تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › أشهر مضادات الفيروسات تفشل بحماية نفسها

صورة الخبر: أشهر مضادات الفيروسات تفشل بحماية نفسها
أشهر مضادات الفيروسات تفشل بحماية نفسها

غالبية المستخدمين يركبون على أجهزتهم مضادات الفيروسات، كثير منهم يلجأ إلى السمعة الحسنة لاختيار أي برنامج يستخدم، لكن هل فكرتم بالإطلاع على الاختبارات الأمنية التي تجرى لتأكيد قوة تلك البرامج؟ لانتحدث هنا عن اختبارات الشركة نفسها لأنها غالباً لاتعطي الحقيقة كاملة. تقرير اليوم سيصدمكم حيث فشلت كبرى برامج مكافحة الفيروسات من تجاوز اختبار أمني أساسي وبسيط.

قام أحد مستخدمي ريديت بإجراء اختبار أمني فشلت فيه كبرى الشركات بينما استطاع أحد الجدران النارية من تجاوزه. واستخدم أدوات شركة Matousec مثل اختبارات SSTS و CLT وبرنامج خاص بتتبع الكتابة على لوحة المفاتيح من تصميمه.

ومن بين الضحايا الكبار كانت برامج، أفيرا، مكافي، افاست، بت ديفندر، كاسبرسكي وغيرها. وتنوعت استجابة تلك البرامج لعدة اختبارات أمنية مثل Kill5 ، إلا أنها جميعاً فشلت باختبار شيفرة تنفيذية خاصة بالبرمجيات الخبيثة ضمن مجدول المهام.

في النتيجة كانت البرمجيات الشهيرة مثل ESET و كاسبرسكي قادرة على حماية نفسها من هجمات البرمجيات الخبيثة المعقدة، إلا أنها فشلت من الحماية عندما تعرضت إلى شيفرة تنفيذية، حيث استطاعت البرمجية من تحييد عمل مضاد الفيروسات وكانت قادرة على تحديث نفسها بدون أن يحذر منها أو يوقف عملها.

برنامج BitDefender كان حاله الأسوء حيث فشل في اختباري SSTS64 و kill5 وأيضاً يمكن للبرمجيات الخبيثة أن توقف عمله بسهولة. وصمم اختبار kill5 للتأكد من أن الفيروسات قادرة على تعطيل برامج مضادات الفيروسات، كما فشل فيه أيضاً نورتون و افيرا ومكافي.

المصدر: عالم التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أشهر مضادات الفيروسات تفشل بحماية نفسها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86794

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام