تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › الهاتف Galaxy Note 5 قد لا يضم منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD

صورة الخبر: الهاتف Galaxy Note 5 قد لا يضم منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD
الهاتف Galaxy Note 5 قد لا يضم منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD

جميع الأجيال السابقة من الهاتف Galaxy Note، بما في ذلك Galaxy Note 4 تدعم منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD لتوسيع الذاكرة التخزينية للهاتف.

ولكن يبدو أن دعم بطاقات MicroSD في سلسلة هواتف Galaxy Note سينتهي مع الهاتف Galaxy Note 5 والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في وقت لاحق من هذا العام ليحل محل الهاتف Galaxy Note 4.

في الواقع، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع SamMobile، فيبدو أن شركة سامسونج تتطلع إلى التخلي عن دعم منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD في الهاتف Galaxy Note 5. ولكن كيف ذلك؟ حسنا، بالنسبة لمن لم يسمع بذلك من قبل، فالهاتفين Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge لا يدعمان منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD وهو ما إعتبره بعض المستخدمين مشكلة. ومع ذلك، فقد قامت شركة سامسونج بهذه الخطوة في محاولة لجعل هذه الهواتف الذكية أرق وأيضا لأن شركة سامسونج قررت الذهاب مع تكنولوجيا UFS 2.0 والتي تعد على ما يبدو أسرع من تكنولوجيا eMMC 5.0 المستخدمة في الذاكرة التخزينية مع العلم بأن هذه الأخيرة هي التكنولوجيا المستخدم في معظم الهواتف الذكية هذه الأيام.

في الحقيقة، لقد وجدت الإختبارات والتجارب التي أجريت من قبل مختلف المهتمين بالحقل التقني بأن ذاكرات UFS 2.0 التخزينية تعد أسرع من ذاكرات MicroSD، وهذا ما أدى إلى الإعتقاد بأن Galaxy Note 5 سيكون ثاني هاتف هذا العام من شركة سامسونج يتخلى عن MicroSD لصالح تكنولوجيا التخزين الأسرع.

عموما، السرعة ليست في الحقيقة مشكلة خصوصا إذا إضطر المستخدمين للبقاء مع مقدار معين من الذاكرة التخزينية مع عدم وجود خيار توسيعها، على الرغم من أنه يمكن دائما للمستخدمين التوجه إلى خدمات التخزين السحابية إذا كانت الذاكرة التخزينية المحدودة مشكلة بالنسبة لهم.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهاتف Galaxy Note 5 قد لا يضم منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4953

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام