تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › بالفيديو.. مراجعة للحاسب المحمول ASUS ROG G750JY مخصص للألعاب

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول ASUS ROG G750JY مخصص للألعاب
مراجعة للحاسب المحمول ASUS ROG G750JY مخصص للألعاب

أطلقت شركة ASUS في السوق السعودي والإماراتي G750JY وهو حاسب محمول من فئة الألعاب ROG أو ماتسميه الشركة بـ “جمهورية الألعاب”

وهذا الحاسب المحمول يعتبر تحديث للمواصفات ويحمل نفس تصميم نسخة 2014 وسيكلفك تقريبا 12 ألف ريال ومقابل هذا السعر ستحصل على أداء خارق لذلك أليك المراجعة الشاملة بالداخل.

التصميم وجودة التصنيع:

من ناحية التصميم فكما ذكرنا لكم في البداية الحاسب يحمل تصميم سلسلة ألعاب ROG مخصص للألعاب كبير الحجم بمقاس 17.3 أنش وبجودة تصنيع عالية مزيج من البلاستيك المعتم وهو أمر جيّد للأبتعاد عن البصمات وهذه الطبقة ستجدها في الغطاء ولكن بمجرّد ما تفتح الغطاء فأنك ستجد أمامك طبقة من المعدن حتى على لوحة المفاتيح وفي الجهة اليمنى من الأعلى ستكتشف وجود زرّ الطاقة بتصميم معين الشكل وبالخلف ستجد مروحتين كبيرة الحجم لتهوية قوة هذا الحاسب الخارق.

الحاسب المحمول يأتي بمقاييس أبعاد 410 في 318 في 18 سنتيمتر والوزن الكلي 4.8 كيلوجرام لذلك نعم الحاسب يأتي بوزن ثقيل لذلك ليس من النوع الذي يمكنك التنقل به إلى أيّ مكان وللتذكير حاسبات 17 أنش هي مخصصة للأستخدام في المنزل أو المكتب وهدفها هو استبدال حاسبك المكتبي.بالنسبة للمنافذ فهنالك منفذ للمايكروفون ومنفذ مستقل للسماعات و 4 منافذ USB 3.0 متوزعة مابين الجهة اليمنى واليسرى ومنفذ للشبكة و منفذ HDMI و Thunderbolt وقارىء للذاكرة ومحرّك أقراص بلو راي DVD مدمج.

بالنسبة للوحة المفاتيح فهي تأتي بحجم كبير ومناسب جدا وهذا يتضمن أيضا لوحة مخصصة للأرقام وهنالك خيار لضبط مستوى الأضاءة البيضاء ولكن لايوجد خيار لضبط ألوان لوحة المفاتيح كما رأينا في حاسبات MSI أو Alienware وكنت أتمنى أن يكون هنالك خيار لضبط برمجة لوحة المفاتيح مثل مارأينا في عدد المنافسين مثل Razer Blade.

أما منطقة الفارة فهي كبيرة الحجم بمقاييس أبعاد 4.5 في 2.75 أنش تعمل بشكل ممتاز مع الألعاب ودرجة الأستجابة أيضا لم نواجه مشكلة واستخدامنا أيضا للنظام مثل حركات الويندوز الثامن مثل الأنتقال مابين الصفحات والتقريب والأبعاد و غيرها لم نواجه مشكلة فيها.

الشاشة والصوت:

الحاسب المحمول يأتي بشاشة بمقاس 17.3 أنش بدرجة وضوح 1080 في 1920 بشاشة معتمة لذلك يمكننا القول من خلال تجربة في مشاهدة فلم واللعب ببعض الألعاب فأن الحاسب أعطانا قوة ألوان وأضاءة وزوايا رؤيا ممتازة والشاشة معتمة تعمل بشكل ممتاز مع انعكاسات ضوء الغرفة لاحظنا أن درجة التباين في الشاشة تظهر بشكل مقبول ليس الأقوى ومستوى الأضاءة في الشاشة هي 268 وهي ممتازة حتى لو استخدمت حاسبك تحت الضوء العالي.

بالنسبة للصوت فالحاسب يملك سماعتين بنظام ستريو مع مضخم صوتي والصوت الظاهر من خلال الحاسب المحمول بكل تأكيد عالي جدا لكن الجودة متوسطة وعلى الرغم من وجود برنامج ASUS Audio Wizard لضبط وضعيات الصوت ألا أنه لم يقدم تلك الفائدة في تحسين من جودة الصوت.

الأداء والبطارية:

الحاسب المحمول يأتي بمواصفات مرعبة فهو يملك معالج Intel® Core™ i7 4860HQ غير قابل للترقية بسرعة 2.4 جيجاهرتز ومع كسر السرعة فأن المعالج يمكن أن تصل سرعاته إلى 3.6 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 32 جيجابايت DDR3L وبسعة واحد تيرابايت من نوع HDD بسرعة 7200 دورة بالدقيقة مع SSD بسعة 256 جيجابايت وبمعالج رسوميات GTX980M من أنفيديا بسعة 8 جيجابايت.

تم أختبار الحاسب على عدد من البرامج لعل أبرزها كان البرنامج PCMark 7 والذي حقق مايقارب 6933 نقطة ومن خلال برنامج 3DMark وهو برنامج خاص لأختبار قوة معالج الرسوميات GTX980M والتي تمكن من تحقيق مايقارب 12 ألف نقطة هذا يعني أنه يمكنك اللعب بأقوى الألعاب بأعدادات الألترا من دون أيّة مشاكل وتم تجربة بعض الألعاب مثل GTA و COD وغيرها ولم نواجه مشكلة بتاتا.أيضا سرعة عالية في أداء SSD وخاصة في أقلاع النظام والذي استغرق تقريبا 10 ثواني ونقل عالي جدا في سرعة البيانات.

البطارية مزودة بثمانية خلايا لكن مع القوة الهائلة فلا تتوقع أن يصمد لفترة طويلة فمع الألعاب والمهام اليومية يعني الأستخدام المكثّف الحاسب بالكاد صمد إلى ساعتين.

الخاتمة:

التصميم قد لايعجبك ولكن هذا طبع ستجده في سلسلة ROG نسخة 17 أنش تصميم خاص لمحبي الألعاب كذلك جودة تصنيع عالية بلوحة مفاتيح وفارة ممتازة وأداء خارق قادر على التعامل مع أقوى الألعاب وشاشة جيّدة جدا لربما عليك التأقلم مع جودة الصوت والوزن والأهم من هذا كله البطارية.

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول ASUS ROG G750JY مخصص للألعاب

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول ASUS ROG G750JY مخصص للألعاب

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول ASUS ROG G750JY مخصص للألعاب

صورة الخبر: مراجعة للحاسب المحمول ASUS ROG G750JY مخصص للألعاب

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. مراجعة للحاسب المحمول ASUS ROG G750JY مخصص للألعاب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68060

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام