تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › نوكيا تستحوذ بشكل رسمي على شركة Alcatel-Lucent بقيمة 16.6 مليار دولار

صورة الخبر: نوكيا تستحوذ بشكل رسمي على شركة Alcatel-Lucent بقيمة 16.6 مليار دولار
نوكيا تستحوذ بشكل رسمي على شركة Alcatel-Lucent بقيمة 16.6 مليار دولار

قلنا لكم في وقت سابق من هذا اليوم بأن هناك شائعات جديدة تشير إلى أن شركة نوكيا تجري مفاوضات مع شركة Alcatel-Lucent المتخصصة في تطوير معدات الإتصالات السلكية واللاسلكية للإستحواذ عليها،

والآن يبدو أن تلك الشائعات كانت صحيحة بحيث قامت شركة نوكيا اليوم بإصدار بيان رسمي تؤكد فيها بأنها قامت ” بالإندماج ” مع شركة Alcatel-Lucent بقيمة مالية بلغت 16.6 مليار دولار أمريكي. وقد تم الموافقة على هذه الصفقة من قبل مجلس إدارة كلا الشركتين، ومن المتوقع أن يتم إغلاق هذه الصفقة في النصف الأول من العام المقبل، في إنتظار موافقة المستثمرين في شركة نوكيا، والهيئات التنظيمية وغيرها من الإعتبارات الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أنه ليست هناك أية علاقة بين شركة Alcatel-Lucent وشركة Alcatel المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية. وشركة Alcatel-Lucent متخصصة في تصنيع معدات شبكات الإتصالات السلكية واللاسلكية تماما مثل Nokia Networks. وبعد إندماج قوى الشركتين، فسوف تعمل شركة نوكيا مع شركة Alcatel-Lucent لتطوير شبكات الجيل الخامس، وتسريع سرعة الإنترنت من أجل زيادة الإعتماد على الخدمات السحابية.

شركتي نوكيا و Alcatel-Lucent لديها حضور قوي في الولايات المتحدة وأوروبا والصين وآسيا والمحيط الهادئ. وفي العام الماضي، المبيعات مجتمعة لكلا الشركتين بلغت 25.9 مليار يورو مع أرباح تصل إلى 2.3 مليار يورو.

الشركة ستحمل إسم Nokia Corporation وستحتفظ بمقرها الرئيسي في فنلندا ولكن مع حضور قوي في فرنسا. الرئيس الحالي لشركة نوكيا السيد Rajeev Suri سيحتفظ بمنصبه الحالي في الشركة الجديدة، والرئيس Risto Siilasmaa سيحتفظ بمنصبه أيضا.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نوكيا تستحوذ بشكل رسمي على شركة Alcatel-Lucent بقيمة 16.6 مليار دولار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
166

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام