تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › المعالج MediaTek Helio X30 سيضم بدوره 10 أنوية عالية الأداء

صورة الخبر: المعالج MediaTek Helio X30 سيضم بدوره 10 أنوية عالية الأداء
المعالج MediaTek Helio X30 سيضم بدوره 10 أنوية عالية الأداء

قامت شركة MediaTek منذ فترة بإصدار معالجها القوي MediaTek Helio X10 والذي يضم ثمانية أنوية Cortex-A53 بتردد 2.2GHz ومعالج رسوميات من فئة PowerVR G6200، وهذا المعالج يتواجد بالفعل في العديد من الهواتف الذكية المتاحة في السوق حاليا بما في ذلك Xperia M5 و HTC One ME و HTC One E9 و +HTC One M9 إضافة إلى +HTC One E9 و Meizu MX5.

خليفته والذي يحمل إسم MediaTek Helo X20 يضم عشرة أنوية تشمل أربعة أنوية من فئة Cortex-A53 بتردد 1.4GHz وأربعة أنوية أخرى من فئة Cortex-A53 بتردد 2.0GHz إضافة إلى نواتين من فئة Cortex-A72 بتردد 2.5GHz. وبخصوص معالج الرسوميات المعتمد في هذا المعالج فهو من فئة Mali-T880MP4. وعلى الرغم من أن المعالج MediaTek Helio X20 لم يشق طريقه بعد إلى الأجهزة المحمولة، فقد قامت شركة MediaTek بالكشف عن بعض التفاصيل الإضافية حول خليفته والذي يحمل إسم MediaTek Helio X30.

المعالج الجديد MediaTek Helio X30 ينبغي أن يكون جاهزا بحلول نهاية هذا العام، ولكن الآن يمكننا أن نسلط أخيرا الضوء على المواصفات التقنية لهذا المعالج. ووفقا لشركة MediaTek، فالمعالج MediaTek Helio X30 سيضم بدوره 10 أنوية تشمل أربعة أنوية من فئة Cortex-A72 بتردد 2.5GHz ونواتين من فئة Cortex-A53 بتردد 1.0GHz ونواتين إضافيتين من فئة Cortex-A53 أيضا ولكن بتردد 1.5GHz وهناك أيضا نواتين من فئة Cortex-A53 بتردد 2.0GHz.

وعلاوة على ذلك، تقول شركة MediaTek بأن المعالج MediaTek Helio X30 الجديد سيضم معالج الرسوميات Mali-T880 وعلى ما يبدو فهو نفس معالج الرسوميات الموجود في المعالج MediaTek Helio X2. وبصرف النظر عن معالج الرسوميات، فقد أشارت شركة MediaTek إلى أنه سيتم تصنيع المعالج MediaTek Helio X30 بإستخدام تقنية 16 نانومتر وهي تقنية أفضل من تقنية 20 نانومتر المستخدمة في المعالج Snapdragon 820، ولكنها لا تزال تتخلف عن تقنية 14 نانومتر المستخدمة في المعالج Exynos 7420 التابع لشركة سامسونج. وكما قلنا أعلاه، فينبغي أن تصل عينة من المعالج MediaTek Helio X30 الجديد إلى الشركات المصنعة للآجهزة قبل نهاية هذا العام على أمل أن يصل للأجهزة المحمولة في وقت ما من العام المقبل.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المعالج MediaTek Helio X30 سيضم بدوره 10 أنوية عالية الأداء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58010

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام