تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › 3 أسباب تدمر بها بطارية جوالك أثناء الشحن

صورة الخبر: 3 أسباب تدمر بها بطارية جوالك أثناء الشحن
3 أسباب تدمر بها بطارية جوالك أثناء الشحن

هناك بعض الأشياء التي عليك أن تتفادى القيام بها إذا أردت الحفاظ على بطارية جوالك، ففي الغالب لا يصل عمر البطارية في الجوالات الذكية لأكثر من عامين، لكن الاستخدام الخاطئ للبطارية يؤدي الى تدميرها واتلافها بشكل أسرع، فتعرف على أسباب تلف بطارية الجوالات سريعا من السطور القادمة.

1-تجنب شحن بطارية الجوال في منفذ الكمبيوتر

شحن البطارية على منفذ USB في الكمبيوتر لا يوفر لك شحن سريع، بل أن أنه يسبب الضرر للبطارية والجوال على حد سواء، فمنفذ USB في جهاز الكمبيوتر غالبا ما يكون بترددات مختلفة عن الجوال، مما يولد حرارة زائدة في بطارية جوالك، وهي من الأسباب الرئيسية في اتلاف بطارية جوالك في وقت مبكر، فالأقطاب التي توجد في بطارية الجوال مستقرة، لذلك فهي تدمر سريعا مع تغيير الحرارة في جهاز الكمبيوتر.

شحن البطارية أيضا في فولت أعلى من البطارية، يعمل على خفض كفاءة البطارية مع الوقت، بل قد يصل عمر البطارية الى بضعة أشهر فقط، فكفاءة البطارية تقل بنسبة 65% عند ارتفاع درجة حرارة البطارية الى 40 درجة، لذلك فالشحن بالتوصيل بالقابس الكهربائي مباشرة هو الأفضل للبطارية.

2-تجنب استنفاذ شحن البطارية بشكل كامل

استنفاذ شحن البطارية الى أن تصل 2%، هو من أكثر الأسباب التي تؤدي الى تلف البطارية بشكل أسرع، فقد وجد في أبحاث أجريت على بطاريات الهواتف بشكل عام، أن البطارية التي يتم شحنها سريعا قبل أن تصل الى مستوى منخفض تبقى من 300-500 دورة شحن، أما البطارية التي يتم استنفاذ طاقتها الى النهاية، فمعدل الشحن فيها يصل من 25-50 دورة شحن وهي نسبة كبيرة.

3-لا تبالغ في شحن بطارية الجوال

فالشحن المبالغ فيه للبطارية يقلل من كفاءة مكونات البطارية شيئا فشيئا، فعند شحن البطارية يتم الضغط على ايونات الليثيوم في البطارية لتتكون كريستالات حادة تتمدد وتضغط أكثر على ايونات الليثيوم التي تقل كفاءتها مع الوقت.

لذلك عليك أن تكتفي بشحن 80% كبديل لشحن كامل 100%، فالاختبارات التي أجريت على البطاريات أثبتت أن كفاءة البطارية مع شحن يصل 70% يوفر لك 1000 دورة شحن في الجوالات الذكية.

صورة الخبر: 3 أسباب تدمر بها بطارية جوالك أثناء الشحن

صورة الخبر: 3 أسباب تدمر بها بطارية جوالك أثناء الشحن

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 أسباب تدمر بها بطارية جوالك أثناء الشحن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67860

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام