تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › لوحيات iPad ستحصل أخيرا على ميزة تقسيم الشاشة لتعدد المهام بفضل نظام iOS 9

صورة الخبر: لوحيات iPad ستحصل أخيرا على ميزة تقسيم الشاشة لتعدد المهام بفضل نظام iOS 9
لوحيات iPad ستحصل أخيرا على ميزة تقسيم الشاشة لتعدد المهام بفضل نظام iOS 9

ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2015 المنعقد حاليا بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية قامت شركة آبل كذلك بكشف عن أهم الميزات الجديدة التي ستشق طريقها إلى لوحيات iPad مع نظام iOS 9. ووفقا لشركة آبل، فعند الكتابة، يمكنك السحب بإستخدام إصبعين على لوحة المفاتيح من أجل تحويلها إلى لوحة تتبع.

وإلى جانب ذلك، فقد قامت شركة آبل وبعد طول إنتظار بإضافة ميزة تقسيم الشاشة لتعدد المهام إلى لوحيات iPad مع نظام iOS 9، وعلاوة على ذلك فقد تم إضافة خاصية الضغط مرتين على الزر الرئيسي لجلب محول التطبيقات الجديد ( App Switcher ). وعندما تكون في تطبيق معين، يمكنك السحب من الجهة اليمنى لجلب تطبيق ثاني إلى الشاشة المقسمة.

وإلى جانب كل ذلك، أعلنت شركة آبل كذلك أنها حسنت بشكل كبير من أداء وعمر البطارية مع نظام iOS 9 مما يتيح ساعة إضافية من عمر البطارية لهواتف iPhone. وتقول شركة آبل بإن وضع تخفيض الطاقة قادم أيضا إلى نظام iOS 9، وهي الميزة التي من شأنها الضغط على النظام لتوفير 3 ساعات إضافية من عمر البطارية. وعندما يتعلق بمنصة CarPlay الموجهة للسيارات، فقد تم تحسينها بدورها بحيث أصبحت تدعم مختلف أحجام الشاشات ودرجات وضوح مختلفة والتشغيل المسبق لقائمة الأغاني دون الحاجة إلى أي تدخل من المستخدم.

من ناحية أخرى، أعلنت شركة آبل بأنها تعتقد بأن اللغة البرمجية Swift يجب أن تكون في كل مكان، وأن يتم إستخدامها من قبل أي شخص، لذلك فقد جعلت هذه اللغة البرمجية مفتوحة المصدر، وعلاوة على ذلك فقد أعلنت شركة آبل للمطورين بأن الإصدار الثاني من لغة Swift قادمة في المستقبل القريب.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لوحيات iPad ستحصل أخيرا على ميزة تقسيم الشاشة لتعدد المهام بفضل نظام iOS 9

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82290

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام