تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › بالفيديو والصور.. مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Lite

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Lite
مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Lite

هذه السنة سنرى انتشار قوي لشركة هواوي وخاصة في سوق الشرق الأوسط فالشركة بدأت هذه السنة ببداية قوية مع سلسلة P8 من ضمنها هذا الهاتف P8 Lite والذي يستهدف وبشكل كبير الأشخاص الذين يبحثون عن هاتف رخيص الثمن وبمواصفات متوسطة وبشريحتين.لذلك أليك مراجعتنا الشاملة لهذا الهاتف بالداخل.

التصميم وجودة التصنيع:

من ناحية التصميم فالهاتف يشبه نوعا ما أخيه الأكبر P8 فهو هاتف مستطيل الشكل بزوايا حادة ولكن الهاتف يأتي بسماكة أكبر 7.7 ملم مقارنة بـ 6.4 ملم والوزن أخف طبعا 141 جرام مقارنة بما هو موجود في P8. الهاتف المحمول لايعتبر الأقل سماكة ولا الأخف وزنا ولكن أجد أن الوزن جدا مناسب ولاتوجد مشكلة حتى مع السماكة.

الهاتف المحمول يأتي باللون الأبيض بأطار مصنوع من الذهب الفاتح أما النسخة الأخرى فهي تأتي باللون الأسود بأطار من اللون الفضي وحسب ذوقك يمكنك أختيار اللون الذي تريده وفكرة اللونين أجدها جميلة أما جودة التصنيع فنجد أنّ الهاتف مصنوع من مادة البلاستيك بنقشات خاصة ولكن لاتعتبر الجودة هنا رخيصة بل أجدها جيّدة جدا.

من الجهة اليمنى ستجد زرّ الطاقة وزرّي التحكم بمستوى الصوت زرّ الطاقة في المنتصف ممايعني أنه يمكنك الوصول إليه بكل سهولة وبالأعلى قليلا هنالك زرّي التحكم بمستوى الصوت أما الجهة العلوية فهنالك منفذ صغير للمايكروون ومنفذ صوتي 3.5 ملم و من الجهة السفلية هنالك منفذ USB صغير الحجم وسماعتين لكن لاتنخدع فهي في الحقيقة سماعة واحدة.

من الجهة الخلفية كاميرا خلفية 13 ميجابيكسل غير ظاهرة وفلاش LED مزدوج وبطارية غير قابلة للأزالة بسعة 2200 ملي أمبير ومن الجهة اليسرى لايوجد شيء أما الجهة الأمامية فستجد كاميرا أمامية بدقة خمسة ميجابيكسل وعدد من المستشعرات وأزرار النظام ستجدها في نفس الشاشة.هنالك منفذين من الجهة اليمنى تحتاج إلى دبوس لأستخدام شريحتين الشريحة الأولى من نوع مايكرو سيم والثاني من نوع نانو سيم يمكنك استبداله بذاكرة خارجية ورفع السعة في حال أن 16 جيجابايت لم تكفي.

الشاشة والصوت:

الهاتف المحمول P8 Lite يأتي بشاشة 5 أنش بدقة 720p وبتقنية IPS LCD وبطبقة حماية من نوع قوريلا قلاس الجيل الثالث وبكثافة بيكسلات 294 بيكسل لكل أنش والشاشة ستكون ممتازة من ناحية زوايا الرؤيا والألوان جيّدة ويمكنك ضبط الألوان وموازنة اللون الأبيض من خلال الأعدادات ولكن مستوى الأضاءة ليس الأفضل ويجب عليك رفع مستوى الأضاءة بنسبة 100% للحصول على أضاءة ممتازة.هنالك شريط أسود يدور حول الشاشة لن تلاحظة ألا مع الخلفيات البيضاء طبعا لم يضايقني لكن أحببت ذكر ذلك.

بالنسبة للصوت فالصوت صادر من خلال سماعة واحدة وهو جيّد ليس الأفضل مقارنة بعدد من الهواتف المحمولة التي تأتي بسماعتين من الجهة الأمامية الصوت قد يكون مقبول في مكان هادىء.

الأداء والبطارية:

الهاتف المحمول يستخدم معالج Kirin 620 بثمانية أنوية بسرعة 1.2 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و بمعالج رسوميات Mali-450MP4 فمن خلال المهام اليومية لم نلاحظ مشكلة من ناحية سلاسة وتصفح القوائم وفتح التطبيقات كانت سريعة نوعا ما لكن ليست بالسرعة العالية مقارنة بالهواتف الخارقة وهنالك تعامل جيّدة مع عدد من الألعاب التي تتطلب رسوميات عالية لكن بنفس الوقت لاحظنا سقوط بسيط في عدد الأطارات وحقق الهاتف من خلال برنامج AnTuTu تقريبا 34 ألف نقطة.

بالنسبة للبطارية فهي جدا ممتازة على الرغم من حجم البطارية فمن تجربة للمهام اليومية مثل تصفح الأنترنت ومشاهدة بعض الفيديوهات وألتقاط بعض الصور فأن الهاتف صمد إلى يوم كامل ويمكن الأستخدام الخفيف سيعطيك إلى اليوم الثاني.

الكاميرا:

الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل بمستشعر من سوني وبفتحة عدسة f/2.2 وبفلاش LED مزدوج ويمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أطار بالثانية والكاميرا الأمامية بدقة خمسة ميجابيكسل يمكنها تصوير فيديو بدقة 720p وتطبيق الكاميرا هو بنفس مارأينا في P8 ولكن بخصائص أقل وبشكل عام الواجهة بسيطة ومن السهل التعامل معها.

أفضل شيء في جودة الصور والفيديوهات هو التصوير في الأضاءة العالية فستجد أن هنالك الكثير من التفاصيل ولكن مستوى الألوان عادي وليس الأقوى ولكن لاحظنا أن أداء HDR ممتاز في هذه كاميرة الهاتف المحمول حيث يوازن وبشكل واضح مستوى الأضاءة ومستوى التعريض ولم نواجه مشكلة مع الفوكس و التصوير البانورامي أيضا.

النظام:

الهاتف المحمول يأتي بواجهة خاصة مثل ماعودتنا شركة هواوي 3.1 ولكن الهاتف يحمل نظام الأندرويد 4.4 المعروف بأسم كت كات مع العلم أن الشركة وعدت بتحديث هاتفها إلى نظام الأندرويد لولي بوب.

الخاتمة:

الهاتف المحمول P8 Lite يأتي بسعر منافس وجودة التصنيع جيّدة جدا ولم نواجه مشكلة مع هذه الجودة وفكرة اللونين جميلة وبطارية بأداء ممتاز وأمانة الأداء بشكل عام مقارنة بالسعر يعتبر جيّد لربما كنا نتمنى أن تكون الشاشة أفضل وأن يتم تحديث النظام في أسرع وقت.

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Lite

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Lite

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Lite

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Lite

صورة الخبر: مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Lite

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو والصور.. مراجعة للهاتف المحمول Huawei P8 Lite

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6065

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام