تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › عائدات وأرباح شركة جوجل تنمو في الربع الأول من هذا العام

صورة الخبر: عائدات وأرباح شركة جوجل تنمو في الربع الأول من هذا العام
عائدات وأرباح شركة جوجل تنمو في الربع الأول من هذا العام

قامت شركة جوجل اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2015، والخبر السار هو أن إيرادات وأرباح الشركة قد شهدت نموا في هذا الربع، ولكن ليس بالسرعة التي توقعها المحللين في بورصة وول ستريت.

وقد بلغت عائدات شركة جوجل في الربع الأول من هذا العام نحو 17.3 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يعد نمو قدره 17% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وبلغ الدخل التشغيلي للشركة نحو 4.45 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 26% على أساس سنوي.

وفي الوقت نفسه أشارت توقعات بورصة وول ستريت إلى أن شركة جوجل ستحقق عائدات قدرها 17.5 مليار دولار. وأسهم شركة جوجل إرتفعت بنحو 3% بعد ساعات من التداول.

جوجل لا تزال تجلب الغالبية العظمى من أموالها من الإعلانات، ولكن متجر Google Play أصبح الآن مصدر دخل كبير للشركة. في حين نمى متجر Google Play بنسبة 23% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، فقد لاحظت شركة جوجل بأن عائداتها من متجر Google Play إنخفضت بالفعل بنسبة 3% بالمقارنة مع الربع الرابع من العام الماضي.

السبب في ذلك يرجع في الحقيقة إلى إنخفاض مبيعات أجهزة Nexus. وقد إعترفت شركة جوجل بأن الضعف في متجر Google Play يأتي معظمه من الأجهزة التي تم إدراجها في المتجر مؤخرا، بما في ذلك Nexus 6 و Nexus 9. وبعدما قامت بإزالة الهاتف Nexus 5،

قامت شركة جوجل بالكشف عن الهاتف Nexus 6 بسعر مماثل لسعر الهواتف الذكية الراقية كما قامت الشركة بتزويد هذا الهاتف بشاشة عملاقة بحجم 6 إنش، وهذين العاملين أثرا بالفعل على قرار المشترين. وبالمثل، فإن سعر الجهاز اللوحي Nexus 9 يبدأ من 400 دولار أمريكي، أي أقل من iPad، ولكن أعلى بكثير من 250 دولار أمريكي، وهو السعر الذي تطلبه شركة جوجل مقابل Nexus 7 2014.

ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن شركة جوجل سرعت من وتيرة توظيف الموظفين الجدد، وقد قامت شركة جوجل بتوظيف 9 آلاف موظف جديد في العام الماضي.

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عائدات وأرباح شركة جوجل تنمو في الربع الأول من هذا العام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33894

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام