تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy Note5:أفضل هاتف من سامسونج إلى الآن

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy Note5:أفضل هاتف من سامسونج إلى الآن
مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy Note5:أفضل هاتف من سامسونج إلى الآن

أطلقت سامسونج قبل أسبوع الهاتف المحمول جالكسي نوت 5 بجانب الهاتف المحمول جالكسي أس6 إبدج+ هاتفان كبيرا الحجم لكن الفائز الأكبر كان الهاتف المحمول النوت 5 والذي حصل على مواصفات وتصميم وجودة تصنيع أفضل مقارنة بالنوت 4 والهاتف الآن متوفر وبشكل رسمي في السوق السعودي والإماراتي بسعة 32 و 64 جيجابايت والسعر يبدأ من 2799 درهم إماراتي أو 2649 ريال سعودي.لكن هل يستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل.

التصميم وجودة التصنيع:

الهاتف المحمو يقتبس وبشكل كبير ماهو موجود في الأس6 والأس6 إيدج فهو من الجهة الأمامية يحمل تصميم الجالكسي نوت 4 ولكن بأطار جدا نحيل ورائع ومن الجهة الخلفية نجد الجوانب المائلة بنفس ماهو موجود في الجالكسي أس6 إيدج.الهاتف تخلى وبشكل كبير عن كل ماهو له علاقة بالبلاستيك فهو يحمل طبقة الحماية قوريلا قلاس الجيل الرابع من الجهة الأمامية ومن الخلف.

طبعا عملية أمساك الهاتف ستكون أفضل بكثير من ماهو موجود في النوت 4 ولكن بنفس الوقت الطبقة الزجاجية والحجم الكبير سيكونان المسؤولان عن أنزلاق الهاتف منك في حال أنك لم تقم بأمساكه وبشكل ممتاز أضف على ذلك اللون الذهبي والأسود والرمادي واللون الذهبي سيرحبان ببصمات أصبعك ولحل هذه المشكلة عليك أختيار اللون الأبيض أو وضع جراب.

طبعا مع التصميم الجديد وجودة التصنيع العالية فأنك ستفقد أمكانية استبدال البطارية والذاكرة الخارجية أمر كان مهم لمحبين النوت ولملاك النوت 4 لكن بنفس الوقت هنالك لايهمهم هذا الموضوع بالدرجة الأولى لذلك الأمر يعتمد عليك أولا وأخيرا ولكن بنفس الوقت النوت 5 استغنى عن أهم تقنية وهي الأهم وهي تقنية الأشعة تحت الحمراء والتي كانت تسمح لك بالتحكم بالأجهزة المنزلية من خلال هاتفك.سامسونج وضعت تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع وسنخبرك بالأسفل عن بطارية النوت 5.

الهاتف من ناحية المنافذ والأزرار تقريبا نفس ماهو موجود في الجالكسي أس6 والأس6 إيدج فمن الجهة اليمنى ستجد زرّ الطاقة متواجد بالأعلى قليلا ولكن لامشكلة في ذلك ومن الأسفل هنالك منفذ للسماعة الخارجية و منفذ USB صغير الحجم ومنفذ صوتي 3.5 ملم ومنفذ مستقل للقلم الضوئي والذي سنتحدث عنه بعد قليل وعن مميزاته الرائعة. أما من الجهة العليا فستجد منفذ للشريحة من نوع نانو سيم ومن الجهة اليسرى زرّي التحكم بمستوى الصوت.

من الجهة الأمامية ستجد سماعة المكالمات وكاميرا أمامية بدقة خمسة ميجابيكسل وأزرار التحكم بالنظام بنفس ماهو موجود في الجالكسي أس6 والأس6 إيدج وأقصد تقنية البصمة والتي تحدثنا عنها كثير في سلسلة الأس6 والأستجابة الرائعة وغيرها.من الخلف ستجد الهاتف المحمول يحمل كاميرا بارزة بدقة 16 ميجابيكسل مع فلاش LED ومستشعر لدقات القلب بالجنب وهذا يعني أنه عليك الأنتباه وأنت تضع هاتفك على سطح المكتب أو الأرض.

الهاتف المحمول يأتي بسماكة 7.6 ملم والوزن الكامل للهاتف 171 جرام لذلك عند مقارنة الهاتف المحمول بالنوت 4 فأنه بنفس الطول ولكن أقل عرضا كما أنه أقل سماكة وزنا يمكنني القول بأن الهاتف أصبح أجمل بكثير مما هو موجود في النوت 4 وخاصة الأطار المعدني الذي يحيط بالهاتف.

القلم الضوئي S-Pen:

من أهم مميزات سلسلة الجالكسي نوت هو S-Pen القلم الضوئي والذي يمرّ بتطور كبير سنة عن سنة لكن هذي السنة تحديدا القلم الضوئي أصبح أفضل بكثير مما هو موجود على النوت 4 فالقلم الضوئي نفسه أصبح أفضل من ناحية جودة التصنيع نتحدث عن المعدن بدلا ما أن كان من مادة البلاستيك أضف على ذلك طريقة أخراج القلم أصبحت أسهل وأسرع كل ماعليك فقط هو الضغط إلى الداخل وسيخرج القلم بكل سهولة كذلك ستجد زرّ في القلم وهو الزرّ المعتاد كذلك هنلك الآن ضغط في أعلى القلم لافائدة منها لكن مجرّد تسلية مثل تلك الأقلام التي تقوم vvvبنفس الفكرة كما أنك ستلاحظ أن القلم أطول بقليل من ماهو موجود في النوت 4 والقلم على فكرة أصبح أكثر حساسية من ناحية درجات الضغط فعند الكتابة ستجد خط رفيع في الشاشة ولكن أذا ضغطت على الشاشة بالقلم فأنك ستجد أن الخط أصبح ثقيل وعريض.

أذا مالجديد في القلم الضوئي؟ حسنا الجواب هو كالتالي الآن أصبح هنالك أمكانية الكتابة بشكل سريع بمعنى أوضح بمجرّد ماتخرج القلم يمكنك الكتابة على الشاشة حتى لو كانت مطفئة واحدة من أهم وأروع الخصائص وخاصة لمن يريد الكتابة بشكل سريع كذلك بعد الأنتهاء يمكنك حفظها أو ألغائها وكنت أتمنى خاصيّة مثل هذه أن تكون متواجدة منذ فترة طويلة جدا.

الهاتف المحمول أيضا يقدم لك واجهة Air Command وهي ستظهر لك بمجرّد أخراج القلم والأيقونة لهذه القائمة يمكنك التحكم بها من ناحية تحريكها إلى اليمين أو العكس بحيث تكون معك أينما تذهب عموما القائمة أصبحت كبيرة الحجم أفضل من ناحية الضغط كما أنها بتصميم أفضل بدلا من الخلفيات البيضاء وستجد خيار Action memo لكتابة بعض الملاحظات و خيار الأختيار الذكي و خاصية Screen write و S Note الخيار قبل الأخير سيسمح لك بأخذ صورة كاملة للصفحة بدلا من جزئية معينة وهو خيار مرحب به.

من ثم هنالك علامة زائد والتي ستسمح لك بأضافة تطبيقات المفضلة مثل الواتس اب وغيرها ويمكنك أيضا الذهاب بالأعدادت وتغيير التطبيقات كما تحب وهنالك خيار لألغاء خاصية أظهار هذه القائمة بمجرّد أخراج القلم كما يمكنك الذهاب إلى الأعدادات والتحكم بما تريدة من خيارات للقلم الضوئي.

أحد الخيارات الجديدة ستسمح لك بالكتابة الآن والتعديل على ملفات PDF حتى لو كانت صور وهذه الخاصية تحمل اسم Write on PDF وحتى تستفيد منها عليك أولا حفظ ملف PDF ومن ثم فتح الملف من خلال تطبيق “My Files أو “ملفاتي”.

يمكنني القول بأن القلم هذه السنة أصبح بفائدة جدا كبيرة ونعم يمكنك أخيرا الأعتمادة عليه فحساسية القلم والأستجابة ممتازة ولم أواجه مشكلة نهائيّا مع هذا القلم.

الشاشة والصوت:

الهاتف المحمول يأتي بشاشة مذهلة من أفضل الشاشات الموجودة في السوق إلى الآن فهو بمقاس 5.7 أنش و بتقنية سوبر أموليد و بدرجة وضوح 1440 في 2560 أو ماتسمى بدقة QHD و بكثافة بيكسلات مجنونة 518 بيكسل لكل أنش وهذا أقل من ماهو موجود في سلسلة الأس6. الشاشة على الهاتف رائعة جدا لاوجود للبيكسلات الألوان تظهر بشكل خارق وخاصة مستويات عمق اللون الأسود والأبيض زوايا الرؤيا رائعة جدا وقوة الأضاءة يمكنها أن تصل إلى 450 nits وهي كافية لرؤية ماهو موجود في الشاشة تحت أشعة الشمس من دون أيّة مشاكل كما أن هنالك خيار في قائمة الأعدادات لضبط الألوان ودرجات التباين.

بالنسبة للصوت فأن الهاتف يأتي بنفس ماهو موجود في سلسلة الأس6 والذي يملك نفس المنفذ وبنفس الموقع والصوت و يمكنني التأكيد لكم من أنه أعلى وأنقى من ماهو موجود في النسخة السابقة الجالكسي النوت 4 وكلاهما يملكان بداخله معرف للصوت ولكن مقارنة بما هو موجود في One M9 فأنهما أقل بكثير والصوت هو لصالح بكل تأكيد للهاتف المحمول One M9 عموما بالمختصر المفيد نعم هنالك تطور ملحوظ في مستوى الصوت وخاصة موقع الصوت أصبح أفضل وهنالك تقنية جديدة للصوت تعرف بأسم UHQA والتي ستضمن لك جودة صوت عالية مع استخدام سماعة الأذن أو سماعة الرأس الصحيحة وأقصد بالصحيحة التي تدعم نفس تقنية الصوت

الكاميرا:

الهاتف المحمول سيقدم لك كاميرا خلفية وأمامية رائعة بدقة 16 ميجابيكسل بنفس ماهو موجود في سلسلة الأس وبفتحة عدسة f/1.9 ويمكنك تصوير فيديو بدقة تصل إلى 4K بسرعة 30 أطار بالثانية.طبعا الواجهة تبقى كما هي من دون تغيير والتي أصبحت أسهل بكثير وخالية من الخيارات الكثيرة والتي رأيناها مع واجهة سامسونج لتطبيق الكاميرا في عدد كثير من هواتفها حيث يمكنك أن تجد كافة الأعدادات ووضعيات التصوير في زرّ الأعدادات الموجود في الجهة اليسرى أما وضعيات التصوير فأنك ستجدها من خلال خيار Mode ولاأنسى أنه يمكنك الوصول إلى الكاميرا بشكل سريع جدا من خلال الضغط مرتين على القائمة الرئيسية بشكل سريع.

كما أن هنالك أمكانية بالتحكم بالكاميرا بشكل يدوي من خلال خيار Pro والذي سيسمح لك بالتحكم بحساسية الضوء وموازنة اللون الأبيض وعملية التركيز و مسألة التعريض ويمكنك التحكم بكل فلتر من ناحية الألوان ودرجات حرارة الألوان بشكل احترافي ومن ثم هنالك التصوير التلقائي والذي سيقوم بضبط HDR بشكل تلقائي وأيضا هنالك التصوير الليلي بشكل تلقائي وهنالك التركيز التلقائي والذي يمكنه عمل تركيز تلقائي حيث يمكنه تعقب الشيء المراد تصويره مع العلم أن هذا الخيار غير متاح عندما تقوم بتصوير فيديو بدقة 2160p أو 4K. وعلى ذكر التركيز التلقائي يمكنك أيضا أخذ صورة ومن ثم تحديد أين تريد يكون التركيز عليه وهنالك أيضا تصوير بوضعية الماكرو.

طبعا الشيء الجديد في النوت 5 هو أمكانية التحكم بسرعة الغالق كذلك من خلال الأعدادات يمكنك أخذ صور بنظام الخام RAW وأيضا خاصية Video Collage وخاصية بثّ الفيديوهات من خلال اليوتيوب بسرعة تصل إلى 60 أطار بالثانية بدقة 1080p بنفس فكرة البيروسكوب والخدمة تعمل بشكل ممتاز ويمكنك مشاركة الرابط من خلال المواقع الأجتماعية لكن لايمكنك رؤية التعليقات لا أعلم مالسبب وماهي المشكلة فلقد حاولت بشتى الطرق لكن لم يحدث شيء.

من ناحية جودة الصور والفيديوهات فأنها مذهلة وفتحة العدسة ومعالج الصور الجديد يعمل بشكل ممتاز فالتفاصيل واضحة جدا ومستوى التشويش نادرا ماستلاحظة ألا في الأضاءة جدا ضعيفة يمكنني القول بأن كلا الهاتفين يعتبران من أفضل كاميرات هواتف الأندرويد إلى الآن ويمكنك مشاهدة الصور والحكم بنفسك.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجابيكسل مع خاصية HDR وتصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية وهي جيّدة جدا ومع فتحة العدسة الجديدة فأنه يمكنك أخذ صور في الأضاءة الضعيفة ورؤية نتائج بكل تأكيد ستعجبك..

الأداء والبطارية:

الهاتف يأتي بنفس المعالج الموجود في سلسلة الأس 6 وهو Exynos 7420 بثمانية أنوية تدعم بيئة 64 بت ولكن الذاكرة العشوائية هنا هي 4 جيجابايت LPDDR4 كنا معتادين على أن النوت يكون بمعالج أفضل أو على الأقل بترددات أعلى لكن لم يحدث هذه السنة لذلك نتائج الأختبارات التي قمنا بها مع سلسلة الأس6 والأداء وأدارة المهام وغيرها تقريبا ستكون بنفس ماهو موجود في سلسلة الأس6 فقط أضف موضوع أدارة المهام ستكون أكبر مقارنة بسلسلة الأس6 والأس6 إيدج.

هل هنالك حرارة؟ نعم هنالك حرارة وتظهر مع الأستخدام المكثف كذلك عند شحن الهاتف المحمول! معالج الرسوميات هنا هو Mali-T760 MP8 والذي سيعطيك سلاسة عالية من ناحية الرسوميات وخاصة مع الألعاب التي تتطلب رسوميات عالية.

نتحدث عن الموضوع الأهم هنا وهي البطارية فالهاتف يملك بطارية 3000 ملي أمبير أقل من النوت 4 بمقدار 220 ملي أمبير وهنالك خاصية الشحن السريع وأيضا التقنية الجديدة لشحن أسرع لهاتفك بشكل لاسلكي للأسف لم تصل الأكسسوارة لعمل تجربة لكن عموما من تجربة للبطارية قمنا بشحنها بنسبة 100% وبدأنا بأستخدامها مابين تصفح للمواقع الأجتماعية وتصفح الأنترنت وتفقد بعض الفيديوهات واستخدام متكرر للقلم الضوئي وصمد معنا الهاتف إلى 14 ساعة قبل وصول النسبة إلى 2 بالمئة جيّدة أفضل من ماهو موجود في الأس6 والأس6 إيدج أما مع الأستخدام المتوسط إلى المكثّف فأنه بالكاد وصل إلى 9 ساعات.

النظام:

الهاتف المحمول نوت5 مزود بنظام الأندرويد 5.1.1 وهي بنفس الخدمات والخصائص المتواجدة في سلسلة الأس6 فالواجهة Touchwiz تعتبر خفيفة وخالية من الخدمات والأضافات الكثيرة التي رأيناها في نسخ العام 2014 وماقبلها

الخاتمة:

الجالكسي نوت 5 يعتبر أفضل هاتف صدر من سامسونج إلى الآن ويعتبر أفضل هاتف من سلسلة النوت “إلى أن يصدر النوت6″ فالهاتف المحمول يأتي بتصميم وجودة تصنيع عالية وفكرة الأنحناء من الجهة الخلفية فكرة ممتازة والشاشة مبهرة والأداء والكاميرا رائعة كذلك القلم الضوئي هذه السنة يعتبر أفضل ما أصدرته في هذه السلسلة ليس فقط بسبب الجودة بل يعود الأمر إلى الخصائص الذكيّة التي وضعتها ومايعيب الهاتف هو أنني كنت أتمنى أن تكون البطارية أفضل والهاتف سينزلق منك في حال أنك لم تقم بأمساكه بالطريقة الصحيحة.أما موضوع الذاكرة الخارجية والبطارية فالأمر يعتمد عليك كليّا ما أذا كانت إيجابية أو سلبية فالشركات مؤخرا بدأت تتبنى هذه الفكرة لكن أخبرنا في خانة التعليقات مارأيك في هذا الهاتف؟

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy Note5:أفضل هاتف من سامسونج إلى الآن

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy Note5:أفضل هاتف من سامسونج إلى الآن

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy Note5:أفضل هاتف من سامسونج إلى الآن

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy Note5:أفضل هاتف من سامسونج إلى الآن

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مراجعة للهاتف المحمول Samsung Galaxy Note5:أفضل هاتف من سامسونج إلى الآن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20059

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام