تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل تجد وسيلة لتجاوز برامج حجب الإعلانات في يوتيوب

صورة الخبر: جوجل تجد وسيلة لتجاوز برامج حجب الإعلانات في يوتيوب
جوجل تجد وسيلة لتجاوز برامج حجب الإعلانات في يوتيوب

تشير تقارير صادرة إلى توصل شركة جوجل لطريقة تقوم عبرها بتقليل الضرر الحاصل جراء برامج حجب الإعلانات ضمن يوتيوب، والتي قامت بالتأثير بشكل مباشر على إيرادات شركة جوجل وبعض من خدماتها.

وتعتبر برامج حجب الإعلانات منقذ لحياة الكثير من المستخدمين على شبكة الانترنت، حيث تقوم البرامج بحجب الاعلانات الدعائية في معظم المواقع التي يتصفحها المستخدم.

وسببت برامج حجب الإعلانات مشاكل عديدة لأصحاب الصفحات التي تقدم الاعلانات الدعائية، والتي وجدت نفسها من المتضررين بسبب انخفاض الإيرادات، وتشير دراسات نشرت حديثاً إلى قيام حوالي 144 مليون مستخدم باستخدام برامج حجب الإعلانات اعتباراً من نهاية عام 2014.

ويمثل رقم 144 مليون مستخدم حوالي 5% من مستخدمي مجتمع الانترنت ككل، ورغم ان العدد يبدو قليل، إلا ان الارقام تتركز في معظمها في الاسواق الغربية، والتي تشكل أكبر مصدر لجلب الارباح لأصحاب الصفحات والاعلانات.

وتشير الدراسات إلى أن ارتفاع مستخدمي برامج حجب الإعلانات في الولايات المتحدة بنسبة 48% عن العام الماضي، والتي تعد واحدة من أهم الأسواق بالنسبة للمعلنين، ويعني هذا أن 16% من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة حجبوا الإعلانات خلال ربيع ومطلع صيف العام الحالي.

ويشير الاستطلاع الى ما نسبته 27.6 % من المستخدمين الذين شاركوا بالاستطلاع ضمن الولايات المتحدة الأمريكية يقومون باستخدام برامج حجب الإعلانات، مما يعني ان اكثر من ربع الارباح المحتملة يتم تحييدها بعيداً عن عالم الأعمال التجارية على شبكة الانترنت، والتي تعتمد غالباً على الإعلانات.

ووفقاً للتقارير فإن طريقة يوتوب في التخلص من ازعاج برامج حجب الإعلانات تتلخص بتحويل الاعلانات المرافقة لمقاطع الفيديو إلى لقطات فيديو تسبق عرض الفيديو المطلوب، الأمر الذي يستحيل معه تجنب هذه الاعلانات.

وسيكون الأمر أكثر سوءاً بالنسبة لبرامج حجب الإعلانات، حيث لن يكون باستطاعتها تخطي هذه الكليبات الاعلانية، وسيشكل الأمر عيباً بالنسبة لهذه البرامج، نظراً إلى ان بعض الإعلانات يمكن أن تعمل لدقائق عديدة ولا يمكن تخطيها أو حجبها.

ويبقى الخيار الوحيد أمام مستخدمين يوتوب إما القيام باستخدام خيار تخطي الفديو وبالتالي حصولهم على قائمة يوتوب بيضاء أو القيام بإيقاف خدمات برامج تخطي الإعلانات، وستؤثر هذه الطريقة المتبعة من جوجل على كل برامج وخدمات تخطي الإعلانات.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تجد وسيلة لتجاوز برامج حجب الإعلانات في يوتيوب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79054

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام