تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › بالفيديو والصور.. مراجعة للحاسب المحمول المتحول HP Spectre x360

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول المتحول HP Spectre x360
مراجعة للحاسب المحمول المتحول HP Spectre x360

شركة HP طرحت وبشكل رسمي حاسبها المحمول المتحول HP Spectre x360 في السوق السعودي والإماراتي بسعر يبدأ من 899 دولار أمريكي

والنسخة التي لدينا ستكلفك 1399 دولار أمريكي تأتي بمعالج Core i7 الجيل الخامس من معالجات أنتل و بسعة 512 جيجابايت SSD كما أن الحاسب تم تطويرة بمساعدة مايكروسوفت لذلك قمنا بتجربة الحاسب وإليك المراجعة الشاملة.

التصميم وجودة التصنيع:

أمانة الحاسب المحمول Spectre x360 يأتي بتصميم جميل جدا كما لو أنه من الحاسبات المحمولة المكلفة الثمن ولكن سعر الحاسب جدا مناسب وخاصة مع النسخة التي تأتي بأقوى المواصفات ومثل حاسب الماك بوك آير فهو يأتي بجودة تصنيع من الألمنيوم وهي معتمة ممايعني أنك لن ترى بصمات أصبعك على الغطاء الخاص بالحاسب وهذا أمر جيّد والأطار الخاص بالشاشة منحني بشكل واضح.

الحاسب يأتي بأسم x360 ممايعني أنه يمكنك تحويل الحاسب المحمول إلى جهاز لوحي من دون فصل الشاشة أو إلى شاشة العرض أو حتى إلى وضعية الخيمة طبعا عملية التحويل من وضعية إلى وضعية أخرى كانت سلسلة ولم أواجه مشكلة أعتقد أنها بنفس سلسلة لونفو يوقا الشيء الذي ينبغي عليك الأنتباه له هو سماكة الوزن الوزن تحديد! فالحاسب يأتي بسماكة 15.9 ملم والوزن الكلي 1.44 للنسخة التي لدينا والتي تأتي بشاشة Quad HD فالوزن سيكون ثقيل عندما تقوم بتحويل الحاسب إلى جهاز لوحي.

النسبة للمنافذ والأزرار فمن الجهة اليسرى ستجد منفذ USB 3.0 ومنفذ للذاكرة الخارجية وزرّ الطاقة و منفذ للطاقة أما من الجهة اليمنى فأنك ستجد منفذين USB 3.0 ومنفذ للسماعات ومنفذ HDMI كامل الحجم ومنفذ miniDisplay صغير الحجم وزرّي التحكم بمستوى الصوت لذلك يمكنك القول بأن HP وفرت لك المنافذ الأساسية بالعدد المناسب.

لوحة المفاتيح والفارة:
وحة المفاتيح مريحة من ناحية الاستخدام فالأزرار تأتي تقريبا بالمقاس العادي وبالأنارة خلفية ممتازة ولم أواجه مشكلة فيها نهائيّا وكتابة هذه المراجعة كانت من خلال هذا الحاسب.الحاسب يأتي بصف من الأزرار مفيد مثل التحكم بالأضاءة والتحكم بمستوى الصوت من دون الحاجة إلى التعليق على زرّ Fn وأحدى الأشياء التي لاحظتها هو مستوى الأضاءة الخلفية فهي جيّدة لكن لاتظهر بالشكل المطلوب والسبب هو لون لوحة المفاتيح لايتوافق مع اللون الأبيض لربما اللون الأزرق كان الأمر سيكون مناسب.

منطقة الفارة مساحة كبيرة بمقاييس أبعاد 5.5 في 2.5 أنش تقريبا نفس مساحة منطقة الفارة لحاسبات 15 أنش وهو مطور من قبل شركة Synaptics ويمكنك القول بأنها تعمل بشكل جيّد من ناحية التصفح والحركات الخاصة بنظام الويندوز الثامن هنالك تحديث خاص بمنطقة الفارة لحل مشاكل حركات الويندوز وأنصح بتحديث منطقة الفارة.

الشاشة والصوت:

لحاسب المحمول يقدم درجة وضوح مختلفة فهنالك 1080 في 1920 وهنالك 1440 في 2560 وهي النسخة التي أمامكم كلاهما يدعمان تقنية IPS وكلاهما يدعمان تقنية اللمس أيضا. الشاشة تقدم مستوى ممتاز من ناحية الألوان والأضاءة و أيضا التفاصيل وزوايا الرؤيا فيها رائعة لذلك لم أواجه مشكلة بتاتا مع هذا الحاسب كما أن الحاسب يأتي بقوة أضاءة 339 nits وهي كافية لأستخدام الحاسب تحت أشعة الشمس أما تقنية اللمس فهي تعمل بالشكل المطلوب.

طبعا لو خيّرت لأخترت دقة 1080p لأنها الأفضل مع نظام الويندوز الثامن وخاصة أن الدقة الخارقة QHD مخصصة للمحترفين من يهتمون بتفاصيل الفيديو والصور أضف على ذلك دقة 1080p ممتازة لأعطائك عمر أطول للبطارية.

الصوت الخاص بهذا الحاسب جدا رائع فهو يأتي بسماعتين وقمنا بتشغيل عدد من الأفلام والملفات الصوتية ووجدنا أن الصوت عالي ونقي ليس الأعلى لكن مناسب جدا أذا كنت في مكان هادىء فأنك ستجد أن الصوت عالي.

الأداء والبطارية:

النسخة التي لدينا تأتي بالجيل الخامس من معالجات أنتل Intel Core i7-5500U بنواتين بسرعة 2.4 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبمعالج رسوميات متصل وبمعالج رسوميات متصل Intel HD Graphics 5500 وبسعة 512 جيجابايت من نوع SSD.قمنا بتجربة الحاسب من خلال عدد من برامج الأختبارات مثل PCMARK7 والذي حقق فيها 6092 نقطة أما من خلال برنامج 3DMARK06 لأختبار قوة الرسوميات فلقد حقق الحاسب تقريبا 9443 نقطة.

من خلال التجربة الواقعية مثل تصفح الأنترنت من خلال متصفح الكروم وفتح أكثر من 10 تبويبات ومشاهدة أفلام بدقة 1080p فلقد كان يعمل الحاسب بسلاسة تامة ومع السعة التخزينية SSD فلقد استغرق الأمر 6 ثواني فقط وهذا أمر ممتاز وسرعة نقل البيانات من قراءة وكتابة كانت جيّدة ليست الأسرع أضف على ذلك الأمر يعتمد عليك فيما أذا كان هذا شيء سلبي أم لا لأنه مع التجربة الواقعية لم نواجه مشكلة في التنقل مابين القوائم وفتح التطبيقات.معالج الرسوميات هنا هو Intel HD 5500 جيّدة لمهامك اليومية وبعض برامج المونتاج ولكن ليس مخصص للألعاب.

أحد النقاط المميزة في هذا الحاسب هي تقنية الوايرلس بنطاق يدعم إلى ac ولكن مايكروسوفت و HP أحسنت في وضع هذه التقنية فالجانب العلوي من أطار الشاشة لماذا؟ لأن مادة الألمنيوم تسبب مشكلة في عمل تقنية الوايرلس مع هذه المادة ولكن هنا وجدنا أن التغطية ممتازة وسريعة لدي حاسبي من Dell وكنت متواجد في المكتب والمودم يوجد في غرفة أخرى مسافة ليست بعيدة لكن الفكرة هو أن Dell قام بالأقتران لكن على أربع شبكات بينما HP كان مغطى بالكامل.

بالنسبة للبطارية فهي ممتازة جدا جدا فهي تحمل 3 خلايا و يستهلك 56 واط ومع التجربة المعتادة مثل ضبط الأضاءة إلى 60 بالمئة والأقتران الدائم للوايرلس وكتابة الأخبار والمراجعة و تصفح الأنترنت من فترة إلى فترة و مشاهدة بعض الفيديوهات فلقد صمد الحاسب إلى 10 ساعات و 14 دقيقة بالضبط أمر مذهل وأعتبره من أفضل الحاسبات المتحولة من ناحية البطارية لكن تذكر الأمر يعتمد عليك كليّا في مدى استهلاكك للبطارية.

الخاتمة:

يمكنك القول بأن الحاسب المحمول المتحول Spectre x360 هو واحد من أفضل الحاسبات المتحولة من فئة الألترابوك فهو يأتي بالتصميم وجودة تصنيع ممتازة وشاشة جميلة وأداء قوي و لوحة مفاتيح مريحة ومنطقة الفارة يمكنك القول بأنها جيّدة لكن نبحث عن الأفضل و الحاسب سيكون بوزن ثقيل خاصة عند تحويله إلى جهاز لوحي.

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول المتحول HP Spectre x360

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول المتحول HP Spectre x360

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول المتحول HP Spectre x360

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول المتحول HP Spectre x360

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول المتحول HP Spectre x360

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو والصور.. مراجعة للحاسب المحمول المتحول HP Spectre x360

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7488

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام