تابعنا لمتابعة اخر اخبار وعروض الكمبيوتر والموبايل ودروس الانترنت واعلانات وظائف الكمبيوتر وصور الخلفيات ورنات الموبايل
صورة الخبر: مراجعة Samsung Galaxy S6 Edge
مراجعة Samsung Galaxy S6 Edge

تقنية Edge أو الشاشة المنحنية من الجانب ظهرت أول مرة مع هاتف Note Edge قبل عدة أشهر، حيث كان أحد جانبيه يملك شاشة منحنية استخدمت ليظهر عليها بعض المعلومات الجانبية و التنبيهات، لكن استخدامها لم يكن مبهرا بقدر مظهرها و البعد الجديد الذي أعطته الهاتف. منذها و نحن نعلم أن سامسونج ستقوم بشكل كبير بنقل فكرة الشاشة المنحنية الى Galaxy S6 القادم، و لكن الشركة فاجئتنا بأن جعلت جانبيه و ليس واحدا فقط بشاشة منحنية، ليصل الينا أخيرا هاتف Galaxy S6 Edge ذو التصميم المميز جدا.

بينما العتاد (بإستثناء البطارية) متتطابق على الهاتفين، الا أن هناك إختلافات في التصميم. كبداية بديهية الشاشة تنحني على الطرفين، و هذا يعطي الهاتف منظرا مميزا و أنيقا بشكل لا يوصف. بسبب هذا الإنحناء فالهاتف أكثر حدة على الأطراف، و أيضا الجهاز أسمك و أخف وزنا بشكل طفيف. بسبب التصميم أيضا و ضيق المساحة على الأطرف، تم نقل مدخل الشريحة الى الجزء العلوي من الهاتف.

يستخدم الإنحناء في الشاشة الجانبية لعرض بعض المعلومات و التنبيهات و بعض الخصائص الأخرى. فمثلا ستجد شريط صغير في يمين الشاشة يمكن السحب من جهته لإظهار قائمة الإتصال المفضلة لديك مثلا. و يمكنك وضع لون محدد لكل جهة إتصال مفضلة لديك، و إذا ظهر لك تنبيه من جهة الإتصال هذه فيمكنه أن يضيء الهاتف بنفس اللون اللذي اخترته لها. هناك طور خاص يدعى طور الليل أيضا، و فيه يقوم الهاتف بإستخدام إضاءة خافتة لعرض الساعة أثناء الليل و فترة نومك. تستطيع أيضا تحريك الجانب بإصبعك لإظهار التنبيهات و درجات الحرارة و غيرها

بشكل عام كما قلنا سابقا الهاتفين متطابقين في الأداء، و سامسونج قامت بإعطاء هذا الهاتف بطارية 2,600 ميلي امبير، و هي أعلى من النسخة العادية بـ50 ميلي امبير فقط. لكن ماذا ستختار أنت بين الهاتفين؟ بحكم أن كل شيء متطابق تقريبا، فالأمر في الأخير سيعود لك و رأيك في أهمية الشاشة المنحنية. بالنسبة لنا فالشاشة المنحنية إضافة رائعة جدا من ناحية جمالية، بل إنها تجعل من الجالكسي اس 6 ايدج ربما أجمل هاتف ذكي محمول نراه حتى الآن. لكن كل شيء بحقه بكل تأكيد، فنسخة EDGE تباع بسعر 3,099 ريال سعودي بحجم 32GB، هذا يعني 600 ريال أكثر من النسخة العادية. فإن كنت ممكن يهتمون بالمظهر و تريد أن تحصل على شيء مميز حقا، فاعلم أن الإيدج سيحقق لك ذلك بكل تألق.

صورة الخبر: مراجعة Samsung Galaxy S6 Edge

صورة الخبر: مراجعة Samsung Galaxy S6 Edge

صورة الخبر: مراجعة Samsung Galaxy S6 Edge

المصدر: الكترونى

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مراجعة Samsung Galaxy S6 Edge

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52615

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

إرسل إلى صديق
حمل تطبيق كمبيوهوت الآن
أخبار الكمبيوتر والموبايل الأكثر قراءة
كل الوقت
30 يوم
7 أيام