تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Max: مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Max:مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي
مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Max:مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي

هواوي لديها هاتف أيضا بجانب Huawei P8 هاتف لوحي ضخم بمقاس 6.8 أنش يحمل اسم Huawei P8 Max هذا الهاتف الضخم يدمج مابين الهاتف المحمول والجهاز اللوحي لذلك قمنا بتجربة هذا الهاتف والذي يشبه نوعا ما ماهو موجود في Huawei P8 لكن هل يستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل

المواصفات:


الأسم HUAWEI P8 MAX
السعر متوقع مابين 2499 إلى 2699 ريال سعودي
مقاييس أبعاد 182.7 في 93 بسماكة 6.8 ملم
الوزن 228 حرام
حجم الشاشه 6.8 أنش
درجة وضوح الشاشه هي 1080 في 1920 بكثافة البيكسلات 326 ppi
نوع الشاشه LTPS
Gorilla Glass Corning Gorilla Glass 3/4
البطاريه 4360 ملي أمبير
السعه الداخليه 16 جيجابايت أو 64 جيجابايت
الذاكره الخارجيه نعم إلى 128 جيجابايت
الكاميرا الخلفيه بدقة 13 ميجا بكسل مع مثبت بصري و RGWB للمستشعر
الكاميرا الأماميه بدقة 5 ميجابيكسل
تصوير فيديو نعم, بدقة 1080P وبسرعة 30 أطار بالثانيه
NFC نعم
الشبكات
الجيل الثاني GSM 850 / 900 / 1800 / 1900
الجيل الثالث HSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
الجيل الرابع LTE 800 / 900 / 1800 / 2100 / 2600

البلوتوث v4.0
المعالج HiSilicon Kirin 935 بثمانية أنوية بسرعة 2.2 جيجاهرتز تدعم 64 بت
معالج الرسوميات Mali-T628 MP4
الذاكره العشوائيه 3 جيجابايت
منفذ microUSB v2.0
تقنيات

موجتان من تقنية Wi-Fi 802.11 b/g/n
A-GPS
NFC
شريحتين

النظام 5.0.2 مع واجهة Emotion 3.1


التصميم وجودة التصنيع:

يمكنك القول بأن الماكس عبارة عن نسخة مكبرة من الهاتف المحمول P8 بنفس مفهوم التصميم وحتى جودة التصنيع ممايعني أن هنالك سماكة ممتازة 6.8 ملم والوزن الكلي 228 جرام وهنالك أمر يجب عليك الأنتباه له فهذ الجهاز هو مزيج مابين الهاتف المحمول والجهاز اللوحي فأذا أعتبرت هذا الجهاز كجهاز لوحي فالحجم سيكون جدا ممتاز فهو يأتي بمقاس 6.8 أنش ولكن أذا اعتبرت هذا الجهاز كهاتف محمول فهنا ستجد صعوبة في التحكم به كهاتف محمول ومستحيل جدا التحكم به بيد واحدة.

الجهاز يأتي بجودة تصنيع من المعدن لذلك لن يكون هنالك مشكلة من ناحية جودة التصنيع كذلك الأزرار تأتي بنفس المكان فالجهة اليمنى ستجد زرّ الطاقة متواجد بالمنتصف وهذا شيء ممتاز بحكم حجم الهاتف فأنه من السهل الوصول إليه ومن ثم هنالك زرّي التحكم بالصوت ومنفذين مستقلين للشريحتين من نوع مايكرو سيم والأخرى نانو سيم والتي يمكنك استبدالها كذاكرة خارجية في حال أن نسخة 16 أو 64 جيجابايت لم تكن كافيه وللتذكير الجهاز يدعم نظام شريحتين فل أكتف لشبكات الجيل الرابع.

في الجهة السفلية ستجد منفذ واحد فقط للسماعة الخارجية وبالجهة العليا هنالك منفذين منفذ واحد 3.5 ملم ومنفذ USB صغير الحجم أما الجهة اليسرى فأنك لن تجد شيء أما الجهة الخلفية هنالك الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع فلاش LED ملون وبطارية غير قابلة للأزالة بحجم ضخم جدا 4360 ملي أمبير. أما من الجهة الأمامية فستجد الأطار النحيل الذي يدور حول الشاشة وهو أمر جميل وبالجهة العليا الكاميرا بدقة خمسة ميجابيكسل و سماعة المكالمات بجانب عدد من المستشعرات وأزرار التحكم بالنظام تظهر من نفس الشاشة.

الشاشة والصوت:

الهاتف المحمول مزود بشاشة ضخمة 6.8 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 بتقنية LTPS بكثافة بيكسلات 326 بيكسل لكل أنش وهنالك بعض التقنيات يمكنك أن تجدها في قائمة أعدادات الشاشة مثل ضبط درجة حرارة الألوان والتي يمكنك جعل الألوان متشبعة كذلك هنالك خيار لتفعيل استخدام الشاشة حتى لو كنت ترتدي القفازات.

الشاشة جميلة من ناحية الألوان والأضاءة وزوايا الرؤيا وكثافة البيكسلات فيها جيّدة جدا وبسبب حجم الشاشة فأنها ستكون خيار ممتاز لمشاهدة الوسائط وأيضا تصفح الأنترنت كنت أتمنى فقط أن تكون هنالك زيادة في عدد البيكسلات لكن لابأس بذلك طالما أنك لاتقترب من الشاشة وبشكل قريب جدا.



هنالك منفذ واحد للصوت وموجود بالجهة السفلية ومن تجربة وجدنا أن الصوت واضح وعالي طالما أنك في مكان هادىء فأنك ستستمع بجودة الصوت ولاتنسى أن هنالك خيار لوضع سماعة أذن.

الأداء والبطارية:

الهاتف يأتي بمعالج هواوي الجديد Kirin 935 بثمانية أنوية وبسرعة 2.2 جيجاهرتز وتدعم بيئة 64 بت وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ومع الواجهة الثقيلة فأن الأداء جيّد جدا هنالك بعض التعليقات مع الواجهة الثقيلة ولكن في الألعاب لاتوجد مشاكل و أيضا في تصفح المواقع و أدارة المهام ومشاهدة الفيديوهات بالدقة العالية لم نواجه مشكلة بتاتا وحقق الهاتف من خلال برنامج AnTuTu تقريبا 50 ألف نقطة ممايجعله بنفس النقاط التي حققها النوت 4.

البطارية هي 4360 ملي أمبير وهو حجم ضخم جدا وهنالك وضعيات الحفاظ على استهلاك البطارية ويمكنني القول بأن البطارية مذهلة على الرغم من حجم الشاشة الضخمة ألا أنها بدقة 1080p ويمكنها الصمود معك إلى يومين حتى مع الأستخدام المتوسط من تصفح الأنترنت ومشاهدة الفيديوهات بشكل متكرر واللعب ببعض الألعاب

الكاميرا:

الهاتف المحمول يقدم كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وبكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل كلاهما يملكان مستشعر من سوني والكاميرا الخلفية تأتي بمثبت بصري وأول هاتف بالعالم يملك مستشعر RBGW والتي تعني أن استخدام الكاميرا للون الأحمر والأزرق والأخضر والأبيض سيزيد من قوة الأضاءة ودرجات التباين مقارنة بعدد من الهواتف التي تأتي بنفس الدقة وأخيرا الكاميرا تأتي بفتحة عدسة F2.0.

واجهة الكاميرا تقريبا نفس مارأينا مع Mate 7 و Honor 6 Plus ولكن بتحسينات ممتازة حيث ستلاحظ أن سرعة الغالق أصبحت أفضل و والتصوير التلقائي يعمل بشكل ممتاز مقارنة بالنسخ السابقة حيث أن الصور أصبحت أكثر حدة و الألوان ودرجات التباين تظهر بشكل ممتاز وستلاحظ هذه النتائج عندما تقوم بالتصوير في مكان يملك أضاءة ممتازة وأيضا في الأضاءة الضعيفة فأن التفاصيل تظهر بالشكل المطلوب مع مستوى جيّد جدا للألوان.

هنالك أعدادات تسمح لك بالتحكم بموازنة اللون الأبيض و ISO و مستويات الأضاءة والتعريض وهنالك خاصية تايم لابز وخاصية جديدة لوضعيات التصوير الليلي ‘light painting settings’ و التي ستسمح لك بأخذ صور لأضواء السيارات في الشوارع أو الرسم من خلال الضوء ومن ثم هنالك خاصية HDR والتي تعمل أيضا بالشكل المطلوب ولكن خاصية Super Night والتي من المفترض أن تقوم بتحسين من جودة الصور في الأضاءة الضعيفة ولكنها لم تظهر النتائج مقارنة بالتصوير بأعدادات تلقائية ومن ثم هنالك التصوير البانورامي وتصوير بخاصية ‘all focus’ والتي ستسمح لك بأخذ صورة ومن ثم ضبط التركيز بعد ألتقاط الصورة وأخيرا خاصية beauty والتي ستسمح لك بتجميل نفسك أو لصديقك.

ومن ثم هنالك الكاميرا الأمامية والتي تأتي بدقة 8 ميجابيكسل والتي ستعطيك الكثير والكثير من التفاصيل لنفسك ونلاحظ وجود خاصية beauty وأيضا خاصية التصوير البانورامي مفيدة لأخذ صور أنت وأصدقائك والجودة جيّدة.للأسف لايوجد خيار لتصوير بدقة 4K مع العلم أن المعالج قادر على تصوير فيديو بالدقة الخارقة.

النظام:

الهاتف المحمول يحمل نفس الواجهة ونفس الخصائص والخدمات الموجودة بالهاتف المحمول P8 لكن هنالك بعض الخصائص جديدة متوفرة في P8 Max مثل يمكنك النقر مرتين لأيقاظ الشاشة كذلك رسم حرف لأطلاق تطبيق معيّن مثل تطبيق الكاميرا كذلك خاصية السحب من الأسفل إلى الأعلى بأصبعين لأطلاق خاصية أدارة تطبيقين في وقت واحد ولكن للأسف هذه الخدمات والتطبيقات المتوفرة فقط لهواوي وكنت أتمنى أن يكون هنالك دعم لتطبيقات قوقل والطرف الثالث.

الهاتف يأتي بنظام الأندرويد اللولي بوب تحديدا الأصدار 5.0.2 مع واجهة Emotion 3.1 والتي سبق وأن قمنا بأستعراضها من خلال مراجعتنا للهاتف Mate 7 ولكن بشكل سريع يمكنك رؤية أن الواجهة لاتحمل قسم خاص للتطبيقات ممايعني أنّ كل شيء سيكون في الواجهة الرسميّة بنفس طابع iOS كما يمكنك ملاحظة أن الواجهة معدلة بشكل كامل لدرجة أنها لاتحمل أيّ من ملامح نظام الأندرويد الخام للولي بوب لكن لاتنسى أنه يمكنك تحميل “لانشر” لتغيير الواجهة الكاملة لو أردت.

الخاتمة:

الهاتف المحمول Huawei P8 Max سيعجبك وبشكل كبير أذا كنت تبحث عن هاتف وجهاز لوحي بنفس الوقت فهو يملك جودة التصنيع العالية لكن من الصعب التحكم به من خلال يد واحدة وأتمنى أن تقوم هواوي بأضافة المزيد من التطبيقات لنظام عرض أكثر من تطبيق في وقت واحد والهاتف يقدم شاشة جيّدة جدا والصوت جيّد والكاميرا جيّدة جدا وهل ذكرت لكم بأن البطارية مذهلة!

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Max:مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Max:مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Max:مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Max: مزيج مابين الهاتف والجهاز اللوحي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30701

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام