تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › متصفح جوجل كروم Chrome أقل استهلاكا للطاقة الآن

صورة الخبر: متصفح جوجل كروم Chrome أقل استهلاكا للطاقة الآن
متصفح جوجل كروم Chrome أقل استهلاكا للطاقة الآن

منذ فترة ليست بالقصيرة، نشر الكثير من المحللين تقرير عن جوجل كروم، يظهر فيه تأثير المتصفح في استهلاك البطارية على اللاب توب، أو الجهاز اللوحي أو كثير من الأجهزة عند استخدامه، فهو العامل الرئيسي لانتهاء البطارية سريعا في السابق، لكن اليوم قدمت جوجل تحديث وإصدار جديد من كروم Chrome، تقدم فيه لمستخدمي المتصفح نسخة أكثر دعم لتستمر البطارية على جهازك لفترة أطول.

التحديث الجديد لجوجل كروم، يركز بشكل خاص على معالجة انتهاء شحن البطارية السريع مقارنة بنظيره من المتصفحات مثل اكسبلورر، وسفاري، حيث عملت جوجل في هذا الإصدار على إيقاف محتوى الفلاش الغير مطلوب في كروم كمتصفح، والذي يدمر شحن أقوى البطاريات سريعا، ليقل استهلاك المتصفح للبطارية بمعدل كبير عن الإصدارات السابقة.

متصفح شركة أبل سفاري، كان الأكثر حرصا من البداية على عدم تشغيل الفلاش، أيضا حتى إذا وجد لا يعمل تلقائيا الا إذا تم تنشيطه أولا، أو كان في قلب محتوى الصفحة، لذا فمتصفح سفاري كان الأفضل في توفير شحن البطارية، وهذا يثير الكثير من التساؤلات عن عدم انتباه جوجل لهذه المشكلة الخطيرة في وقت مبكر، رغم الكثير من التنويه والشكاوى التي خرجت من مستخدميه.

اهتمام جوجل بالترقية والتحديث لنظام تشغيل أبل أولا، هو السبب دائما في تأخير اهتمامها بسطح المكتب، فجوجل لا تترك الفرصة لمنافسيها في أبل باكتشاف عيوب في اصدارتها، أيضا الثقة التي تتمتع بها جوجل في متصفحها كروم، فهو المتصفح المفضل والأكثر استخداما في العالم وهذا أيضا من اسباب تأخرها في طرح معالجة سريعة لاستهلاكه للبطارية.

مستقبل أي من شركات التقنية هو الجوال، لذا فجوجل تصب كل اهتمامها على معالجة أي عيوب تقنية تظهر في إصدارات المتصفح للجوال، قبل أن تلتفت لسطح المكتب مرة أخرى، لكن في النهاية فجوجل استمعت الى شكاوى عملاؤها واستجابت لها.

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متصفح جوجل كروم Chrome أقل استهلاكا للطاقة الآن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13707

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام