تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › Android M يتفوق علي Lollipop لهذه الأسباب

صورة الخبر: Android M يتفوق علي Lollipop لهذه الأسباب
Android M يتفوق علي Lollipop لهذه الأسباب

مقارنة عقدت في مؤتمر جوجل الأخير بين نظامي الأندوريد Lollipop ونظام الأندوريد Android M لتوضيح مميزات وعيوب كل نظام تشغيل منهم، تفوق فيها نظام الأندوريد Android M بما يقدمه من مميزات علي نسخة Lollipop والاسباب نعرضها لك في السطور القادمة.

ضبط التطبيقات App Permissions:

في الأندوريد Lollipop عادة ما تحتاج الى ضبط التطبيقات App Permissions قبل التحميل على جوالك من متجر الأندوريد، الا أن نظام الاندوريد Android M قام بمعالجة تلك المشكلة، وإدارة App Permissions للتطبيقات، وذلك عن طريق تأكيد لضوابط التطبيقات كلا على حدا عند رغبتك في وظيفة محددة في التطبيق، كما يمكنك الغاء تلك الخاصية وهي الضبط الفردي لضوابط التطبيقات من الاعدادات.

عمر البطارية :

تقدم الأندوريد Android M على منصة الأندوريد Lollipop وذلك بوظيفته الجديدة التي أضيفت لإطالة عمر البطارية والتي تعرف باسم Doze، وهي خاصية رائعة تعمل بالاستشعار للكشف عن نشاط الجهاز إذا كان في وضع الاستخدام أو لا.

في الأندوريد Android M بهذه الخاصية الجديدة إذا تم الكشف عن عدم استخدام الجهاز في الوقت الحالي، تعمل خاصية Doze على وضع الجهاز في وضع الاستعداد، وذلك بعكس نظام الأندوريد Lollipop فهذه الخاصية الرائعة تعمل على مضاعفة عمر البطارية في الأندوريد أم.

خاصية استشعار البصمة Fingerprint Sensors :

عالجت جوجل في نظام الأندوريد Android M خاصية البصمة في هذا الإصدار وذلك بتوحيد معيار قياسي للبصمة، حيث كانت في الماضي تتغير من برنامج الى أخر بمعالجة مختلفة، الان أن توحيد معيار البصمة في الأندوريد أم هو خطوة كبيرة قدمتها جوجل في هذا الإصدار من الأندوريد.

خاصية الدفع المسبق من جوجل Android Pay :

حماية وسرية تامة لبيانات حساباتك تقدمها جوجل في هذا الإصدار من الأندوريد M، فالأن يمكنك ابتكار عدد ظاهري من الأرقام لكل عملية دفع، كبديل لتخزين أرقام حساباتك في جوجل Pay، أيضا عند مقارنة الأندوريد M فيما يقدمه لك من حماية أكثر بمسح البصمة في جوجل Pay، ستجد أن جوجل استطاعة التفوق على أبل باي في توفير الحماية والسرية للعملاء.

ميزة USB في الأندوريد M

قدمت جوجل تصميم قياسي جديد للـ USB في الأندوريد M، والتي أطلق عليها USB Type-C، وهي مميزة بإمكانية إدخالها بالتدوير في كلا الاتجاهين، كما يمكنك استخدامها لشحن الجوالات الذكية الأخرى، وهي من المميزات التي من المتوقع انتشارها في الجوالات والأجهزة اللوحية الجديدة في الفترة المقبلة.

مجموعة من الإصلاحات في الاندوريد M

اضافت جوجل في نظام الأندوريد M الجديد نافذة جديدة للتطبيقات App drawer، تجعل من السهل استكشاف التطبيقات والبحث عنها في شاشتك الرئيسية، حيث تعرض لك أكثر 4 تطبيقات استخداما، تنسيق ابجدي في الهامش للتطبيقات يمكنك التمرير فيه بسهولة، الى جانب محرك بحث في الزاوية العلوية الى اليمين لاستكشاف سريع للتطبيقات.

أيضا اضيف مدير للرامات في هذا الإصدار من الأندوريد M، يوفر لك معلومات مفصلة عن حجم استهلاك كل تطبيق للرامات.

الكثير من المميزات التي تجعل من الاندوريد M يتفوق في على نظيره الأندوريد L، والتي عالج بها الكثير من المشكلات التي ظهرت في الأخير لتقدم جوجل منصة جديدة مميزة للمستخدمين

صورة الخبر: Android M يتفوق علي Lollipop لهذه الأسباب

صورة الخبر: Android M يتفوق علي Lollipop لهذه الأسباب

صورة الخبر: Android M يتفوق علي Lollipop لهذه الأسباب

صورة الخبر: Android M يتفوق علي Lollipop لهذه الأسباب

المصدر: التقنية بلا حدود

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Android M يتفوق علي Lollipop لهذه الأسباب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3333

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام