام وتوقعت كورتانا أغلبها بشكل صحيح.

مشكلة كورتانا هي أنّها لا تدعم العربية.

8. الإضافات

أخيرًا عرفت مايكروسوفت أنّ الإضافات جزء هام من أي متصفح وقامت بدعمها على مايكروسوفت إيدج. الخبر السيء هنا أنّها غير موجودة حتى الآن، لكن الخبر الجيد أنّها قادمة قريبًا.

وأعلنت مايكروسوفت أنّ إضافات متصفح إيدج ستستخدم نفس كود جافا سكريبت و HTML القياسي المستخدم بواسطة كروم وفايرفوكس، ما يعني أنّ المطورين الذين لديهم إضافات بالفعل على كروم وفايرفوكس لن يعملوا كثيرًا على الكود حتى تتوافق الإضافة مع مايكروسوفت إيدج.

شخصيًا، أعتبر متصفح مايكروسوفت إيدج أحد منتجات مايكروسوفت الرائدة خلال الفترة الأخيرة لأنّها عرفت ما يطلبه المستخدم وقدّمته في متصفح سهل الاستخدام وأنيق في التصميم وأهم من هذا كله، سريع لدرجة تجعله ينافس كروم.

صورة الخبر: 8 أسباب تدفعك لاستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج

صورة الخبر: 8 أسباب تدفعك لاستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج

صورة الخبر: 8 أسباب تدفعك لاستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج

صورة الخبر: 8 أسباب تدفعك لاستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج

صورة الخبر: 8 أسباب تدفعك لاستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج

المصدر: عالم التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 أسباب تدفعك لاستخدام متصفح مايكروسوفت إيدج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97562

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام