تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل
صورة الخبر: مراجعة الحاسب اللوحي Xperia Z4
مراجعة الحاسب اللوحي Xperia Z4

نقدم لكم مراجعة الحاسب اللوحي من شركة سوني Xperia Z4 Tablet الذي تم الإعلان عنه في معرض MWC 2015 في برشلونة ، ويعد هذا الحاسب اللوحي من أفضل اللوحيات في هذه السنة بمواصفات وأداء عالي .

التصميم

لم يختلف تصميم هذا اللوحي كثيراً عن سابقة فما زالت شركة سوني تعتمد على نفس التصميم لسلسة Xperia Z ولكن مع تحسينات بسيطة على وزن اللوحي ونحافته وزادت من قوة صلابته ، الحاسب اللوحي يأتي بوزن ٣٩٣ جرام لنسخة LTE و ٣٨٩ لنسخة wifi أما سمك الحاسب اللوحي هي ٦.١ ملم التي تعتبر نحافة شديدة بالنسبة للوحي بهذه المواصفات العالية.

من الأمام يأتي بشاشة قياس ١٠.١ إنش بإطار أسود على الشاشة يمكنك من وضع يدك بدون لمس الشاشة وتحريكها وكاميرا أمامية ٥.١ ميجابكسل وشعار سوني بالزاوية اليسرى العلوية كما أنه مغطى بزجاج محمي ضد الكسر والصدمات .

من الخلف يأتي الحاسب اللوحي بلون أسود مطفي رائع ومميز كما يتوفر باللون الأبيض أيضاً وكاميرا خلفية ٨.١ ميجابكسل وحساس NFC ويتوسط الحاسب اللوحي شعار شركة سوني باللون الفضي مطبوع والذي أتوقع أنه مع الإستعمال المطول من الممكن أن يختفي .
المنافذ والخدمات

من الأمام يحتوي على سماعتين صوت من اليمين واليسار مناسبة لسماع المقاطع الموسيقية والأفلام ، اما من الجانب الأيمن يوجد منفذ microUSB 2.0 للشحن ونقل البيانات ، والجهة اليسرى يوجد زر فتح وإقفال الجهاز وأزرار رفع وخفض الصوت ، ومن الأعلى يوجد مدخل لشريحة SIM Card ومنفذ للذاكرة الخارجية التي يمكن زيادتها حتى ١٢٨ جيجابايت أيضا يوجد منفذ صوت قياس ٣.٥ ملم.

أماكن المنافذ وتوزيعها سهل الوصول ولم أواجه أي مشاكل تذكر معها .
الشاشة

حاسب سوني اللوحي Xperia Z4 يمتلك شاشة عالية الدقة والوضوح من نوع TRILUMINOS وهي من أفضل مميزات هذا اللوحي فهي تأتي بدرجة وضوح 2K ٢٥٦٠ في ١٦٠٠ بكسل بتقنية X-Reality من سوني التي توفر صور عالية الوضوح وأيضا مع تقنية IPS التي توفر زوايا رؤية ممتازة كما أن هذا اللوحي زادت نسبة سطوع الشاشه عن اللوحي السابق بنسبة ٤٠٪ ، أما بالنسبة للألوان فمع تقنية Live Colour LED ستحصل على ألوان طبيعية عالية الجودة .

شركة سوني إستخدمت العديد من التقنيات في هذه الشاشة لتظهر بأفضل جودة ممكنه وأرى أنها نجحت بذلك وأطلقت شاشة عالية الجودة ومنافسة للوحيات الأخرى .
الأداء

حاسب سوني اللوحي Xperia Z4 يأتي بمعالج Qualcomm® Snapdragon™‎ 810 ثماني النواة بسرعة ٢ جيجاهرتز ٦٤ بت ومعالج رسومات Adreno 430 وذاكرة داخلية ٣٢ جيجابايت قابلة للزيادة عن طريق الذاكرة الخارجية حتى تصل إلى ١٢٨ جيجابايت وذاكرة عشوائية ٣ جيجابايت ، كل هذا العتاد يوفر أداء عالي للأعمال والألعاب ذات الدقة العالية ومن خلال تجربتي للحاسب اللوحي فقد كانت إستجابته سريعة وبدون تأخير أو مشاكل .

الألعاب على هذا الحاسب اللوحي هي ما يميزه عن اللوحيات الأخرى فمع خدمة Remote Play المقدمة من شركة سوني التي تمكنك من ربط حاسبك اللوحي مع جهاز الألعاب بلاي ستيشن عن طريق شبكة wifi وإستخدام وحدة التحكم DUALSHOCK®4 ولعب ألعاب البلاي ستيشن على حاسبك اللوحي عالية الدقة بدون مشاكل تذكر .
البطارية

الحاسب اللوحي يأتي ببطارية قياس ٦٠٠٠ ملي أمبير التي يمكن إستخدامها حسب ما صرحت به شركة سوني حتى ١٧ ساعة من تشغيل الفديو عالي الوضوح ، ومع التجربة هذا التصريح يتعبر حقيقي نوعاً ما فمع إستخدامي للجهاز بالتصفح وتشغيل الفديو والألعاب لفترات متواصله ومع الأداء العالي فقد تمكن من الصمود لحد ١٤ ساعة كحد أقصى والذي يعتبر أداء ممتاز .
النظام

الحاسب اللوحي يأتي بنظام الأندرويد لولي بوب ٥.٠.٢ مع واجهة معدلة من شركة سوني التي توفر عدة خدمات مثل فتح تطبيقات مختارة بشكل مصغر مثل الحاسبة وغيرها ، أيضا تتميز الواجهة بثيمات منوعة من شركة سوني بألوان متعددة وتحديد حجم الأيقونات على الشاشة ، أيضا يمكن فتح الحاسب اللوحي بنقرتين على الشاشة ، ومن السلبيات هي عدم إمكانية تقسيم الشاشة وفتح أكثر من تطبيق .
الكاميرا

الحاسب اللوحي يأتي بكاميرا خلفية قياس ٨.١ ميجابكسل تسمح بتصوير الفديو بدقة ١٠٨٠ ب ٣٠ إطار بالثانية ويعتبر أدائها جيد بالنسبة لحاسب لوحي أما الكاميرا الأمامية التي تأتي بقياس ٥.١ ميجابكسل فهي مناسبة لمكالمات الفديو ولكن ليست بعالية الوضوح ، تطبيق الكاميرا يوفر خيارات متعددة كما هو موجود بهواتف سلسلة Xperia Z مثل التصوير بالواقع الإفتراضي والعديد من المميزات.

المصدر: عالم التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مراجعة الحاسب اللوحي Xperia Z4

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75622

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام