تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › الإعلان رسميا عن الهاتف Xperia Z5 Compact مع شاشة بحجم 4.6 إنش

صورة الخبر: الإعلان رسميا عن الهاتف Xperia Z5 Compact مع شاشة بحجم 4.6 إنش
الإعلان رسميا عن الهاتف Xperia Z5 Compact مع شاشة بحجم 4.6 إنش

كما كان متوقعا تماما، فقد قامت شركة Sony في مؤتمرها المنعقد حاليا في معرض IFA 2015 بالعاصمة الألمانية برلين بكشف عن هاتفين جديدين ضمن سلسلة هواتف Xperia Z5، ويتعلق الأمر هنا بكل من Xperia Z5 و Xperia Z5 Premium، والآن قامت شركة Sony بإضافة عضو ثالث إلى هذه السلسلة يحمل إسم Xperia Z5 Compact، وكما يوحي إسمه، فهذا الهاتف يعد بمثابة النسخة المصغرة من الهاتف Xperia Z5، وعلى الرغم من صغر حجمه، فهو لا يزال يأتي ببعض المواصفات التقنية المثيرة للإعجاب.

ووفقا لشركة Sony، فالهاتف Xperia Z5 Compact يأتي مع مواصفات تقنية تشمل شاشة 4.6 إنش بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 810، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل وخلفية بدقة 23 ميغابكسل وهي نفسها الكاميرا الخلفية الموجودة في كل من Xperia Z5 و Xperia Z5 Premium. وتشمل باقي المواصفات التقنية للهاتف Xperia Z5 Compact بطارية بسعة 2700mAh، فضلا عن دعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك شبكات الجيل الرابع 4G LTE. وعلاوة على ذلك، فالهاتف Xperia Z5 Compact يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 5.1 Lollipop.

وكما هو الحال مع الهاتفين Xperia Z5 و Xperia Z5 Premium، فإن الهاتف Xperia Z5 Compact لا يزال يحافظ على لغة التصميم OmniBalance والتي تمتاز بها سلسلة هواتف Xperia Z، وهذا ما يعني بأن الهاتف Xperia Z5 Compact يضم تصميم مغلق أنيق ونظيف مع إطار معدني وحواف معدنية مدورة قليلا. في الجانب الأيمن الهاتف نجد مجموعة من الأزرار، بما في ذلك زر مصراع الكاميرا، وأزرار التحكم بالصوت، وزر الطاقة الذي يضم قارئ بصمات الأصابع. الهاتف، مضاد أيضا للماء والغبار على غرار سلسلة هواتف Xperia Z السابقة.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإعلان رسميا عن الهاتف Xperia Z5 Compact مع شاشة بحجم 4.6 إنش

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام