تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › شاشة الآيفون القادم ستميز ثلاثة مستويات مختلفة من الضغط

صورة الخبر: شاشة الآيفون القادم ستميز ثلاثة مستويات مختلفة من الضغط
شاشة الآيفون القادم ستميز ثلاثة مستويات مختلفة من الضغط

الآيفون القادم لن يحمل تغييرات كبيرة في التصميم لكن أبرز الجديد الذي سيحصل عليه هو ميزة Force Touch التي كانت قد أطلقتها آبل لأول مرة في ساعتها الذكية، بالتالي سيكون أول آيفون يحمل الميزة وليس أول هاتف ذكي حيث سبق هواوي وأن أطلقتها منذ أيام في هاتفها اللوحي Mate S.

ميزة Force Touch التي ستدمج في شاشة الآيفون تتيح للجهاز تمييز مستوى قوة الضغط وبالتالي تنفيذ مهام مختلفة عند كل مستوى ضغط معين. أي هنا يتم التمييز بين الضغط القوي والضغط المطول.

وفي آخر التسريبات التي تسبق موعد الكشف عن هاتف آبل بعد ثلاثة أيام يبدو أن الشركة أضافت تحسينات على الميزة لتتعرف على ثلاثة مستويات مختلفة من الضغط تبدأ بالخفيف فالمتوسط ثم القوي ويمكن عند كل مستوى القيام بمهام مختلفة.

ولهذا السبب من المحتمل أن آبل ستسمي الميزة 3D Touch كناية عن مستويات الاستشعار الثلاثة، هناك اللمسة والضغطة والضغطة القوية، واستعمالات الميزة لن تقتصر على نظام التشغيل iOS 9 فحسب بل ستمتد حتى إلى التطبيقات للإستفادة منها، نعرف أن آبل ستضمنها في تطبيقاتها الأساسية لكننا غير متأكدين بعد إن كانت ستسمح للمطورين أيضاً باستغلالها في التطبيقات الخارجية.

من بين الاستعمالات الممكنة للضغطة القوية في تطبيق الخرائط مثلاً عند الضغط بقوة على أحد المواقع الجغرافية فإن التطبيق تلقائياً سيعرض لك الاتجاهات إلى ذلك الموقع. كما أن الضغط القوي في تطبيق الهاتف سيحولك مباشرة إلى البريد الصوتي. وفي تطبيق الموسيقا فإن الضغط القوي على أغنية ما سينقلها إلى قائمة التشغيل أو حفظها للاستماع إليها بدون اتصال.

للتذكير حول المنتجات التي نتوقع إطلاقها في مؤتمر آبل الأربعاء القادم هناك آيفون 6 اس و 6 اس بلس اللذين سيحصلان على قفزة مضاعفة في الذاكرة العشوائية إلى 2 غيغابايت مع معالج A9 وأيضاً تطوير كبير في الكاميرا إلى 12 ميغابكسل للخلفية و 5 ميغابكسل للأمامية مع خيار لوني جديد وهو الذهبي الوردي بالإضافة إلى استخدام ألمنيوم أفضل للحماية من الانحناء.

أيضاً نتوقع إطلاق آيباد برو بقياس ضخم 12.9 بوصة و آيباد ميني 4 جديد وجهاز تلفاز جديد فضلاَ عن إطلاق أنظمة التشغيل الجديدة.

بكل تأكيد سنكون معكم في تغطية مفصلة لكل ما تكشف عنه آبل في مؤتمرها فضلاً عن ملخص نهائي شامل.

المصدر: عالم التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاشة الآيفون القادم ستميز ثلاثة مستويات مختلفة من الضغط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7320

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام