تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › أنماط قفل الأندرويد يسهل التنبؤ بها بقدر الكلمات السرية، وفقا لدراسة جديدة

صورة الخبر: أنماط قفل الأندرويد يسهل التنبؤ بها بقدر الكلمات السرية، وفقا لدراسة جديدة
أنماط قفل الأندرويد يسهل التنبؤ بها بقدر الكلمات السرية، وفقا لدراسة جديدة

كان إستخدام الكلمات السرية شائعات منذ فترة طويلة، ولكن نظرا إلى أنه ينبغي دائما على المستخدمين تذكر هذه الكلمات السرية فقد كان يلجأ هؤلاء المستخدمين إلى إستخدام كلمات سرية سهلة لكي يسهل تذكرها ولكن هذا يسهل على القراصنة أيضا مهمة إختراق حساباتهم أو أجهزتهم. وإتضح مؤخرا أيضا بأن خاصية تسجيل الدخول عن طريق أنماط تستند على السحب Android Lock Pattern والتي تستخدم عادة لتأمين الوصول إلى أجهزة الأندرويد يمكن التنبؤ بها مثل الكلمات السرية.

Marte Løge وهي خريجة من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا قامت بتحليل 4 آلاف نمط للقفل لأطروحة الماجستر الخاصة بها وإكتشفت بأن 77 في المئة من المشاركين في دراستها بدأوا بتخمين نمط تسجيل الدخول من واحدة من الزوايا الأربع. ووجدت أيضا بأن 44 في المئة من المشاركين بدأو أنماطهم من أعلى الزاوية اليسرى. وتجدر الإشارة إلى أن الباحثة Marte Løge كشفت عن تفاصيل النتائج التي توصلت إليها في مؤتمر PasswordsCon بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قائلة بأنها لاحظت نفس الجوانب المعتمدة لإنشاء الأنماط المبنية على السحب أثناء إنشاء الكلمات السرية.

وقد إستخلصت الباحثة Marte Løge أيضا من نتائج دراستها بأن معظم الناس يستخدمون العقد الأربعة فقط، في حين كان الإعتماد أقل على الأنماط التي تعتمد على ثمانية عقد. ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن نحو 10 في المئة من الأنماط التي يستخدمها المستخدمين تشكل الحروف مثل M أو N. عموما، النتائج الأخيرة لهذه الدراسة كشفت بأنه من الأفضل للمستخدمين تغيير أنماط القفل التي يستخدمونها مثل عدم البدء من الزاوية، وإستخدام أكبر عدد ممكن من العقد.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنماط قفل الأندرويد يسهل التنبؤ بها بقدر الكلمات السرية، وفقا لدراسة جديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99016

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام