تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › 5 أسباب ستجعلك تحب شبكة ساوند كلاود وتدمن استخدامها

صورة الخبر: 5 أسباب ستجعلك تحب شبكة ساوند كلاود وتدمن استخدامها
5 أسباب ستجعلك تحب شبكة ساوند كلاود وتدمن استخدامها

لقد أصبح ساوند كلاود من الشبكات الاجتماعية المشهورة والمعروفة لمستخدمي الانترنت ، فهو بالإضافة لكونة شبكة اجتماعي ، هو منصة لرفع ومشاركة الملفات الصوتية ونشرها عبر شبكة الانترنت ، فقد كان الانترنت فقير لمثل هذه الخدمة بهذا المستوى وهذه الاحترافية ، لذلك فقد أتت شبكة ساوند كلاود لتسد فراغاً في فضاء الانترنت. إذا كنت مبتدئ في هذه الشبكة فيمكنك أولاً قراءة المقالة التفصيلية الخاصة بالتعريف بهذه الشبكة ، ثم الانتقال إلى هذه المقالة التي سوف نذكر فيها بعض الخصائص المميزة التي تجعل من هذه الشبكة من الأماكن المفضلة لدى مستخدم الانترنت.

البساطة والسهولة

تصميم شبكة ساوند كلاود مميز وجذاب ، فهو تصميم بسيط وهادئ ومريح، كما أن التعامل مع الموقع ومكوناته سهل وسلس، صحيح أن هذه الشبكة تفتقر إلى الكثير من الخصائص الإجتماعية كما هو الحال في شبكات اجتماعية أخرى مثل الفيسبوك ، لكن في المقابل قلة هذه الخصائص يساعد المستخدم على فهم الموقع بشكل سريع والتعامل معه بكل بساطة وسهولة لأن كل شيء فيه واضح.

الصفحة الرئيسية في الموقع تحتوي على الصوتيات القادمة من الحسابات التي تتابعها ، إنها صفحة (Stream) التي تظهر بمجرد دخول الموقع ، كما أن هنالك صفحة أخرى هي (Explore) التي تعرض لك أهم وأشهر المقاطع الصوتية في الشبكة بشكل عام ، والتي حازت على ملايين الزوار خلال مدة زمنية قصيرة، أما صفحة (collection) فستعرض لك كل ما يتعلق بأنشطتك داخل الشبكة مثل الأشخاص الذين تتابعهم والمقاطع التي أعجبتك وغيرها، يمكنك ان تتابع أي شخص وأن تراسله بدون قيود أو شروط ، أما خاصية رفع المقاطع الصوتية فهي بسيطة ومباشرة ويمكن التسجيل مباشرة عبر المايكروفون أو رفع ملف صوتي جاهز سواءً عبر الحاسب الشخصي أو الهاتف الذكي.

خالي من الإعلانات

معظم المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي تستخدم الاعلانات من أجل الحصول على المكسب المادي ، لكن شبكة ساوند كلاود تتميز بأنها لا تعتمد على الاعلانات للحصول على المال ، لأن لديها طريقة أخرى لذلك ، وهي عن طريق الحسابات المدفوعة من أجل الحصول على مساحة اكبر لرفع المقاطع الصوتية ،، بمعنى ان المال يتم تحصيله من أصحاب الحسابات الاحترافية الذين يودون نشر موادهم الصوتية بشكل مكثف ، أما المستخدم العادي فهو المستفيد الأول ، لن يدفع أية أموال مقابل اشتراكات وكذلك لن تزعجه الإعلانات في أي مكان داخل صفحات الشبكة.

هنالك خدمة اعلانية تم الاعلان عنها في ساوند كلاود قبل فترة ، لكن هذه الخدمة هي على نطاق محدود جداً ، فهي أولاً تتم بعد الاتفاق بين الشبكة وبعض المنتجين الكبار لعرض الاعلانات في صفحاتهم فقط وليس في كل صفحات الموقع ، ثانياً هذا البرنامج حالياً متاح في الولايات المتحدة الأمريكية فقط ، بمعنى أنك كمستخدم عربي لن ترى الإعلانات في أي صفحة من صفحات الموقع ، على الأقل في الوقت الحالي.

تعليقات مبتكرة

إن فكرة نظام التعليقات في شبكة ساوند كلاود هي فكرة مبتكرة ومميزة ، لقد تعودنا دائماً أن يكون التعليق على المحتوى بالكامل وليس على جزئية مخصصة فيه ، يمكن ان يخصصها المعلق عند كتابة نص التعليق ، لكن أن يكون النظام نفسه يسمح بأن تعلق على جزئية داخل المحتوى نفسه فهذا هو الأمر المبتكر.

إذا كنت تستمع إلى محاضرة صوتية أو مادة علمية مطولة في شبكة ساوند كلاود ، وأردت أن ترد أو تعلق على جزئية سمعتها في وسط المحاضرة ، فسوف تتمكن من تخصيص تعليقك لهذه الجزئية ، ببساطة قم بإيقاف التشغيل وعلق وسوف يضاف التعليق إلى الزمن الذي أوقفت التشغيل عنده، وعندما يقوم الآخرين بالاستماع إلى المقطع فسوف يظهر تعليقك بشكل تلقائي عند تلك النقطة بالتحديد.

إنها خاصية تفتح المجال أمام النقاش المثمر وتبادل الأراء الحرة بشكل أكثر فاعلية ، يمكنك ان تعلق على أي معلومة تسمعها في المقطع الصوتي بدون الحاجة إلى الإشارة إليها في تعليقك ، وبإمكان صاحب المقطع ان يرد عليك لأن خاصية الرد على التعيلق متاحة . كما أن طريقة عرض التعليقات تتم في موضعين، الموضع الأول داخل المقطع الصوتي نفسه في الشريط الزمني الخاص به ، والثاني بشكل سردي عادي في صفحة المقطع.

تشغيل مستمر

طريقة تشغيل المقاطع الصوتية في شبكة ساوند كلاود مميزة ، فعندما تقوم بتشغيل اي مقطع صوتي سوف يظهر في أسفل المتصفح شريط تشغيل الصوت ، ثم يمكنك التنقل بين صفحات الموقع بكل حرية دون أن تفقد استمرار الصوت حتى تقوم بتشغيل مقطع آخر ، انها ميزة جميلة تسمح لك بمواصلة الإستماع بينما تتنقل بين صفحات الموقع.

أيضاً عندما تقوم بتشغيل أي مقطع صوتي فسوف يستمر حتى نهايته ثم يبدأ المقطع الصوتي التالي من نفس المكان الذي قمت بتشغيل المقطع فيه ، فسواءً كانت صفحة شخصية أو قائمة تشغيل أو حتى نتائج بحث ، فسوف يتم تشغيل المقطع التالي من الصفحة التي شغلت فيه المقطع السابق ، وبالتالي يمكنك ان تستمتع إلى الصوتيات الفنية على سبيل المثال بينما تقوم بأداء عملك على الحاسب الشخصي ، والموقع سوف يقوم بتشغيل المقاطع واحداً تلو الآخر دون تدخل منك

مفضلة الصوتيات

يمكن للمستخدم أن يتفاعل مع المقطع الصوتي بعدة وسائل ، إما التعليق أو المشاركة أو الإعجاب (Like)، وهذه الأخيرة لها فائدة إضافية، فهي أولاً وسيلة للتعبير عن إعجابك بالمقطع ، وهي كذلك أداة لحفظ الصوتيات المفضلة لديك من أجل الرجوع إليها في أوقات لاحقة.

كل مقطع صوتي تقوم بالإعجاب به سوف يُحفَظ في صفحة خاصة هي صفحة (Likes)، يمكنك الوصول إلى هذه الصفحة عبر القائمة الرئيسية المنسدلة التي تنفتح عند النقر على إسمك من الشريط الأسود العلوي ، أو يمكن الوصول إليها عبر صفحة (collection).

هذه الخاصية مفيدة في حفظ المواد المميزة والتي نالت على إعجابك ، كي تتمكن من الرجوع إليها في أي وقت لاحق بكل سهولة ، كما يمكن حذف أي مقطع صوتي من هذه الصفحة بواسطة ألغاء أعجابك بالمقطع ، وإلغاء الأعجاب يتم بواسطة النقر مرة أخرى على أيقونة الإعجاب.

صورة الخبر: 5 أسباب ستجعلك تحب شبكة ساوند كلاود وتدمن استخدامها

المصدر: عالم التقنية

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أسباب ستجعلك تحب شبكة ساوند كلاود وتدمن استخدامها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67158

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام