تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › Kaspersky Labs تنشئ برمجيات خبيثة لخداع الشركات المنافسة، وفقا لتقرير جديد

صورة الخبر: Kaspersky Labs تنشئ برمجيات خبيثة لخداع الشركات المنافسة، وفقا لتقرير جديد
Kaspersky Labs تنشئ برمجيات خبيثة لخداع الشركات المنافسة، وفقا لتقرير جديد

صدر اليوم تقرير جديد من وكالة الأنباء رويترز يفيد بأن إثنين من الموظفين السابقين في شركة Kaspersky Labs المتخصصة في تطوير برامج مكافحات الفيروسات إتهموا هذه الأخيرة بإنشاء برمجيات خبيثة من أجل خداع الشركات المنافسة لرفع الأعلام ومحاربة الملفات الهامة غير الفيروسية على الحواسيب الخاصة بعملاء هذه الشركات. في الحقيقة، بالنظر إلى القيمة الكبيرة لشركة Kaspersky Labs فهي غير مضطرة للقيام بمثل هذه التلاعبات، ولكن في حالة إذا تبين أن ذلك صحيح، فهذا سيكون خرقا خطيرا للثقة هنا.

يزعم بأن شركة Kaspersky Labs تقوم بتطوير برمجيات خبيثة والتي تقوم بضخ شفرات خبيثة في ملفات الحواسيب الهامة بحيث يصبح من الطبيعي تعريف هذه الملفات على أنها فيروسات مما يتسبب بعد ذلك بحذفها من قبل برامج مكافحات الفيروسات التابعة للشركات المنافسة لشركة Kaspersky Labs. ويبدو أن هذه الخطوة كانت من إقتراح المؤسس المشارك لشركة Kaspersky Labs السيد Eugene Kaspersky كجزء من إنتقامه ضد الشركات المنافسة الصغيرة.

ويقال بأن Eugene Kaspersky يشعر بأن منافسيه يقومون بنسخ نظام مكافحة الفيروسات التابع لشركة Kaspersky Labs بدلا من إنشاء نظام أخر من الصفر، وهذا ما يعتبره Eugene Kaspersky سرقة. وأفاد مصدر مجهول لوكالة الأنباء رويترز بأن هذا الأمر دفع Eugene Kaspersky لتوفير بعض المشاكل لتلك الشركات التي تقوم بإستنساخ نظام مكافحة الفيروسات التابع لشركة Kaspersky Labs، ولكن أفاد نفس المصدر بأن هذه الخطوة لا تلحق الضرر بالشركات المنافسة فقط ولكن أيضا تلحق الضرر بمستخدمي الحواسيب.

بطبيعة الحال، نفت شركة Kaspersky Labs بشدة هذه الإتهامات، قائلة بأنها لم تجري أبدا أية حملة سرية لخداع الشركات المنافسة في توليد فيروسات كاذبة لتقويض وضع السوق. وأفادت الشركة أيضا بأن هذه الأعمال غير أخلاقية، وشرعيتها مشكوك فيها.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Kaspersky Labs تنشئ برمجيات خبيثة لخداع الشركات المنافسة، وفقا لتقرير جديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94669

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام