تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › Android M أخيراً يقدم واجهات البريد الصوتي

صورة الخبر: Android M أخيراً يقدم واجهات البريد الصوتي
Android M أخيراً يقدم واجهات البريد الصوتي

واحدة من المزايا التي كانت توجد في الآيفون منذ إطلاقه ولم يوفرها الأندرويد هي واجهة خدمة البريد الصوتي التي تتيح للمستخدمين تلقي رسائل صوتية على هواتفهم في حال لم يكونوا داخل نطاق التغطية أو أغلقوا هواتفهم، لكن أخيراً أندرويد ام سيقدم واجهة مستخدم خاصة بخدمة البريد الصوتي مدمجة مع نظام التشغيل ضمن تطبيق الإتصال من خلال تبويب جديد يتيح لك الإستماع للرسائل وإدارتها.

وبهذا لن تحتاج شركات الإتصالات تطوير تطبيقات خاصة للبريد الصوتي، لكن هناك مشكلة أن كل مشغل اتصالات عليه أن يضيف دعم لواجهات أندرويد ام للبريد الصوتي بشكل مستقل. وحتى الآن هناك شركتين فقط هما T-Mobile الأمريكية و Orange الفرنسية أضافت دعمها بالفعل.

وعند إطلاق آيفون في 2007 عملت آبل مع شركات الإتصالات خاصة AT&T لدعم البريد الصوتي بشكل مباشر في هواتف الآيفون. لذا لايزال من غير الواضح كيف ستساعد قوقل الشركات وتقنعهم بإضافة الدعم للواجهات الجديدة بدلاً من استخدام تطبيقاتهم الخاصة لاسيما أنها تحقق مصدر دخل جيد لبعض شركات الإتصالات حيث تفرض رسوماً على استخدام تطبيقات البريد الصوتي.

وأوضح أحد الموظفين في قوقل أن هناك استعراض مبدئي لكيفية عمل واجهات البريد الصوتي في نسخة المطورين من أندرويد ام والتي ستكون متاحة في الإصدار النهائي في الخريف. وأيضاً تدعم الواجهات إمكانية كتابة الرسائل الصوتية عن طريق تحويل النص إلى كتابة لكن هذا أيضاً يحتاج لدعم شركات الإتصالات ولا يتوقع أن تقدم أياً منها هذا الدعم والذي إن حصل فلن يدعم اللغة العربية.

المصدر: عالم التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Android M أخيراً يقدم واجهات البريد الصوتي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74275

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام