تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › بالفيديو... مايكروسوفت تؤكد إطلاق المساعدة الشخصية كورتانا إلى أندرويد و iOS

صورة الخبر: مايكروسوفت تؤكد إطلاق المساعدة الشخصية كورتانا إلى أندرويد و iOS
مايكروسوفت تؤكد إطلاق المساعدة الشخصية كورتانا إلى أندرويد و iOS

أعلنت شركة مايكروسوفت بشكل رسمي عن عزمها توفير المساعدة الصوتية الشخصية، كورتانا Cortana، لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد و iOS.

وسيحصل مستخدمو كلا المنصتين على تطبيق خاص يشبه بدرجة كبيرة تطبيق المساعدة الشخصية المتوافر حاليا لنظام ويندوز فون، ما سيسمح لهم بالاستفادة من مميزات كورتانا على غرار إدارة مواعيدهم وطرح الأسئلة عليه، غير أن عدم نفاذ مايكروسوفت إلى أنظمة تشغيل جوجل و آبل بشكل كامل سيتسبب في غياب بعض المميزات.

وينتظر ألا يتمكن المستخدمون من تفعيل المساعدة الصوتية الشخصية عن طريق نطق عبارة hey Cortana كما في أجهزة ويندوز، كما لن يكونوا قادرين على فتح التطبيقات أو تعديل الإعدادات من خلال كورتانا.

وستدعم كورتانا كذلك عند توافرها بشكل نهائي لنظامي أندرويد و iOS على تسجيل عادات المستخدم وما يفضله وتسجيل مختلف التغييرات التي يقوم بها، ومن ثم تقوم بمزامنتها عبر مختلف أجهزته، لتكون متاحة سواء على نسخة الحواسب من المساعدة الشخصية أو نسخة الهواتف.

وأعلنت مايكروسوفت كذلك عن تطبيق آخر يحمل اسم Phone Companion والذي سيسمح بمزامنة الملفات بين الحاسب العامل بنظام ويندوز 10 والهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز فون أو أندرويد أو آي أو إس.

يذكر أن مايكروسوفت تنوي طرح نسخة تطبيق كورتانا لنظام أندرويد على متجر بلاي ستور نهاية شهر يونيو المقبل، أما نسخة نظام آي أو إس فسيتم طرحها في وقت لاحق من السنة الجارية.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو... مايكروسوفت تؤكد إطلاق المساعدة الشخصية كورتانا إلى أندرويد و iOS

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام