تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › كيف تحصل على أفضل أداء في هاتف جالكسي اس5؟

صورة الخبر: كيف تحصل على أفضل أداء في هاتف جالكسي اس5؟
كيف تحصل على أفضل أداء في هاتف جالكسي اس5؟

أصدرت سامسونج مجموعة من أفضل الهواتف الذكية في الفترة الأخيرة، لكن إذا كنت من مقتني هاتف جالكسي اس Galaxy S5فيمكنك أيضا أن تحصل على أداء أفضل في هاتفك، ولتتعرف على كيفية تحسين أداء هاتفك، يمكنك متابعة السطور القادمة.

إذا أردت أن تحصل على أداء أفضل في هاتف جالكسي اس Galaxy S5، يمكنك أن تتبع طرق لصيانة دورية، الى جانب إعادة ضبط المصنع من آن الى أخر، هذا الى جانب التحديثات المنتظمة التي عليك أن تحصل عليها لهاتفك، وهذه الخطوات هي البداية لتحصل على أداء أفضل وأسرع من هاتفك، أما لتسريع ودعم هاتف أكثر فهناك أيضا طرق أكثر لهاتف جالكسي اس5.

1-حذف البيانات المخزنة مؤقتا cached dataعلى هاتف جالكسي اس Galaxy S5

يعمل الهاتف على جمع المعلومات والبيانات المتنوعة لتشغيل التطبيقات، ورغم أن هذه العملية تساهم في تشغيل سريع للتطبيقات، الا أن مع مرور الوقت هذه البيانات التي يتم تخزينها مؤقتا تخرج عن السيطرة، لتتسبب في بطء الهاتف في النهاية، لذا فحذف البيانات المؤقتة بشكل دوري يجعل الهاتف يحافظ على المعلومات الجديدة كبديل لتخزين كل المعلومات، ويمكن القيام بتللك العملية عن طريق اختيار اعدادات الهاتف Go to Settings، ثم التخزين من القائمة الفرعية Storage، ومن ثم عليك اختيار تخزين البيانات Cached Data، وفي النهاية مسح البيانات المخزة مؤقتا Clear Cached Data.

2-تغيير اللانشر الخاص بهاتف جالكسي اس Galaxy S5

جزء من بطء هاتف جالكسي اس5 هو اختيار اللانشر للشاشة الرئيسية الذي لا يتميز بالأداء السريع، فتطبيق لانشر TouchWiz الخاص بهاتف جالكسي اس5، لا يتميز بالسرعة المطلوبة في أداء الهاتف، ويمكنك اختيار لانشر أكثر تخصيصا وسرعة من متجر جوجل، أو يمكنك إزالة بعض الأشياء التي يضيفها لانشر TouchWiz والتي لن تكون في حاجة اليها وتتسبب في نفس الوقت في بطء الهاتف.

3-إيقاف التطبيقات التي تعمل عن تشغيل شاشة البداية

هناك الكثير من التطبيقات على جالكسي اس Galaxy S5 التي تعمل في الشاشة الخلفية مباشرة عند تشغيل الهاتف، فهذه التطبيقات لن تكون في حاجة اليها في الغالب في نفس الوقت، لذا يمكن استخدام تطبيق مثل Greenify الذي يعمل على تجميد التطبيقات التي تعمل في الشاشة الخلفية عند بدء التشغيل لهاتف جالكسي اس5، كما يمكنك الحصول على تطبيق System Tuner لنفس المهمة لكن بدون الحاجة الى مصدر للرجوع اليه، لكن لا يحبذ استخدام التطبيقات التي تعمل على app killer فوظيفتها الأساسية هي وقف العمليات لتعود بنفس الشكل مرة أخرى.

4-الغاء تثبيت التطبيقات الغير مستخدمة

من بين عمليات إدارة التطبيقات التي تحتاج اليها على هاتفك، يمكن أن تحرص على الغاء تثبيت التطبيقات التي لا تحتاج اليها على هاتف جالكسي اس Galaxy S5، وسوف تجد أن بعض التطبيقات يمكن الغائها مباشرة والبعض يحتاج الى تطبيق خاص لإلغاء تثبيت التطبيقات.

يمكن أيضا تعطيل التطبيقات من الهاتف مباشرة عن طريق اختيار الاعدادات Settings ثم اختيار مدير التطبيقات Application Manager، ومن ثم اختيار Turned Off.

5-ضبط جدول زمني لتحديث التطبيقات على الهاتف

عليك أن تتحقق من اعدادات التطبيقات كلا على حدا، فبعض تطبيقات جوجل تصبح متزامنة مع بعضها بشكل تلقائي، فاذا كان لديك أكثر من 10 تطبيقات متزامنة مع بعضها فهذا يؤدي بالتأكيد الى بطء هاتف جالكسي اس Galaxy S5، أيضا عليك أن توقف التحديث التلقائي للتطبيقات على هاتفك، فان تحديث التطبيقات في وقت واحد يبطأ هاتفك أيضا، وكبديل لذلك يمكنك اختيار التطبيقات التي ترغب في تحديثها بجدول زمني للتحديث.

6-إيقاف المؤثرات والأنيمشن من الشاشة الرئيسية

هناك بعض المؤثرات الحركية في شاشة جالكسي اس Galaxy S5 الرئيسية، الى جانب بعض الرسوم المتحركة التي تبطئ الهاتف، والتي لن تكون في حاجة اليها إذا أردت أن تستعيد سرعة هاتف جالكسي اس5،ويمكنك إيقاف المؤثرات من الاعدادات Settings ثم يمكنك اختيار قفل الشاشة Lock Screen، ثم في اختيار Unlock Effect يمكنك أن تختار None لتحصل على استجابة أكثر سرعة في شاشة هاتفك الرئيسية.

7-التخلص من widgets في Galaxy S5

إذا كانت شاشة هاتف جالكسي اس 5 الرئيسية كما هي منذ بداية استخدامه، فهناك الكثير من widgets التي تستنفذ المعلومات وأداء هاتفك، لذا إذا كانت سرعة هاتفك هي الميزة الأهم بالنسبة اليك، فعليك الاستغناء عن widgets التي لن تكون في حاجة اليها ومنها Samsung’s Geo News، S Health، Galaxy Gifts، Galaxy Essentials أو My Magazine، ومن هذه الاختيارات widgets ما يمكن إيقافه بالضغط المطول على الأيقونة الخاصة به.

كل هذه الاختيارات تعطيك الفرصة لتحصل على أداء أفضل وأسرع من هاتفك، كما يمكنك أيضا أن تعيد ضبط المصنع لبداية حقيقية وسريعة لهاتفك.

صورة الخبر: كيف تحصل على أفضل أداء في هاتف جالكسي اس5؟

صورة الخبر: كيف تحصل على أفضل أداء في هاتف جالكسي اس5؟

صورة الخبر: كيف تحصل على أفضل أداء في هاتف جالكسي اس5؟

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تحصل على أفضل أداء في هاتف جالكسي اس5؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43951

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام