تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مايكروسوفت تتراجع عن وعد منح نسخة ويندوز 10 مفعلة مجانا للمختبرين

صورة الخبر: مايكروسوفت تتراجع عن وعد منح نسخة ويندوز 10 مفعلة مجانا للمختبرين
مايكروسوفت تتراجع عن وعد منح نسخة ويندوز 10 مفعلة مجانا للمختبرين

حذفت مايكروسوفت جملة من تدوينة لها كانت قد نشرتها على موقع ويندوز الرسمي، خاصة بمنح نسخة ويندوز 10 النهائية مجانا لمُختبري النظام الحالي عبر برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider Program.

وكانت مايكروسوفت قد قالت في النسخة الأولى من التدوينة “طالما تستخدم النسخة التجريبية من نظام ويندوز 10، ومتصل مع حساب مايكروسوفت، ستستقبل الإصدار النهائي من ويندوز 10، وستبقى النسخة مفعلة”.

وقامت مايكروسوفت بحذف جملة “وستبقى النسخة مفعلة” في تحديث للتدوينة التي كتبها جابرئيل أويل، مدير عام الهندسة في فريق تطوير أنظمة التشغيل بالشركة.

وألحقت ملاحظة بالتدوينة، عقب تحديثها، قال أويل فيها “من المهم معرفة أن فقط الأشخاص الذين يعملون حاليا على نسخة أصلية من ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 سيستطيعون التحديث إلى ويندوز 10 كجزء من عرض التحديث المجاني”.

ويزيد التحديث الجديد للتدوينة غموض موقف المشتركين في برنامج “ويندوز إنسايدر”، ممن هم لا يملكوا نسخة أصلية سابقة لنظام ويندوز، من التحديث المجاني إلى النسخة النهائية من نظام ويندوز 10 حين طرحها يوم التاسع والعشرين من يوليو القادم.

هذا، وعلى الرغم ما كتبه في تحديث التدوينة، إلا أن أويل أشار بعد ذلك، في تغريدة على حسابه الرسمي على شبكة تويتر، إلى أن مختبري ويندوز 10 الحاليين ضمن برنامج “ويندوز إنسايدر” سيستطيعون التحديث إلى الإصدار النهائي، دون توضيح ما إذا كانت ستعتبر النسخة التي سيعملوا عليها أصلية أم لأ.

وكان متحدث رسمي باسم مايكروسوفت أوضح في مارس الماضي أن النسخ المقرصنة المحدثة إلى إصدار ويندوز 10 لن يتم اعتبارها أصلية بعد الترقية، وستظل مُعلمة بأنها نسخة مقرصنة، non-genuine، بأجهزة المستخدمين.

وأضاف المتحدث الرسمي حينها أن تلك النسخ المقرصنة ستظل كذلك مفتقدة لكافة المميزات الخاصة بالدعم الفني الذي ستقدمه مايكروسوفت أو شركائها إلى مستخدمي الإصدار الجديد من ويندوز.

يذكر أن إمكانية التسجيل في برنامج Windows Insider Program متاحة مجاناً عبر الرابط التالي، insider.windows.com، عبر حساب مايكروسوفت مُفعل، وهو التسجيل الذي يتيح للمستخدم فيما بعد تحميل ملف نسخة تجريبية من ويندوز 10 بصيغة ISO، من الرابط التالي http://goo.gl/9rLTSn، والذي يستطيع تثبيته على اسطوانة DVD أو ذاكرة فلاش ومن ثم استخدامه لتنصيب النسخة على جهازه.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تتراجع عن وعد منح نسخة ويندوز 10 مفعلة مجانا للمختبرين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50845

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام